مجلة اليقظة

تصدر من دار اليقظة للصحافة والنشر والتوزيع

9 Flares Twitter 1 Facebook 8 Google+ 0 Pin It Share 0 Email -- Filament.io 9 Flares ×

النجمة أمل العوضي

بدأت في الدوحة وانتهت في اسطنبول!

جمال العدواني التقى النجمة أمل العوضي التي حمل لها العام الجديد إطلالة المفاجآت السريعة حيث قدمت مع النجم ماجد المهندس كليب “أنا حنيت”، إضافة لعدة مفاجآت تنتظرها محليا وخليجيا في الفترة القادمة.

* طوينا صفحة العام الماضي وفتحنا صفحة جديدة مع 2013.. ماذا تتمنين أن يتحقق لك فيه؟

أتمنى أن تكون سنة خير ونجاحات وإنجازات أكبر، فلا أنكر أن العام الماضي حققت نجاحات كبيرة ومميزة، لكن طموحي لا يتوقف عن تحقيق المزيد من هذه النجاحات، حيث بدأتها في يناير بكليب “أنا حنيت” من خلال مشاركتي للنجم ماجد المهندس، وهو يعد عملا فنيا ضخما أضاف لي الكثير، خصوصا أن المهندس يمتلك قاعدة كبيرة من الجمهور في الوطن العربي.

* قبل التطرق لكواليس هذا الكليب.. دعينا نعرف ما أهم المحطات التي تحققت لك في العام المنصرم؟

محطات كثيرة مهمة ساهمت في نجاحاتي وتفوقي في عام 2012، أبرزها حيث شاركت مع أهم مخرجي الدرامية من خلال مسلسل السعودي “هوامير الصحراء4″، واكتسبت خبرة في العمل الدرامي، ولن أبالغ لو قلت لك إنني وضعت الحجر الأساسي لوضعي في العمل الدرامي، كذلك توالت هذه النجاحات من خلال تقديمي للبرنامج الجماهيري “أمولة” على قناة فنون في رمضان الماضي، ونال صدى واسعا غير مسبوق في الكويت والخليج، كذلك تصدر البرنامج أهم الاستفتاءات التي ظهرت في تلك الفترة، وهذا شيء كبير وأعتبره محل فخر واعتزاز لي.

* ما الأشياء التي كنت تودين تحقيقها في هذا العام ولم تتحقق؟

بطبعي أنا إنسانة قنوعة جدا، ولا أحلم بأشياء تكون بعيدة أو صعبة المنال، بل كل شيء حلمت به حققته، لكنني سأسعى في 2013 لأن تكون هناك نقلات أكبر لي.

* شاركت النجم ماجد المهندس كليبه “أنا حنيت” نود أن نعرف كواليس التعاون التي تمت بينكما؟

كنت متواجدة في الدوحة للمشاركة في إحدى المسرحيات هناك، وكان ماجد المهندس وفايق حسن يبحثان عن ممثلة تؤدي مشاهد تمثيلية في هذا الكليب، فتم اختياري تحديدا للمشاركة ولم تكن هناك بدائل لأسماء أخرى، وحرصوا على مشاركتي في هذا الكليب.

* من كان حلقة الوصل بينك وبينهما؟

طلبا من الإعلامي ومؤلف المسرحية تيسير عبدالله رقمي الخاص لكي يتواصلا معي، وبالفعل حدث هذا العام فالموضوع بدأ في الدوحة وانتهى في اسطنبول.

كواليس العمل

* التحضير أخذ مدة طويلة فلماذا لم يتسرب خبر التعاون إلا في الأيام الأخيرة؟

نحن حرصنا أن يكون الأمر في سرية تامة حتى يظهر للنور؛ لأن بعض أولاد الحلال يحرصون على أن يخربوا كل شيء، واليوم بعدما جهز العمل وعرض على محطات روتانا، لنا مطلق الحرية للحديث عن كل كواليس العمل، وبالمناسبة حرصت على أن أخص مجلتي المفضلة “اليقظة” بهذا اللقاء والصور؛ لأنها عزيزة علي وأعتبرها ابنتي المدللة.

