Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أول دعوى قضائية ضد الأسطورة المسلسل قصته مسروقة

الكاتب المصري أحمد بدر نصار

أيمن الرفاعي

بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل الأسطورة فإن صناع العمل على موعد هذا الأسبوع مع المحاكم المصرية. حيث سيتم رفع دعوى قضائية ضد  الشركة المنتجة وذلك لاتهامهم بسرقة قصة المسلسل.

هذه الدعوى سوف يحركها هذا الإسبوع الناشر محمد عبد المنعم صاحب “دار سما للنشر والتوزيع”.

حيث أكد عبد المنعم أن القصة مسروقة من رواية “مجرم في حراسة الموتى” للكاتب المصري أحمد بدر نصار.

وقد قامت دار سما بنشر الرواية في عام 2015. ويؤكد عبد المنعم أن موضوع المسلسل هو نفسه القصة التي تسردها الرواية ولكن الرواية تناقش المشكلة بأسلوب محترم يتميز بالرقي وليس اعتمادا على البلطجة.

وأورد عبد المنعم للعديد من أوجه التشابه منها مثلا أن البطل خريج كلية الحقوق وهو الأول على دفعته كما أنه فشل في الإلتحاق بالقضاء والنيابة بسبب حالته الإجتماعية.

البطل في الرواية يدخل السجن ويتاجر بالمخدرات أثناء فترة سجنه ليصبح أقوى تاجر مخدرات بمصر وفي المسلسل البطل يتاجر بالسلاح ليصبح أشهر تاجر للسلاح.

البطل في الرواية يتحكم في نقل وترقية الضباط والقضاة والمستشارين وهو ما حدث في المسلسل أيضا لكن أبرز نقاط التشابه أن البطل في الرواية أصبح له نفوذ في الدولة ولقب بالأسطورة وهو الإسم الذي تم اختياره للمسلسل.

كل ذلك إضافة إلى العديد من أوجه التشابه الأخرى مثل بناء سرداب تحت الأرض لتخزين البضاعة المشبوهة كما اتفقت النهايات بشكل ملحوظ.

لهذه الأسباب يرى عبد المنعم أنه من الضروري تحريك دعوى قضائية حفاظا على حق الدار وحق المؤلف أيضا.

الكاتب المصري أحمد بدر نصار

اخترنا لك