حوار خبيرة التجميل آلاء دشتي: أهم معايير الجمال بشرة نضرة

شاركShare on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Pin on PinterestShare on LinkedInShare on TumblrShare on StumbleUponEmail this to someonePrint this page

خبيرة التجميل آلاء دشتيأشرف الصدفي التقى خبيرة التجميل آلاء دشتي لتحدثنا عن كل ما يخص عالم التجميل من أسرار تكشفها لكل امرأة تحب الجمال والدلال. فكوني معنا.

* خبيرة التجميل آلاء دشتي اسم لامع في عالم التجميل كيف تختصرين مسيرتك في هذا المجال؟

مسيرتي كانت من السهل الممتنع، وأهم ما فيها النجاح الذي حققته نتيجة مجهود وعطاء نابع من هذه المهنة.

* ما أحدث الشهادات التي حصلت عليها في هذا المجال؟

كما هو معروف فأنا حاصلة على عدة شهادات في فن الماكياج من لبنان ولندن وباريس، بالإضافة لشهادة في عمل التاتو من لبنان. فهذا المجال بحاجة لمتابعة مستمرة لكل ما هو جديد في عالم الجمال؛ سواء لمعدات وأجهزة جديدة أو لأحدث تقنية في هذا المجال. آخر ما حصلت عليه شهادة في عمل التاتو الطبي، وهو التاتو الذي يعمل على إخفاء أو تصحيح آثار عمليات التجميل.

الموضة والصرعات

* ما خطوط الماكياج الرائجة لهذا الموسم؟ وما أبرز تتميز به خبيرة التجميل آلاء دشتي؟

هذا الموسم العودة لأحمر الشفاه الصارخ، وبالنسبة للعيون فالأبرز هو الآيشادو الناعم مع خط آيلايز واضح، ومما يميز أي خبيرة تجميل هو دمجها بين الموضة والصرعات وبين متطلبات وملامح الزبونات.

* لمستك الجمالية الخاصة انعكست على عدد من النجمات مثل أمل العوضي، مرام، لمياء طارق، شهد الياسين، يارا، هند البلوشي، جمانة وغيرهن.. حدثينا عن هذا الشق من عملك وإلي أي حد هو مهم بالنسبة إليك؟

لا يخفي على أحد أنني منذ بداياتي نلت إعجاب وثقة الفنانات سواء بالكويت أو الخليج والوطن العربي، ولا أنكر أن هذا التعاون زاد من انتشاري عربيا، وساهم في أن أكون بصف أشهر خبراء التجميل، وهذا يعود بالأساس لتمكني من أدواتي وحبي لمهنتي؛ بحيث أحدث في فن الماكياج لدرجة أنني نلت ثقة الزبونات بسرعة فائقة، ووضعت لي بصمة مميزة في هذا العالم.

* من تعجبك من النجمات في ماكياجها ولماذا؟

هناك الكثير من الفنانات اللاتي يتميزن بإطلالة رائعة تلفت النظر من شدة بساطتها، وليس بالضرورة روعة الإطلالة بكثرة الماكياج، أو كما نطلق عليها (السهل الممتنع ) مثل أنغام، ونجوي كرم. وبالتاكيد أن كل الفنانات اللاتي وضعت لمساتي على وجوههن تعجبني إطلالاتهن مثل أمل العوضي، أسماء المنور، بلقيس فتحي، زهرة عرفات، شهد الياسمين، مرام والكثير والكثير من الفنانات.

* هل تكتشفين طرقا جديدة لأصول الماكياج من كل وجه تتعاملين معه؟

كل وجه باختلاف ملامحه وتفاصليه يستنفرني لإظهاره بشكل مميز؛ وبطريقة أبرز فيها أجمل ما يحمل من تقاطيع، لذلك فهو ليس اكتشاف طرق جديدة بالماكياج بقدر ما هو اكتشاف جماليات في فن ذلك الوجه؛ تجلعني أبدع في تجميله.