* ألم تخشي أن تظهري في الكليب كموديل وليس فنانة؟

لا أبدا؛ لأنهم هم من حرصوا على أن يظهروني الممثلة أمل العوضي، وليس كموديل في الكليب وهذه كانت وجهة نظر المخرج فايق حسن.

* كيف كانت أجواء العمل في اسطنبول؟

أكثر من رائعة ولن أبالغ لو قلت لك قضيت أجمل أيام عمري في تصوير هذا الكليب، خصوصا أنك تتعامل مع أناس متخصصين وعلى مستوى عال من الجودة والدقة، ولمست فارقا كبيرا ما بين التصوير في الخليج وبين تركيا، إضافة لتعاملهم الراقي معي الذي تكون على أساس الاحترام والود والحب فيما بيننا وكسبتهم كأصدقاء.

أعيش القصة

* هل هذا هو سر الانسجام الذي ظهر في الكليب؟

تقدر تقول كذلك، إضافة لكوني فنانة كنت أتقمص هذه الشخصية وأعيش القصة بكل جوانبها.

* أحببت نفسك في الكليب؟

أحببت حالي جدا؛ لأنني ظهرت كما كنت أريد، مع العلم كانت هناك مشاهد أجمل لم تعرض لضيق الوقت، خصوصا أن مدة الكليب 4 دقائق تقريبا.

* كم استغرقت مدة التصوير؟

يومان متتاليان.

* أفهم من كلامك أن هناك مشاهد تم حذفها؟

لم أقصد مشاهد بذاتها، بل هناك لقطات من زوايا معينة لم تعرض، بصراحة كل المشاهد التي صورناها تم عرضها جميعا.

* هذا الكليب له نيولوك وإطلالة جديدة حديثنا عن هذا الجانب؟

ظللت شهرا كاملا لأختار وأشتري ملابس الكليب، ورغم منسق للملابس كان من تركيا لكن ذوقي هو من كان سيد الموقف.

* هل اشتريت الملابس من تركيا؟

حقيقة اشتريت كل ملابسي من مولات في الكويت، حتى لا أقع في موقف محرج وكنت مستعدة من كل النواحي.

* يقال إن أجرك الذي تقاضيته على مشاركتك في الكليب يساوي أجرك لمسلسل كامل.. ما صحة ذلك؟

ليس لهذه الدرجة. الحديث عن الماديات أعتبره أمورا شخصية جدا لا أود التطرق لها؛ لكن أؤكد لك أن أجري كان عاليا وأرضاني تماما، والجماعة لم يقصروا معي وأنا كنت “شرياهم”.

كثرة المتعة

* هل صحيح أن الفلوس التي تقاضيتها أنفقتها بالتسوق في أسطنبول؟

تنفجر من الضحك.. من قال لك هذه المعلومة، بالفعل لم أتحمل التسوق بتركيا من كثرة المتعة والتنوع بها، خصوصا إذا كان التسوق مع صديقتي وخبيرة تجميل العمل آلاء دشتي التي رافقتني فكان الشوبينغ له طعم ومذاق خاص.

* يعني صرفت مبالغ؟

نعم كوني أنا وآلاء نعشق الشوبينغ لدرجة العشق صرفنا مبالغ كبيرة هناك.

* مواقف لن تنسى حصلت لكما؟

مواقف كثيرة أهمها في المطار وقت الوزن ظهر لدينا وزن زائد فقسمنا الأغراض فيما بيننا.

* على ذكر آلاء دشتي الصديقة الدائمة الرفيقة والكتومة.. كيف هي علاقتك معها؟

لن أبالغ لو قلت لك إن آلاء دشتي كل شيء في حياتي، فهي الأخت والصديقة الحنونة جدا، وأرتاح نفسيا عندما تكون برفقتي، فلا أنكر أن بداياتي كانت معها، واستمر هذا التعاون إلى يومنا هذا، ونحن صديقات تربطنا علاقة قوية جدا.

أخت وصديقة

*  قضيتما معا خمسة أيام في تركيا.. ما أبرز كواليسها؟

يعجز اللسان عن وصفها فهي كانت نعم الأخت والصديقة، ولن أبالغ لو قلت لك كنا نعيش في غرفة واحدة كي نكون قريبتين جدا من بعضنا.

