Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أطعمة بديلة عن الحليب تمنح الكالسيوم لعظام الجسم

أطعمة بديلة عن الحليب تمنح الكالسيوم لعظام الجسم

لا يمكن للجسم أن يستغني عن الكالسوم، فهي مادة ضرورية لنمو العظام والأسنان بل وفي بناء الجسم بصورة عامة، وهناك من يتوقف في سن مبكرة عن تناول الحليب المصدر الرئيسي للكالسيوم، مما قد يؤثر على صحة عظامه، والتي بالتالي تكون مهددة بالهشاشة، لكن لا داعي للقلق فالذين لا يرغبون بتناول الحليب يستطيعون الحصول على الكالسيوم من خلال أطعمة أخرى، من شأنها أن تحل محل الحليب وتغطي غيابه، وسنتطرق لها في السطور التالية.

سمك السالمون الذي يتميز بالطعم اللذيذ، بالإضافة إلى أنه مصدر مهم للكالسيوم ويوفر الكمية الكافية، التي تحتاجها العظام، وفوق ذلك غني بالفيتامين “د”، وينصح بتناول 168 غراماً من السالمون الطازج، هذا من جهة ومن جهة أخرى يمكن للسردين، أن يمنح نسب معتبرة من الكالسيوم، بالإضافة إلى غناه ب “أوميجا 3” وفيتامين “د”.

دقيق الشوفان الذي يمكن لنصف كوب منه، أن يمنح 200 ميليغرام من الكالسيوم للجسم، إلى جانب أنه يحتوي على فيتامين “ب”، ومن فوائده تسريع عملية الهضم والتقليل من الكوليسترول.

حليب الصويا قادر على مد الجسم بكمية معتبرة من الكالسيوم، على اعتبار أن كوب منه يحتوي من 300 إلى 400 ميليغرام من الكالسيوم.

الحمص يحتوي على نسبة معتبرة من الكالسيوم.

جبنة “الريكوتا” و”التوفو”، تتدفقان بالكالسيوم والبروتين.

الأوراق الخضراء مصدر ثري ومهم لمادة الكالسيوم، نذكر من بينها الملفوف الذي يمكنه أن يمنح الجسم بما لا يقل عن 188 ميليغرام، إلى جانب ورق اللفت، الذي يوفر حوالي 394 ميليغراما من الكالسيوم.

اخترنا لك