نجوم ومشاهير

النجمة أمل العوضي: عبدالحسين عبدالرضا أخجلني بتدليله لي

شاركShare on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Pin on PinterestShare on LinkedInShare on TumblrShare on StumbleUponEmail this to someonePrint this page

أمل العوضيجمال العدواني التقى النجمة أمل العوضي في حوار لم يخلُ من الصراحة عندما قالت إن عبدالحسين عبدالرضا أخجلها هذا العام بكرمه لها؛ وتحضر حالها للسفر إلى لندن برفقة ابنتها منيرة وصديقها آلاء دشتي.

ماكياج: آلاء دشتي- صالون: آلاء بيوتي

تصوير: يوسف الفيلكاوي

* كان لك إطلالة رمضانية قوية هذا العام من خلال مسلسلك التلفزيوني “أبوالملايين” فكيف أتت لك هذه الفرصة الثمينة؟

تلقيت العديد من العروض الأعمال الدرامية لهذا العام ولم تناسبني أي منها، وأعتقد أن الأعمال المقبلة ستكون الأفضل، والحمد لله صدقت توقعاتي، عندما عرض علي المخرج محمد دحام الشمري المشاركة في مسلسل “أبوالملايين”، فوجدتها فرصة لا تعوض كوني سأقف أمام النجمين عبد الحسين عبد الرضا وناصر القصبي، الحمد لله لا تزال ردود الفعل تأتيني بشكل يفرح القلب؛ كوني لعبت شخصية جديدة ومختلفة.

* هل مشاركتك أتت في الوقت الضائع بدليل أنك لم تصرحي عنها بوقت مبكرا؟

بالعكس؛ كانت معروضة علي منذ فترة ليس بالبسيطة، لكنني فضلت أن أتكتم على هذه المشاركة ولم أحب أن أصرح بها، حتى تكتمل مشاركتي بالصورة التي أطمح لها، وفضلت أن أصرح قبل التصوير بيوم أن عندي مشاركة مع النجم عبد الحسين عبد الرضا؛ خشية ألا يحدث ذلك وأكون محرجة أمام جمهوري، فكثيرا من الأعمال التلفزيونية تكون موجودا فيها وفي آخر اللحظة تحدث أمور تغير مجرى العمل.

دور مميز

* لاحظنا أن دورك رئيسي ومحوري في أحداث العمل فهل أنت من تخيرت ذلك؟

توقعت أنه سيكون لي دور جميل ومميز ضمن المشاركين العمل، وعندما قرأت النص اكتشفت أن الشخصية التي أؤديها تعتبر الرابعة من حيث الترتيب بين شخصيات العمل، والحمد لله عندما قرأت النص وجدت الشخصية مناسبة لي؛ كونها يتطلب فتاة جميلة وتتمتع بروح كوميدية.

* البعض وجه لعملكم اتهاما لتعدد اللهجات في العمل؛ كونك تتكلمين اللهجة الكويتية؟ والأم ابنتها الأخرى عراقية فكيف أتت هذه التركيبة؟

أعتقد الذي اتهمنا هذا الاتهام غير متابع جيد لأحداث المسلسل؛ فالكاتب خلف الحربي كان دقيقا في السيناريو؛ حتى يتماشى مع الأحداث؛ بمعنى أن الأم عراقية متزوجة اثنين واحد كويتي وهو والدي والثاني أب عراقي لشقيقتي، وبالتالي طبيعيا أن أتكلم كويتيا وأختي تتكلم عراقيا، وقدم العمل بجو من الكوميديا الحلوة.

*يقال إن أمل العوضي مظلومة في العمل؟

أبدا؛ أخذت حقي وزيادة في مسلسل “أبوالملايين”، بل سعدت جدا بمشاركتي للفنانة العراقية ميس كمر، فهي فنانة مميزة والعمل معها ممتع.

* ربما “أبوالملايين” جعلك تعملين لأول مرة مع المخرج محمد دحام وعبد الحسين عبد الرضا؟

أعتبر حالي محظوظة هذا العام لأنني وقفت أمام هذا المخرج المبدع؛ خاصة كان هناك أكثر من مشروع فني في الماضي؛ ولم يحصل نصيب أن نلتقي، لكن هذا العمل جمعنا معا، كذلك لأول مرة أقف أمام الهرم الخليجي بوعدنان الذي أخجلني جدا بكرمه والدلال الذي قدمه لي.

الفوازير

* عرضت عليك فوازير رمضان إلا أنك ضحيت بها من أجل “أبو الملايين”؟

الفوازير تتطلب وقتا وتفرغا كبيرين كي نقدمها بالصورة المطلوبة، وتصويري في “أبوالملايين” استغرق ثلاثة أشهر تقريبا في الإمارات وبالتالي وجدت الأمر صعبا، وبطبعي لا أحب أن أغامر بفني وجمهوري فقمت بتأجيله للعام القادم.

* هل ندمت لأنك ضيعت فرصة وجودك مع النجمتين حياة الفهد وسعاد عبدالله من خلال مسلسلهما؟

أنا من عشاق تمثيل النجمتين خاصة أنهما يعتبران من أعمدة الدراما الكويتية والخليجية وما لنا غنى عنهما، ولا أنكر أنهما عرضتا علي دور إحدى الشخصيات إلا أنه لم يعجبني؛ ففضلت عدم المغامرة بخوض هذه التجربة، وكما قلت لك عوضني ربي خيرا بمشاركتي المميزة في “أبوالملايين”، لكن أتمنى فعلا أن أجسد شخصية ابنة إحدى الفنانتين.