* ظهرت في نيولوك جديد من ناحية الماكياج والملابس؟

نعم؛ فقد اعتمدنا في الماكياج على رؤية آلاء التي وضعتها في سير الكليب، الذي نال إعجاب الجمهور، كذلك حرصنا على عمل شيء من خطوط الموضة باتفاق من جميع أطراف طاقم العمل، لكن كان شرطا أساسيا ألا تكون الألوان غير فرحة كون الكليب قدم في إطار حزين.

* هل كان بخاطرك أن ترتدين ملابس أخرى؟

نعم كان ودي أن أرتدي فستانا أحمر وبنفسجي والأصفر، لكن بحكم قصة الكليب الحزينة منعت من ارتداء هذه الألوان.

* أكثر مشهد أتعبك أكثر من اللازم؟

مشهد المطر تم تصويره في الساعة 4 فجرا، وكانت درجة الحرارة في تركيا حينها 2 تحت الصفر، وكان المشهد يتطلب مني ملابس صيفية فتخيل كيف يكون حالي في هذا الموقف بلا شك لا أحسد عليه.

•    وكيف ظهر؟

أمانة المخرج صور المشهد بلا توقف حتى لا يرهقني أكثر من ذلك، وبعدما انتهيت بكيت من شدة التعب لدرجة أني كسرت خاطر كثير من كان في طاقم العمل من شدة البردة في ذاك الوقت.

دور الحبيبة

•    حدثينا عن قصة الكليب التي تسلط الضوء حول قصة رومانسية لفتاة تُذل بعد ترك حبيها وتتوسل له بالعودة؟ هل عشت التجربة في الحقيقة؟

لم أعش هذه القصة على أرض الواقع لكن قمت بتجسيد هذا الدور المطلوب مني في الكليب، وتقمصت دور الحبيبة التي ذلت بعد فراق حبيبها عنها، كذلك لا أنكر بأن كلمات الأغنية مؤثرة جدا من لوعة الفراق والحب.

•    لو فرضنا أن هذا الوضع حدث حقيقة معك هل بالفعل ستذلين لرحيل رجل من حياتك؟

مستحيل أن أذل لرجل حتى لو كان حبيبي، لا أنكر لوعة الفراق صعبة ومرة لكن كبريائي وعنفواني لا يسمحان لي بالخضوع لحب رجل يذلني.

•    هل هذا أول لقاء شخصي يجمعك مع ماجد المهندس وجها لوجه؟

نعم مع أني أعتبر حالي من محبيه، وكثيرا ما كنت أحرص على سماع حفلاته.

•    صفي لي ماجد المهندس كإنسان؟

إنسان بمعنى الكلمة، جوهره طيب، ومتواضع، ورومانسي جدا، ويعجز اللسان عن وصفه، كذلك الحال بمدير أعماله المخرج والشاعر فايق حسن وأنا أحببت التعامل معهما.

•    لماذا كان هناك نوع من التكتم والتشدد على تصوير هذا الكليب بعيدا عن أعين الصحافة؟

فضلوا أن يكتمل الكليب بصورته النهائية ومن ثم يطلقونه، كذلك كانت هناك صعوبة في التواصل مع الصحافة في تركيا، كما أن أجواء التصوير كانت متعبة ومرهقة، حيث استغرق التصوير يومين واليوم الثالث التصوير الفوتوغرافي، لكن نظرا لسوء الأحوال الجوية وسقوط الثلج أجبرنا على أن نبقى أسبوعا في تركيا.

•    كيف وجدت تجربة تصوير الكليب خاصة أنك لأول مرة تقفين أمام عدسته؟

نعم كثير من الفنانين صوروا كليبات لكن كليبي أخذ صيتا كبيرا ورواجا غير مسبوق في ظل ضخامة التصوير، وأيضا أعتبر حالي إضافة في هذا الكليب.

تكرار التجربة

•    هل تودين تكرار تجربة الكليب مع فنان آخر؟ ومن هو؟

لا أفضل تكرار تجربة الكليب لأني لم أضعها في بالي، مع أني أحببت التجربة كثيرا، وصدقني لو عرض علي سوف أفكر ألف مرة قبل أن أوافق عليه، لأن بطبعي لا أحب أن أكرر حالي، لكن لو كان في عمل آخر مع ماجد المهندس فلن أتردد لحظة وسوف أوافق فورا.

