العلاقات الزوجية

العلاقات الزوجية – هذا ما تحب زوجتك أن تسمعه منك..!

شاركShare on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Pin on PinterestShare on LinkedInShare on TumblrShare on StumbleUponEmail this to someonePrint this page

إذا قالت لك زوجتك: إذا كنت رجلاً طلقني. فلا تقل لها: أنت طالق. ولا تقل: نجوم السماء أقرب لك. ولا تقل: لا تحلمي بالطلاق أبداً. ولا تقل: تريدين أن تفلتي مني. ولا تقل: والله لأعلقك وأتزوج غيرك، ولا تقل: لأذيقنك المر.

بل قل لها: وأين أجد مثلك إذا طلقتك؟! أو قل: استعيذي بالله من الشيطان، أو قل: وكيف أعيش من غيرك؟! أو قل: أخبريني ماذا يضايقك؟ أو قل: أنت روحي.. هل يمكن أعيش دون روحي؟! أو قل: إن شاء الله يصير خير، أو قل: قال النبي صلى الله عليه وسلم: “أيما امرأة سألت زوجها الطلاق من غير ما بأس فحرام عليها رائحة الجنة”.

هل تحبني؟

إذا سألتك زوجتك: هل تحبني؟ فلا تقل لها: لقد كبرنا على هذا الكلام الفارغ، ولا تقل لها: اتركي كلام الروايات والأفلام وقومي جهزّي لنا العشاء، ولا تقل لها: ألا تملين من طرح هذا السؤال؟ ولا تقل لها: هل تريدين الصراحة.. أنا لا أحبك. ولا تقل لها: ما أصغر عقلك!

بل قل لها: وهل تشكّين في ذلك؟! أو قل لها: أكثر من الأول، كلما كبرت يكبر حبي لك، أو قل لها: أحبك أكثر مما أحب نفسي، أو قل لها: قلبي عامر بحبك، وإن كنت لا أعبر بلساني. أو قل لها: أكثر مما تحبينني، أو قل لها: الله وحده أعلم بقدر حبي لك.

 

هل ممكن أن تتزوج علي؟

إذا قالت لك زوجتك: هل يمكن أن تتزوج عليَّ ذات يوم؟ فلا تقل لها: أليس من حقي ذلك وأنت مشغولة عني؟ أليس من حقي زوجة تهتم بي وترعاني؟ ولا تقل لها: ولم لا؟ كل الناس يتزوجون على زوجاتهم. ألم يتزوج أبوك على أمك؟ ولا تقل لها: الشرع حلّل لي أربعا.. فإذا تزوجت فأنا لا أرتكب حراماً، ولا تقل لها: توقعي كل شيء. ليس هذا مستبعداً.

بل قل لها: وهل يمكن أن أظفر بامرأة مثلك حتى أتزوجها؟! أو قل لها: لو عرضوا عليَّ ملكة جمال العالم ومعها مليون دولار ما تزوجت عليك. أو قل لها: هذا مستحيل، أو قل لها: أعلم أن هذا يؤذيك، ولهذا لن أفعله، لن أتزوج عليك أبداً، أو قل لها: قلبي لا يسع إلا امرأة واحدة.. هي أنت يا نور عيني.

لقد تغيرت

إذا قالت لك زوجتك: لقد تغيرت.. ما عُدتَ كما كنت! فلا تقل لها: هل هناك إنسان في العالم ما يتغير! ولا تقل لها: كما تغيرتِ أنت.. وما عدتِ كما كنتِ. ولا تقل لها: إهمالك وتقصيرك خلّوني أتغير. ولا تقل لها: أنا كما أنا، لم أتغير، هذه أوهامك التي تصوّر لك أنني تغيرت! ولا تقل لها:

قولي لي. بماذا تغيرت؟!

بل قل لها: صدقيني يا حبيبتي إنني ما زلت زوجك المحب المخلص، أو قل لها: أجل تغيرت، ولكن نحو الأفضل والأحسن، أو قل لها: سامحيني، بعض الأعمال جعلتني أنشغل عنك هذه الأيام. أو قل لها: لعلي تغيرت، لكن ما في قلبي نحوك من مشاعر مودة ومحبة لم تتغير.

تأخرت كثيراً.. أين كنت؟

إذا قالت زوجتك بعد عودتك إلى بيتك: لقد تأخرت كثيراً.. أين كنت؟ فلا تقل لها: لماذا تسألين؟ كنت حيثما كنت؟ ولا تقل لها: لم أتأخر.. هذا وقت عودتي كل يوم؟ ولا تقل لها: أنا حر.. أعود متى أشاء، ولا تقل لها: انشغلي بعملك.. ولا تسألي، ولا تقل لها: لا تتدخلي في ما لا يعنيك.

بل قل لها: أعلم أنك قلقت عليَّ.. (واذكر لها سبب تأخرك)، أو قل لها: حاولت الاتصال بك لأطمئنك (واذكر لها السبب)، أو قل لها: اشتقتِ إليّ.. وأنا اشتقت إليك، أو قل لها: كنت حريصاً على العودة في موعدي لكن (واذكر لها السبب).

ما عدت أحبك

إذا قالت لك زوجتك: ما عدت أحبك، فلا تقل لها: ومن قال لك إنني أحبك؟! ولا تقل لها: إذا ما عدت تحبينني فأنا ما عدت أطيقك، ولا تقل لها: أصلاً أنا لم أحبك يوماً، ولا تقل لها: بالناقص من حبك، ولا تقل لها: هذا الأمر لا يهمني.

بل قل لها: ولكنني مازلت أحبك، أو قل لها: لكن عينيك تقولان غير ذلك، أو قل لها: يبدو أنني ضايقتك في شيء، أو قل لها: المهم تقديرك لي.

أمك لا تحبني

إذا قالت لك زوجتك: أمك لا تحبني، فلا تقل لها: من أفعالك الشينة، ولا تقل لها: من أين تأتيك هذه الأوهام؟! ولا تقل لها: أنت أيضاً لا تحبينها، ولا تقل لها: ليس هناك أم تحب كنتها، ولا تقل لها: خليك بعيدة عن أمي.

بل قل لها: صدقيني أنها تحبك، أو قل لها: إذا سمعت منها بعض الكلمات فلا يعني أنها لا تحبك، أو قل لها: إنها تراك مثل ابنتها فتنصحك كما تنصح ابنتها، أو قل لها: لكنها أخبرتني أنها تحبك، أو قل لها: لو لم تكن تحبك لما كانت توصيني بك دائماً.

2 تعليقان

  • بس هذا صار اسمو كذب وخداع اذا الرجل يحس بشي ويقول غير الي يحس فيه هذا كذب وخداع لا ويعطي خيارات

  • كلام جميل جدا واكثر من رائع

    الله ينفع بعلمك وبمقالك ويثيبك بما تنفع به الناس
    لك شكري واحترامي وتقديري

    واعلم دائما ان هناك من يهتم وينتفع بكتاباتك الجميلة

Leave a Comment