•الكثير يتربص بك بإطلاق الشائعات حولك.. آخرها انتقادك اللاذع للفتاة السعودية؟

من المستحيل أن أتجرأ وأنتقد الفتاة السعودية لأنها فتاة مثقفة وأنيقة وجميلة وطموحة، لكن تعودت أن البعض ينتحل شخصيتي ويتكلم بلساني عبر توتير، وأتبرأ من هذا الاتهام بل أكن كل الحب والاحترام للفتاة السعودية، ولا أحد يزايد على حبي لجمهوري.

 أمل العوضي

البرامج المنوعة

* هل ترين برامج المسابقات أصبحت إثبات وجود للفنانات خاصة نرى تنافسا شرسا في تقديمها كل رمضان؟

بدأت مشواري كإعلامية بتقديم العديد من البرامج المنوعة ثم انتقلت إلى التمثيل، وهذه البرامج ليست لي كإثبات وجود بقدر ما تكون إثباتا لغيري، فأنا أجد متعة في تقديم البرامج الحوارية والمنوعة.

•لو تم تكرار عرض برنامج “جد ولعب” عليك.. هل ستوافقين؟

بلا شك سأعتذر لأنني اعتبره مرحلة في حياتي ومرت بل أطمح دائما أن يكون لي ِشأن مختلف في البرامج المسابقات.

•سر لأول مرة تبوحين به؟

سأبوح لك بسر لأول مرة أتكلم عنه وهو أن النجم عبدالحسين عبدالرضا هذا العام أخجلني جدا بتعامله الراقي؛ ودعمه اللامحدود لي في مسلسل “أبوالملايين” وهو أيضا من منحني برنامج المسابقات “أمولة”، فنجاحاتي في عام 2013 يعود الفضل لله ثم لأبوعدنان الذي ضاعف نجوميتي واختصر لي المسافة.

•صفي لنا الجانب الآخر من أبوعدنان؟

قمة في التواضع والأخلاق والالتزام، ودائما يشعرك أنه والد للجميع.

•هل صحيح أنه سيتبناك فنيا مستقبلا؟

يشرفني؛ بل أتمنى ذلك لأن العمل معه متعة متناهية؛ لدرجة أنني كنت أحرص على التواجد في موقع التصوير كي أستمتع بتصويره حتى لو لم يكن لي مشهد فيه.

خلق وتعامل

•وماذا عن النجم ناصر القصبي؟

انصدمت بتعامله وتواضعه الجمّ، حيث كان فنانا بمعنى الكلمة كخلق وتعامل.

•يقال بعدما علا نجمك أصبحت تتعمدين نكران فضل الآخرين عليك؟

مستحيل أن أبتعد عن الأشياء التي تربيت عليها، كالتواضع والتواصل مع الجميع دون استثناء، وكونك من الصحفيين المقربين عندي تعلم تماما أنني إنسانة وفية.

•تخوضين تجربة مسرحية ثانية في مشوارك رغم خوضك تجربة أولى في قطر لم تكوني راضية عنها؟

بالعكس؛ كنت راضية عن مستوى المسرحية؛ لكنني وجدت أن الوقت لم يسعفني كثيرا فكانت تجربة متعبة جدا، لكن هذه المرة لعبتها بشكل صحيح ونسقت أموري بالشكل الذي يريحني، وإن شاء الله ستظهر تجربة ناجحة تضاف إلى تجاربي الأخرى.

•لماذا حرصت أن تكون مشاركتك هذا العام بالكويت؟

الكثيرون طالبوني بتقديم عمل مسرحي للطفل، فحققت هذه الأمنيات بأن تكون لي بصمة فنية مميزة في مسرح بلدي.

•هل ترين أنك ظلمت ابنتك منيرة بعدم إعطائها وقتا كافيا؟

أحاول قدر المستطاع أن تكون معي كي أعوضها؛ فليس لي غنى عنها.

اسم صعب

•ربما الكثيرون لا يعرفون أن الداعم الأول لك والناصح لخطواتك هي خبيرة التجميل آلاء دشتي؟

لا أنسى فضلها علي، فآلاء دشتي اسم صعب في حياتي من الصعب نسيانه، فهي كثيرا ما تنتقدني لمصلحتي لكي أكون أفضل.

•أين ستقضين إجازة عيد الفطر؟

كوني مرتبطة بعروض مسرحية فسأكون متواجدة في الكويت، لكن بمجرد ما تنتهي عروضها سأسافر إلى لندن برفقة ابنتي وآلاء دشتي لجولة سياحية لإعادة النشاط والحيوية.

* قدمت هذا العام إعلانا تجاريا لعيادة طب أسنان.. كيف وجدت التجربة؟

لست بعيدا عن مجال الإعلانات لكن إعلان “تيجان” شدتني طريقته والتعامل الراقي للقائمين عليه، وكانت تجربة مميزة أضافت لي الكثير.

Leave a Comment