•    هل هناك مشروع آخر سيجمعك معه؟

حتى هذه اللحظة لا يوجد أي عمل آخر معه.

•    لماذا تأخر عرض الكليب مع أنه كان من المفترض عرضه في رأس السنة؟

كما قلت سوء الأحوال الجوية في تركيا هو الذي أعاقنا عن تنفيذ الكليب في الوقت المحدد، خصوصا في ظل سقوط الأمطار والثلوج، لكن الحمد لله عرض هذه الأيام ومازلت أتلقى أصداء حوله.

•    لكل ناجح هناك أعداء يتربصون به وينتقدونه فهل قلبك كبير لتقبل الانتقادات؟

بحكم عملي تعودت على ذلك، وسأتقبل الانتقادات التي أراها في محلها الصحيح، ولا ألتفت إلى الانتقادات التي تحاول إحباطي والنيل مني.

•    نبتعد عن أجواء الكليب ونتحدث عن أعمالك التي سيتم تصويرها في الفترة القادمة؟

لدي مشاركة في مسلسل “دمعة حزن” الذي تم تأجيل تصويره في مملكة البحرين لحين الانتهاء من بطولة كأس الخليج، كذلك عرض علي المشاركة في مسلسل “عساكم من عواده” مع النجمتين حياة الفهد وسعاد عبدالله. وحقيقة مازلت في قراءة دوري خصوصا أني أتمنى أن أكون بنتا في العمل لإحدى هاتين الفنانتين، كذلك مشاركتي في مسلسل “هوامير الصحراء 5″، إضافة إلى عدة مشاريع في طور التحضير لها.

تنوع الاختيارات

* بعد تنوع مشاركاتك التمثيلية ماذا تسعين بعد ذلك؟

أحرص دائما على التنوع في اختياراتي بعد مشاركتي في المسلسل الخليجي “الحلال والحرام”، حيث جسدت دورا جديدا لأول مرة أقدمه لفتاة مشردة ومتمردة وطائشة، أما في مسلسل “أيام العمر” جسدت دورا لفتاة مريضة وفقيرة، وأود الخروج عن إطار الفتاة الجميلة والأنيقة “الكشخة” فالتغيير مطلوب للفنان.

* كانت لك تجربة يتيمة على المسرح في الدوحة هل تودين تكرار التجربة؟

لا.. لأنها كانت تجربة متعبة، وتجبرك على الالتزام وتقيدك بالوقت، مع أنها كانت تجربة جميلة لكن لا أتصور تكرارها حاليا.

* وماذا على مستوى التقديم التلفزيوني؟

لدي عرضان من محطتين الأولى من تلفزيون الكويت والأخرى من قناة وناسة، ومازلت في التحضير لهما.

* كيف تجيدين ذلك؟

يوجد ضغط من كثرة الشغل لذلك دائما أختار الأفضل في العروض المطروحة لكي أبدع في عملي.

* من تستشيرين في أعمالك؟

غالبا المخرج محمد القفاص.

* هل لديك تغيير في إطلالتك؟

على الدوام أحب تغييرا في إطلالاتي لكن حاليا مقيدة بعدم تغيير لون شعري الأسود بحكم ارتباطي بتصوير المسلسل السعودي “هوامير الصحراء 5″ والذي ينبغي عدم تغييره لأنهم يفضلونه أسود.

•    وما اللون المفضل لديك؟

الزيتي.

•    ما حكاية زيارتك لنجوم المسلسلات التركية؟

التقيت نجمة بريم نجمة مسلسل “العشق الممنوع”، وصورت معها، وكل الذي ظهر مفبرك ومن نسج الخيال.

