Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أسرار طبخ الأطباق الجزائرية

أسرار طبخ الأطباق الجزائرية

توجد وصفات وأسرار لتحضير أشهى الأطباق وألذها في عالمنا العربي، وتستحق منا أن نجمعها في كتب، من أجل مساعدة الفتيات اللائي ليس لديهن خبرة في إعداد الأطباق الشعبية وتحضير الوجبات، خاصة في المناسبات وبذلك ييتغلبن على مخاوفهن، وينجحن في تحضير الأطباق وفي السطور التالية سنتعرف على بعض من أسرار الطبخ من المطبخ الجزائري

– يجب أن تعلمي أن طهي أي طبق على نار هادئة، ضروري حتى يكون طعم الطبق لذيذ، والإسراع في طهيه على نار قوية يجعله كما يعبر باللهجة الجزائرية “ينخطف” ويفتقد للذة.

– عليك انتقاء التوابل ذات النوعية الجيدة والرائحة القوية، لمنح الوصفة نكهة رائعة، وبالموازاة مع ذلك لا ينبغي الإكثار من الماء في المرق، حتى لا تفقد العناصر الغذائية طعمها.

-من أجل الحصول على طريقة سريعة وفعالة لتقشير الطماطم، يمكنك تمريرها قليلاً على النار، حيث تشوى بخفة حتى تنسلخ القشرة، وتوجد طريقة أخرى لتقشير الطماطم، وتتمثل في تمرير السكين على القشرة، كأن تحكي حبة الطماطم من فوق إلى أسفل ثم انزعيها بسهولة.

-ولتحصلي على طهي جيد للحم أو الدجاج وكذلك السمك داخل الفرن، ضعي قطعة فحم في الفرن، لأنه من شأنها أن تمنح الطبق رائحة ومذاقاً طيباً.

-ينصح الخبراء بإضافة 2من نواة التمر إلى المرق، الذي يطهى فيه اللحم البقري أو الفاصوليا الجافة، حتى تنضج في مدة قصيرة.

-لتتخلصي من كمية الملح الزائدة في المرق، أضيفي حبة بصل أو حبة بطاطا أو القليل من السكر.

اخترنا لك