أخصائية العلاج بالطاقة وخبيرة التجميل الجوري المطيري

 أخصائية العلاج بالطاقة وخبيرة التجميل الجوري المطيري

أعالج السمنة بالمساج

جميعنا نعمل لكن قليلنا من يبتكر ويبدع.. الجوري المطيري أخصائية المساج والعلاج بالطاقة وصاحبة أول سبا في الكويت متخصص في هذا المجال.. الجوري حلت ضيفة على صفحات اليقظة لتقدم لنا نصائحها حول الجمال والرشاقة والمساج الياباني للتخلص من السمنة.

البداية نتعرف على ضيفتنا المميزة وبطاقتها الشخصية؟

جوري المطيري, كويتية الجنسية, متزوجة والحمد لله، لدي أسرة متفاهمة ومتكاملة, حاصلة على دكتوراه في الأدب العربي وكذلك على شهادة في علم الطاقة من طوكيو وكذلك على العديد من شهادات التجميل من إسبانيا وفرنسا وكندا، الدول التي عشت فيها لفترات، حيث حصلت على العديد من الجوائز في مجال الميك أب ارتيست وماكياج الفنتازيا ومجال تغيير ملامح الوجوه نحو البشاعة أو الجمال.

ملامح الوجه

ما هو المقصود بتعبير تغيير مجال الوجوه؟

دراستي وتخصصي في صناعة ميك أب يغير ملامح الوجه حسب الطلب، أو بمعنى أصح هذا النوع من الماكياج يستخدم في صناعة السينما وللممثلين، حيث يحتم عليهم أحيانا القيام بأدوار تتطلب مظهرا معينا، ويختلف هذا المظهر حسب شخصية الدور إن كان يتطلب إنسانا شريرا دميما أو وجها ملائكيا طفوليا، وهذا العمل هو أقرب إلى مهمة الماكيير من التجميل.

ذكرت بداية أنك حاصلة على الدكتوراه في اللغة العربية وعلى تخصص وشهادات في علم الطاقة والعديد من الجوائز في مجال التجميل ما علاقة الأدب العربي في كل هذا؟

الأدب العربي هو بالنسبة لي تخصص علمي اخترته بناء على نصيحة من مدرسة درستني في الثانوية لكن عندما تبحرت به وجدت فيه بحرا من الجمال،  حيث إن اللغة العربية لغة القـــرآن الكريم ومنبع الجمال كله، فمنه نتعلم التذوق الفني وبه نتعلم النقد في فن القصة والمسرحية والمقالة والرواية والشعر، فالأدب العربي بالنسبة لي حياة كاملة منسوجة من خيوط الخيال الماسي الذي يشع في حياتي، ودرجة الدكتوراه بالنسبة لي طموح أسعى للوصول إليه، أما التجميل والشعر فهما موهبتان حباني بهما الله،  وكل هذه المواهب والطموح تجتمع لتكون ذاتي وتجعلني الجوري المطيري الإنسانة الطموحة المتعلقة بالطبيعة منذ الصغر والتي نشأت منذ صغرها على الاهتمام بصناعة الجمال.

صناعة الجمال

منذ متى  بدأت في عالم صناعة الجمال؟

بدأت مبكرا جدا  ومنذ الصغر أنا أحب الطبيعة وكنت أقوم بابتكار وصناعة خلطات من المواد الطبيعية المتوافرة في البيت مثلا مزج الحنة مع البيض وعمل ماسك لتغذية الشعر, أغلي ماء وأقوم بتعريض بشرتي له لأفتح المسام وتنظيف وجهي. وكثيرا ما كانت هذه التصرفات تلفت اهتمام الصديقات ويسألنني ويستفسرن دائما عن كل أفكاري وابتكاراتي الطبيعية في عالم الاهتمام في البشرة والشعر.

لماذا اخترت طوكيو تحديدا للحصول على الشهادة في علم الطاقة؟

  تواجدي في طوكيو بصحبة زوجي لأكثر من سنة جعلني أستغل هذه الفترة للقيام بشيء متميز وغير متوافر في الدول العربية،  فكان اختياري  لعلم  الطاقة العلم الذي يحتاج الدارس له أن يدرس كل المواد العلمية مثل الطب والكيمياء والفيزياء, العلوم الكونية, العلوم الروحية وخضت من أجل ذلك نوعين من الدراسة، نظرية وتطبيقية وخضعت ما قبل الدراسة لاختبار معين  يؤهل لدخول هذا المجال.

