Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

«الياخور » تتكلم بلسان الشعب

الياخور
تغطية علي شويطر – حالة من الاستنفار يعيشها أغلب الفنانين حاليا بعد انتهاء الأعمال الرمضانية؛ خاصة الذين لديهم أعمال مسرحية في عيد الفطر، فالتحضيرات قائمة على قدم وساق من جميع الفنانين المشاركين في المسرحيات؛ وبما إن عيد الفطر هو موسم التنافس الشريف بين المسرحيات؛ فكل نجم يرغب في أن تتصدر مسرحيته شباك التذاكر والمراكز الأولى من خلال ما يقدمه على خشبة المسرح؛ وهذا ما جعل كل مسرحية تتميز بما تطرحه وتحضيراتها قبل العرض..

اليقظة كانت متواجدة في المؤتمر الصحفي الخاص بمسرحية «الياخور » والتقت نجوم المسرحية حيث قال الفنان حسن البلام: «مسرحية الياخور عمل استثنائي مليء بالكوميديا الهادفة المبنية على الحس الواعي بالوضع الاجتماعي الحالي؛ وسنقدم في الياخور متعة جماهيرية بعيدا عن الإسفاف؛ وهذا ما أحرص عليه دائما و أعتبره مبدأ أساسيا في كل عمل مسرحي أقدمه، و إن شاء الله أكون لسان الشعب في المسرحية .»

أما الفنانة فوز الشطي فقالت: «مسرحية الياخور تطرح قضايا اجتماعية تهم جميع فئات المجتمع؛ وهذا الطرح يكون ذا طابع خفيف بجو كوميدي، أما فيما يتعلق بدوري بالمسرحية فمثل بذرة الخير التي تحاول أن تجمع أو تصلح بين عائلتي وعائلة عمي الذي هجر المدينة و سكن الياخور بمفارقات كوميدية .» بدورها قالت الفنانة منى حسين: « أقدم شخصية الفتاة الرياضية الملقوفة الفاهمة كل شيء، وتتدخل بأي موضوع في الأ وقات غير المنا سبة، وبالمقابل أتصف بطيبة القلب، و إن شاء الله أقدم ما يرضي الجمهور؛ خاصة أنني أول مرة أقدم مسرحية كوميدية .»
وبالنسبة للفنان محمد رمضان فقال: « أقدم شخصية أبو النخوة وهو شخصية رجل بدوي يفزع للجيران، ويقدم الواجب لجارة الياخور، وبهذه المسرحية أقدم أكثر من كراكتر كوميدي إن شاء الله يرضي الجمهور.
وفي الختام قال مخرج المسرحية عزيز صبر ل «اليقظة »: أود أن أقول إنني سعيد جدا بالتعامل مع هذه النخبة الكبيرة من نجوم الوسط الفني في مسرحية «الياخور »، وعلى الصعيد الشخصي أنا محظوظ حقيقة لتعاملي مع الفنان الكبير حسن البلام، وحرصت على استغلال كل دقيقة تجمعني به للا ستفادة من هذه مدر سة الكوميديا الحديثة حسن البلام.. وكل الفنانين المشاركين في العمل متعانون ومتجاوبون وعلى ا ستعداد بشكل كبير لإسعاد الجماهير

اخترنا لك