Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

النادي العلمي يطلق المسابقة الأولى للطائرات اللاسلكية

الأمين العام المساعد بالنادي العلمي علي كاظم

بالتزامن مع احتفالات دولة الكويت بأعيادها الوطنية، أعلن النادي العلمي جهوزيته لانطلاق المسابقة الأولى للطائرات اللاسلكية التي ستقام منافساتها بمدرج النادي العلمي للطيران اللاسلكي بمنطقة بنيدر، وذلك خلال يومي الجمعة والسبت 17 و 18 فبراير الجاري، بمشاركة متسابقين دوليين وكويتيين وخليجيين وعرب.

وفي تصريح صحافي حول البطولة، قال الأمين العام المساعد بالنادي العلمي علي كاظم الجمعة، أن النادي العلمي يعد من الجهات الرائدة في تنظيم المسابقات والبطولات الدولية، نظراً لما يتمتع به من سمعة دولية طيبة وعلاقات وثيقة مع كافة المنظمات والاتحادات الدولية، ومنها الاتحاد الدولي لسباقات الطائرات بالتحكم عن بعد (FAI) وهو الجهة الدولية المسؤولة عن تنظيم ووضع القوانين الخاصة بمزاولة هواية الطيران الشراعى وهواية الطيران اللاسلكي.

وأضاف أن هذا الحدث الدولي سيقام بمشاركة متسابقين دوليين وكويتيين وخليجيين وعرب، لافتاً إلى أن هذا الأمر هو مبعث فخر واعتزاز لنا للثقة التي تضعها دول العالم في قدرة دولة الكويت لاستضافة مثل هذه المسابقات الدولية، مما يحعلنا نبذل جهداً مضاعفاً لنكون محل ثقة دول العالم.

وأشار إلى أن النادي العلمي قرر تشكيل عدة لجان لعمل التجهيزات والاستعدادات اللازمة لاستضافة منافسات المسابقة بالشكل الذي يليق بدولة الكويت والنادي العلمي خاصة وأنها تأتي بالتزامن مع احتفالات دولة الكويت بأعيادها الوطنية، مبيناً أن النادي قام بمخاطبة الجهات المعنية لأخذ الموافقات والتصريحات اللازمة.

ولفت إلى أن المسابقة تتيح الفرصة للمتسابقين الكويتيين للاحتكاك بالمتسابقين الدوليين بهدف الارتقاء بمهاراتهم وتنميتها ليصلوا إلى المستويات الدولية، خاصة وأن النادي العلمي هو الجهة الوحيدة في الكويت المنوط بها رعاية هذه الهواية، وإيفاد المتسابقين الكويتيين في المسابقات والبطولات الدولية.

وقد حقق النادي العديد من الإنجازات التي استطاع من خلالها رفع علم دولة الكويت في هذه المحافل، علاوة على المشاركات المحلية حيث تم إنشاء مدرج جديد على مستوى عالي بمنطقة بنيدر لمزاولة هواية الطيران اللاسلكى بعد التنسيق مع الطيران المدني وبلدية الكويت والهيئة العامة للبيئة من ناحية القوانين الدولية وشروط الأمن والسلامة وذلك لجذب الشباب للهواية.

اخترنا لك