كيف ولماذا هذا الاختبار؟

يتم هذا الاختبار من خلال وضع الدارس في جهاز يختبر هالة الجسم “الإشعاع” وهذا الاختيار يؤكد أو ينفي بأن يكون الدارس معالجا ناجحا وعلى أساسه يتم القبول.

إلى ماذا هدفت من هذه المشقة وهذا التخصص؟

شعوري أن لدي طموحا كبيرا في مجالات متعددة تخدم الآخرين وأن أعالج مشاكل عديدة من خلال دراسة علم الطاقة.

لماذا فضلت دراسة التدليك الياباني؟                               لكل شعب ثقافة وتراث وعلوم فيها استخدم المساج بجميع أنواعه منذ القدم، والعرب امتازوا بالمساج، ولكنني فضلت تعلم المساج الياباني نظرا للعادات الحسنة لديهم في أسلوب الحياة، وحبهم للمحافظة على الكتلة الإنسانية بجانبيها المعنوي والمادي أي الروح والجسد، ليس فقط باهتمامهم بالمساج بل إن المساج متمم لعملية أهم لديهم وهي اختيارهم لنوعية الأكل والملبس، فلقد أعجبت بالمجتمع الياباني وبأسلوب الحياة لديهم والعادات والتقاليد المتبعة هناك، ولقد تخصصت بمساج التنحيف لأنه أشبه بعملية نحت وهذا قريب جدا لهواياتي الفنية، حيث إنني بالأساس رسامة وأهوى فن النحت والتشكيل والخزف، والجسد الإنساني أفضل كتلة يمكن للفنان تشكيلها، وقد بنيت أسس مساج التنحيف الذي أستخدمه على أسس علمية وفنية، علمية من خلال دراستي للجسد الإنساني وفنية من خلال اطلاعي ودراستي المتواضعة في فن التشكيل والنحت.

علم الطاقة

بما يفيد علم الطاقة؟

علم الطاقة يمكن أن يعالج الإنسان من العديد من الأمراض، مثل السمنة والترهل يعالج العظام, المفاصل, يعالج الاضطرابات الفكرية، وللعلم الاضطرابات الفكرية والعضوية مرتبطة بالحالة النفسية.

إلى ماذا يحتاج المعالج بالطاقة؟

أهم شيء أن يكون المعالج بالطاقة على قناعة بعلم الطاقة حتى يستطيع التفاعل والوصول إلى العلاج المناسب لكل حالة.

وماذا يحتاج المعالج بالطاقة من المريض؟                                                                           يحتاج المعالج بالطاقة من المريض أن يكون لديه يقين وإيمان وبأسلوب المعالج والقليل من الإرادة والوعي بالمشكلة التي يتم علاجها، وللعلم أنا قمت بعلاج العديد من الأطباء والطبيبات في الكويت في العديد من حالات التوتر والاضطراب الفكري واستخدمت علم الطاقة في الهدف الأساسي لدراستي وهو علاج السمنة بالطاقة.

كيف يتم هذا العلاج بشكل عام؟
يقوم على إجراء مساج للمرأة السمينة من خلال تسليط طاقة محاور القوة للمعالجة على أماكن السمنة عند المرأة، فتحرقها، هذا المساج  يقوم على استثارة مكامن الجسم لدى المرأة الثلاثة: الأعصاب والعضلات والخلايا، وأنا أقوم بإجراء التدليك لكل منها وبطرق مختلفة

ما سر المساج الياباني للتنحيف لديك لتحولي السمنة إلى رشاقة بل والرشاقة إلى نحافة؟
المساج أيا كان نوعه وسيلة أستخدمها لتخليص مشتركاتي من السمنة، والسر يكمن في استخدامي لعلم الطاقة، بحيث أسلط بعضا من طاقة محاور القوة لدي على أماكن السمنة فتعمل الخلايا على حرق الدهون بشكل فعال وأكبر من المعتاد في الوسائل المعتادة لحرق الدهون، ولذلك تجد المشتركة لدي ودون أي وسيلة أخرى مع المساج كالدايت أو الرياضة العنيفة تتخلص من السمنة ثم من الزوائد ثم تصل إلى مرحلة جسم رشيق ومشدود.                               ما المراحل التي تمر بها المشتركة في المساج لتتخلص من السمنة؟

الكورس عبارة عن 30 جلسة تنهيها المشتركة على مدار شهر ونصف الشهر وتعمل أربع جلسات في الأسبوع، في العشر جلسات الأولى من الكورس نقوم بعملية إمداد الجسم بالطاقة لإكسابه قوة يتحمل بها ضغط المساج، وفي الوقت ذاته تعالج الطاقة أي خلل في الجسم وتتنشط الخلايا لعملية حرق الدهون وبعدها نقوم بتليين الدهون ثم نعمل على تذويبها وتخليص الجسم منها قليلا قليلا، وأخيرا تأتي مرحلة شد الجسم من أي ترهل.