مواجهة الكاميرا

* هل يختلف ماكياج فنانات التلفزيون أو السينما عن الماكياج العادي؟

الاختلاف يمكن في المواد المستخدمة لمواجهة الكاميرات والإضاءات الخاصة بالتصوير، وبالتركيز على أبرز الألوان والكونتور بشكل واضح ودقيق، أما من ناحية التقنية المستخدمة في إبراز الجمال والملامح فبالتأكيد لن يكون هناك اختلاف يذكر.

* ما معايير الجمال بالنسبة لخبيرة التجميل آلاء دشتي؟

كما نعلم فإن الجمال نسبي وما أراه جميلا قد يراه الآخر عاديا والعكس صحيح، والكل يرى الجمال من منظوره الخاص؛ لكن لو تحدثنا عن جمال الوجه وعلاقته بالماكياج، فمعاييره بالنسبة لي بشرة نضرة اعتنت بها صاحبتها بشكل ممتاز؛ وأولتها أهمية كبيرة بالإضافة إلى القبول الذي تمتلكه السيدة لجمالها وملامحها وثقتها بنفسها؛ وجمالها دون مقارنة أو تقليد لأي شخص آخر، فهذه السيدة هي أجمل سيدة بنظري.

اختلاف البشرات

* هل تختلف نوعية وكم الماكياج من بشرة لأخرى؟

اختلاف البشرات من حيث النوعية واللون يحتم علينا استخدام أنواع مختلفة من الماكياج، أما الكميات فتختلف باختلاف المناسبة والشخصية.

* يولي خبراء التجميل أهمية للمنتجات التي يستخدمونها فماذا عنك؟

أختار المنتجات التي أستخدمها سواء لاستخدامي الشخصي أو لزبوناتي بدقة شديدة، وغالبا أفضل أن أجرب المنتج بنفسي قبل أن أنصح به أو أستخدمه لزبوناتي.

* ما تعليقك على انتشار عمليات التجميل بشكل مبالغ فيه؟

القاعدة العامة هي الزيادة تساوي النقصان؛ بمعنى أن المبالغة في استخدام الشيء تؤدي إلى نتيجة تمنع استخدامه لأنها في بعض الأحيان تؤدي للأسوأ. أنا ضد المبالغة في كل شيء وليس فقط عمليات التجميل.

* هل يمكن أن يغني الماكياج بحيله المتعددة عن عمليات التجميل كالشد وحقن الشفاه وتاتو الحواجب؟

في الوقت الحالي هناك الكثير من المستحضرات تعطي تلك النتيجة، ولكن لا يخفى أن تلك النتيجة هي نتيجة مؤهلة لساعات محدودة، ومن ثم يزول أثرها لذلك فإنها تؤدي الغرض لكن بشكل مؤقت.

alaa-beauty

شكل متجدد

* هل اتباع الموضة أمر لا بد منه لتبدو المرأة جميلة؟

اتباع الموضة لن يظهر المرأة بشكل جميل؛ ولكن سيظهرها بشكل متجدد ويطفي عليها أنوثة وبريقا مميزا؛ في حال اختارت ما يناسبها من الموضة الدارجة، وليس اتباع الموضة بشكل عشوائي.

* هل تتقيدين بأذواق السيدات وطلباتهن أم إنك تعملين بحسب قناعتك؟

أحاول أن أدمج بين الاثنين، ولكن في الغالب أعمل وفق قناعاتي التي أصبح من السهل جدا أن أقنع بها زبوناتي واللاتي أولينني ثقتهن.

* ما أكثر المشكلات التي تعانيها المرأة الكويتية؟

المرأة الكويتية من أكثر النساء عناية واهتماما ببشرتها، فالمشاكل التي تواجهها تكون بسبب عوامل الجو في الكويت، لذلك عليها الاهتمام بكريمات الترطيب والحماية من أشعة الشمس، والحرص على استخدام الغسول اليومي لتقنية مسام الوجه من الرواسب.