كورس واحد

وهل الكورس الواحد ممكن أن يكون كافيا لكافة الأوزان؟
الكورس الأول يعد نقطة تحول للجسم 180 درجة، بحيث تختلف المشتركة اختلافا كليا، ولكنه غير كاف لكل الأوزان، هناك من يتطلب وزنها كورسات عدة، فليس من المعقول ما تجمع في الجسم خلال سنوات طويلة تفقده خلال يومين، لابد من الوقت، فكما يحتاج الجسد مجهودا للتخلص من السمنة يحتاج إلى وقت وهذا أمر طبيعي .والكورس الأول هو الذي يقرر إذا كانت المشتركة تحتاج إلى كورسات أخرى، وتحديد مدى هذه الحاجة يعتمد على العناصر التي يحتويها الجسم السمين وهل هي دهون وسوائل أم دهون وسوائل وهواء؟ وهل هي دهون صعبة أم دهون سهلة؟ وهل هي دهون سطحية أم دهون عميقة ملتحمة بباقي أعضاء الجسم، وهل هي قديمة أم حديثة.

ماهي أنواع التدليك؟
للتدليك أنواع عديدة، منها تدليك علاجي للأعصاب وآخر للعضلات وتدليك لخلايا الجسم نفسها وبهذا تختلف مسميات التدليك، فمنه للاسترخاء والراحة ومنه لتقوية الجسم واسترجاع اللياقة المفقودة ومنه للتنحيف وشد الترهلات، ولكل نوع طريقة أيضا. فحركة اليد مثلا تختلف باختلاف الغرض من التدليك وأيضا الزيوت المستخدمة.

ما الذي يتطلبه المساج أو مشوار الرشاقة لديك؟                   كي تتخلص المشتركة من السمنة نهائياً يجب عليها أن تعي المعاناة التي تعانيها وعواقبها ألا وهي السمنة وتأثيرها على حياتها وصحتها وأن تكون على وعي بالوسائل المثلى للتخلص منها، وأن تكون على ثقة تامة بي وبما سأقدمه لها وأن تستجمع كل قواها وإرادتها لتستطيع المضي في هذا المشوار، فالبعض ممن يفقدون الوزن يتركون المساج فرحا بما توصلن له غير مدركات أن الخلايا الدهنية لم يقض عليها نهائيا، وهناك جذور يمكنها التكاثر بسرعة ولذلك نحتاج من المشتركة الاستماع لنصائحنا والتوقف عن المساج حينما نطلب منها ذلك.
وما هي النتائج المتوقعة من هذا التدليك؟
النتائج الفعلية جدا رائعة، فكل مراجعاتي يفقدن الزوائد الدهنية التي يعانين منها ويشد الترهل كليا ويتخلصن من السمنة فتتحول إلى رشاقة وقوام ممشوق.

ريجيم ورياضة

هل يعني كلامك أن استخدام أسلوبك في إنقاص الوزن والتخلص من السمنة يغني عن كل وسائل الريجيم والرياضة؟

نعم وبكل ثقة وتأكيد يغني عن كل الوسائل الأخرى شرط ألا تعتمد المرأة الراغبة بالتخلص من السمنة ابتلاع الاكل بكميات غير معقولة أو عدم التحرك أو المشي والقيام بمجهود رياضي خفيف وذلك يساعد على أن تكون النتيجة فعالة بشكل أكبر.

هل من منافسين لك في السوق في هذا المجال؟

أنا لا أنافس إلا ذاتي لأن ما أقوم به هو عمل متفرد ومتميز ويكفيني فخرا أنني الرائدة الأولى المتخصصة في هذا المجال الذي أتاح لي شرف تكريمي من قبل سمو أمير البلاد لمشروعي وثنائه عليه لما أقدمه من خدمات متميزة، وكذلك تكريمي من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة وإطلاق لقب سفيرة الرشاقة علي.

كيف كرمت من قبل صاحب السمو وكيف حظيت بلقب سفيرة الرشاقة؟

كرمني سموه الكريم وكرم بعض الشباب من أصحاب المشاريع الصغيرة التي تولاها سموه برعايته وتمويله من خلال البنك الصناعي الكويتي وذلك في قصر بيان، وقد كرمني على مجهودي في عمل مشروع «جوري سبا»» في فرع الأفنيوز التجاري والذي كلف حتى الآن ما يعادل المليون دينار تكلفة للديكورات والإنشاء والأجهزة، هذا المشروع الضخم يضم جميع التقنيات والأجهزة الحديثة في مجال التجميل والسبا، وهو يقدم الخدمات الأمثل والأرقى لمرتاداته، وبالفعل كان لهذا التكريم أعظم الأثر على نفوسنا نحن الشباب أصحاب المشاريع ووسام شرف لي شخصيا أفتخر به. وأضافت: لقبت بسفيرة الرشاقة في حفل أقيم في الإمارات العربية الشقيقة لتكريمي للنتائج التي توصلت لها كثير من المشتركات لدي من الشقيقة الإمارات، وأنا سعيدة جدا بذلك لثقة الآخرين بي في هذا المجال ولأنني أشاهد السعادة ترتسم على وجوه مراجعاتي ممن كن يعانين من السمنة والترهل.

غالبية الصالونات الآن أصبحت تعمل المساج ودون تصريح أو تخصص بل بشكل عشوائي فما ردك؟
بصراحة هذا يقع على عاتق الحكومة وأن تدرك النساء خطورة ذلك، حيث إن أغلب الأماكن أصبحت تمارس هذا النوع من المساج فقط للتجارة، بل والأخطر ممارسة البعض لذلك في المنازل، فلو حدث شيء، لا سمح الله، من المسؤول عن ذلك؟ ومن هذا المفهوم لا بد من التعامل إلا مع أصحاب الاختصاص في التدليك ومع  ذوي الشهادة ذوي السمعة الطيبة، وأن يلاحظ  المتدرب أو المريض من خلال الجلسة الأولى أو الحوار الأول  مع هذا المعالج بأنه لمس شيئا سلبا أو إيجابا، وللأسف ليس لدينا جهات معينة بتحديد من يمارس المهنة وهذا الخطأ يقع كما ذكرت على عاتق الحكومة التي تسمح القيام بهذا العمل ولا أحد يهتم.

الشد الياباني

هل تعطينا فكرة عن نتائج توصلت إليها مع إحدى النساء بخصوص التنحيف والشد الياباني بالطاقة؟

الأوزان تكون من 120 كلغ وتصل إلى ستين كلغ خلال 3 كورسات مع الأخذ بعين الاعتبار أن الجسم يكون مشدودا دون ترهل  وهذه تعتبر نتائج مذهلة خاصة في مجال التنحيف والتخسيس، وهذا ما يميز المساج عن باقي الوسائل الأخرى, كما أنه طريقة آمنة وفعالة.

ما المشاكل التي تستخدمين فيها العلاج بالطاقة غير مشكلة السمنة والترهل؟
علم الطاقة أستخدمه في علاج الكثير من الأمراض والمشاكل سواء الجسدية أو النفسية أو الروحية، وقد عالجت الكثير من الحالات منها تآكل العظام والتهاب الأعصاب ومشاكل التردد والاضطراب والضيق، وعلاج البشرة وغيرها الكثير، والمشكلة التي أواجهها هي عدم فهم البعض لعلم الطاقة أو بالأحرى عدم تصديقهم للطاقة واعتقادهم بأنه ضرب من الخيال أو الوهم، فهم لا يدركون أنه علم شرعي وعلمي وأن الطاقة عنصر مهم في الحياة، حياة المخلوقات قائمة عليه بأكملها، فالطاقة هي المحرك الأساسي للمجهود في الحياة، ولولاها لا يستطيع أي مخلوق الحياة، الطاقة حولنا سواء من داخل أجسامنا أو من خارجها، فالطاقة داخلة خارجة من أجسادنا سواء سلبية أو ايجابية.