* ما رأيك في ظاهرة كثرة خبيرات التجميل الكويتيات؟ وأين تصنفين نفسك؟

بالنهاية لا يصح إلا الصحيح، ومن تثبت كفاءتها ستبقى وتترك بصمة بهذا المجال، أما من اقتحمت مجال التجميل دون مقومات تؤهلها لذلك، فالتأكيد ستترك الساحة دون شيء يذكر لها، وبالنسبة لتصنيفي لنفسي فأنا أترك ذلك لكم، فكل ما أعرفه وأستطيع أن أقوله إنني أستحق لقب خبيرة تجميل بجدارة فأنا أحلق خارج السرب.

خطوات الماكياج

* ما الخطوات الواجب اتباعها لوضع ماكياج جميل وملائم؟

الخطوات هي تنظيف البشرة من الشوائب، ثم وضع كريم مرطب بالماكياج، ويليه تنفيذ خطوات الماكياج باختيار كريم أساس ملائم للون البشرة، ويفضل تجربته على الوجه قبل شرائه بمدة نصف ساعة؟؟؟؟، واختيار درجة كونسلير لإخفاء العيوب ثم تنفيذ الشادو بألوان تلائم لون البشرة والعين بالإضافة للون الملابس، ويفضل اختيار لون البلاشر بدرجة البرونز أو الألوان الصيفية ثم تحدد الشفاه بنفس لون أحمر الشفاه المختارة.

* ماذا يقدم صالون آلاء بيوتي للعروس؟

صالون آلاء بيوتي يقدم كل ما تحتاجه العروس استعدادا ليوم زفافها؛ من عناية بالجسم والشعر والأظافر وصولا لليوم الموعود، وعمل الماكياج المناسب والتسريحة الملائمة للعروس.

* هل تسمحين للعروس أو لصديقاتها بالتدخل في طريقة وضع الماكياج أو اختيار الألوان يوم الفرح؟

إطلاقا لا أسمح للصديقات بالتدخل، فأنا أمنح العروس الوقت الكافي للاتفاق على الاستايل الذي سنعتمده في ليلة زفافها، سواء الألوان أو نمط وطريقة دمج الألوان وكريم الأساس، وعليه أبدأ بتنفيذ الماكياج لذلك. غير مسموح للصديقات التدخل بعد إنهاء العمل، لكن مسموح قبل البدء للجميع إبداء رأيه إلى أن نصل لاتفاق نهائي يرضي الجميع، وبالأخص يرضيني ويرضي عروستي، وبالنهاية العروس هي سيدة الموقف ولا أحد سواها.

* هل تستعينين بالماسكات الطبيعية كعامل مساعد لنقاء البشرة قبل الفرح بفترة كافية؟

قبل حفل الزفاف بفترة كافية يجب على العروس أن تولي بشرتها الاهتمام الكافي والعناية اللازمة؛ لكي تظهر بشكل متألق، وذلك عن طريق المستحضرات الخاصة بتغذية البشرة، وحمايتها التي تتضمن الماسكات الخاصة بتوازن البشرة، ومنحها الحيوية والنضارة، بالإضافة للأمبولات الخاصة بتغذية البشرة وتعويضها عما تفقده بسبب الطقس وخلافه، وهناك أيضا ماسكات توضع قبل الماكياج تعمل على قبض المسامات وتثبيت الماكياج.

وصفات طبيعية

* كيف يمكن أن تضع المرأة لنفسها ماسكات طبيعية؟

هناك الكثير من الوصفات الطبيعية سواء للشعر أو للوجه والجسم، وتحتاج هذه الوصفات وقتا كبيرا لتنفذها المرأة بنفسها، لذلك أنصحها بالتوجه لأصحاب الاختصاص لتسهيل العملية واختصار الوقت والمجهود.

* لماذا لا تصدرين كتابا يشمل العناية بالبشرة وكل ما يخص التجميل من وجهة نظرك؟

قريبا سأصدر كتابا شاملا ليس فقط للعناية بالبشرة، ولكن في كل ما يخص التجميل، وسيكون مختلفا عن كل الإصدارات التي سبقت في هذا المجال.

* ما نصيحة التي توجهينها للمرأة كي تحافظ على بشرتها وتظل جميلة حتى نهاية عمرها؟

التغذية السليمة، وشرب الماء بكثرة، واستخدام الكريمات الخاصة بالبشرة والمناسبة لكل فترة عمرية.

اخترنا لك