 ماذا عن عملك كأخصائية في علاج البشرة هل تحدثيننا عن ذلك؟
علاج البشرة أخذ من وقتي الكثير في دراسته وممارسته بل وأدخلت الطاقة فيه، فبالطاقة أحفز الخلايا والأنسجة لتتفاعل مع العلاج، ولذلك تجد علاج البشرة لدي من الجلسة الأولى نتيجته رائعة ولا توصف، فنحن نعالج كل المشاكل التي تواجهها البشرة من كلف وتجاعيد وحب الشباب والتحسس والهالات السوداء، هذا بالإضافة إلى التغذية والعناية وكل ذلك بأفضل الوسائل والمواد وأثمنها، فأنا دائماً أسعى لكل متطور وجديد في المواد والعلاج للبشرة، كالعلاج بورق الذهب وبودرة اللؤلؤ .وأضافت أنا برعت في الطرق العلاجية للبشرة لأنني أحببت بشرتي واهتممت بها، ومن خلال هذا الحب درست طبقات البشرة واحتياجاتها، فبشرة الوجه كطبقات الأرض لكي نزرع بها، وتنبت نباتاً جيداً يجب علينا الاهتمام بها، وهذا الاهتمام يكون من خلال طرق ووسائل كثيرة ومن أهمها تنظيف البشرة وتغذيتها.

الاهتمام بالتدليك

هل جانب التجميل له متسع لديكم في «جوري سبا»؟
بالتأكيد، حيث إن «جوري سبا» يضم قسما خاصا بفن الميك أب وتصفيف الشعر والعناية بالجسم والأظافر وتجهيز العرائس.
جوري سبا فرع الأفنيوز يوجد فيه جهاز إل إل بي جي المطور وهو أحدث جهاز في عالم التنحيف والشد، آمن جداً وفعال، حيث يعمل على تكسير الدهون وشد أنسجة الجسم كما يضم أحدث جهاز لعمل التان للجسم وإكسابه اللون البرونزي، وإكسابه فيتامين “د” الطبيعي، كما يستمدها الجسم من الشمس، ويضم أيضاً جهاز الليزر المطور لإزالة الشعر.

إلى أي مدى هناك وعي بأسلوب علاج السمنة بالطاقة وبالتدليك عموما من قبل المرأة في الكويت؟

حاليا في الوقت الحاضرهناك توجه كبير جدا في الاهتمام بالتدليك وأهميته في حياتنا المعاصرة.

جوري المطيري  صاحبة المشروع  الضخم كيف تجدين سيدات الأعمال الكويتيات؟
المرأة الكويتية استطاعت أن تثبت نفسها بجدارة في كل المجالات، ولا يستطيع أحد أن ينكر أن الديمقراطية التي تمارس في الكويت من حرية الرأي وحرية التعبير وحرية القلم من كلا الجنسين، لدينا نماذج لنساء كويتيات نتشرف بهن أمام العالم أجمع والشكر الكبير إلى صاحب السمو أمير البلاد الذي أعطى ومازال يعطي الفرصة للنساء الكويتيات لإثبات جدارتهن وقوتهن في جميع المجالات، وخصوصاً أننا نستمد قوتنا كنساء كويتيات من الله تعالى ومن سموه الكريم.

لو طلبت منك العودة إلى الوراء وتذكر بداياتك في المشروع والمقارنة بما وصلت إليه اليوم ماذا تقولين؟

رحلتي في تأسيس الجوري سبا رحلة لذيذة جدا مررت خلالها بالعديد من المحطات والمواقف الإيجابية التي كانت تدفعني لتحقيق المزيد من الطموح والمواقف السلبية والعقبات التي ما كانت إلا لتزيدني إصرارا على النجاح وترفعني من مرحلة إلى أخرى أفضل، فأنا بدأت في مكان صغير في حولي ثم انتقلت إلى مقر آخر في حولي أيضا لكن بمستوى أعلى وأرقى حقق لي نجاحا وتميزا وسمعة طيبة،  دفعتني لأن أرتقي في مجالي أكثر وأبحث عن مكان أكثر فخامة يتناسب والمستوى المهني والذي وصلت إليه فكان الأفنيوز، المجمع الفخم المعروف والذي لا يؤجر أي صاحب مشروع مكانا إلا إذا كان هذا المشروع ينطبق عليه شروط معينة، والحمد لله نجحت وتميزت وهذا بفضل الله أولا وبفضل إيماني بأنني قادرة على مساعدة الآخرين بعملي وتخصصي.

أخيرا هل أنت راضية عن نفسك وتعتبرين نفسك سيدة أعمال ناجحة؟

إلى حد ما أنا سيدة أعمال كويتية ناجحة، لكنني أطمح أن أكون الأفضل دائما في مجالي، لذا أنا حريصة على متابعة كل جديد في عالم تخصصي والحرص على أخذ أي دورات تدريبية تفيدني وتفيد تخصصي، وبالتالي أستطيع إفادة غيري منها بعد ذلك.

صفحة جديدة 1

اخترنا لك