كادر

* ماذا قالت خبيرة التجميل آلاء دشتي عن هذا التعاون؟

إن تعاوني مع الفنانة أمل العوضي ليس بجديد، فأمل الوجه الإعلامي لصالون آلاء بيوتي منذ سنوات. وهذا الكليب ثمرة النجاحات التي حققناها سويا على صعيد الإطلالة المميزة لـ “أمولة”. وكذلك قيامي بعمل الماكياج في كليب “أنا حنيت” لم يكن الأول فقد عملت 3 كليبات للفنانة مرام، وكليب للفنانة شمس والفنانة سارة الغامدي وريما الشعار، ولكن بالتأكيد العمل مع نجم بحجم وقيمة ماجد المهندس يعتبر إضافة حقيقية لي، وأفتخر بهذه التجربة. أما بالنسبة لكليب “أنا حنيت” فقد استمر العمل يومين لتصوير الكليب سبقهما يوم للتصوير الفوتوغرافي.

وقد تم اعتماد اللوكات التي ظهرت بالكليب بناء على القصة والرؤية التي وضعها مخرج العمل.

فقد ظهرت “أمولة” بـ 6 لوكات مختلفة بالكليب. منها الناعم ومنها ماكياج السهرة بالإضافة لظهورها في بداية الكليب من غير ماكياج ما عدا رتوش بسيطة والأساس الخاص بالوجه لمواجهة الكاميرات وإضاءة التصوير. وسعدت كثيرا بنجاح العمل والأصداء الرائعة له. وحقا فخورة بالتعاون مع فريق عمل يحمل روح الحماس والأسرة الواحدة كفريق كليب “أنا حنيت”.

كادر:

أصداء كبيرة

بدأت قنوات روتانا عرض آخر أعمال “برنس الغناء العربي” الفنان ماجد المهندس على جميع قنواتها الغنائية، وقد لاقى أصداء كبيرة بمجرد عرضه، وذلك لجودة إنتاجه، حيث تم تصوير الكليب على مدى يومين في مدينة إسطنبول التركية، تحت إدارة المخرج فائق حسن مدير أعمال ماجد المهندس، وقد استخدم في هذا العمل أحدث التقنيات والمؤثرات السينمائية في عالم الفيديو كليب.

واستغرق التحضير لتصوير هذا العمل أكثر من شهر، أقام خلالها فائق حسن في مدينة إسطنبول للإشراف على التحضيرات، واختيار مواقع التصوير، وعمل البروفات قبل وصول الفنان ماجد المهندس، وبطلة القصة الممثلة أمل العوضي، لتخرج الأغنية حسب السيناريو المعد لها بأجمل صورة.

وافتتح الفيديو كليب بعبارة للروائية الجزائرية الكبيرة أحلام مستغانمي من كتابها الأخير “الأسود يليق بك” بعد أخذ موافقتها شخصياً، وقد تم اختيار عبارة تناسب سيناريو الأغنية التي تجسد قصة حب وفراق، والعبارة تقول “الأكثر وجعاً هو ما امتلكناه برهة من الزمن وسيظل ينقصنا إلى الأبد”.

وقام بتجسيد الدور الرئيسي في الأغنية النجمة الكويتية أمل العوضي بجانب الفنان ماجد المهندس، وقد أبدعت في أدائها التمثيلي في الأغنية التي كتبها فائق حسن ولحنها الملحن المصري أحمد محي، وقام بتوزيعها موسيقيا المايسترو مدحت خميس، بماكياج آلاء دشتي.

التصنيفات: celebrities

عدد التعليقات 5 so far.

  1. ahmed abd al.majeed قال:

    الكليب ررررائع

  2. اسيل قال:

    ماشاء الله الله يوفقك وماشاء الله لوكاتك رائعة استمري في مجالك الفني

  3. سالي قال:

    الكليب رائع جدا الله يوفقها ويوفق مجودي يارب الله يهديه للانه جد بتمنى اله الخير ودايما بدعي الله يهديه :)

  4. هديل قال:

    وبحكي للنجمه امل العوضي استمري انتي فنانه رائعه ونيالك والله يوفقك في حياتك وفي اعمالك :)
    مجود كل كليباته بتجنن الله يوفقه والله اني بحبه مووووووووووووووووت

  5. روان قال:

    ماشاء الله عليك صراحه الكليب حلو وماجد المهندس صوته واغانيه من طبعه رومنسي وامل عوضي اطقنتي الدور بالفعل وصلتي للجمهور معاني الااغنيه والحزن والفراق
    بتوفيق لكم

اترك تعليقاً


Current month ye@r day *

المواضيع المميزة

من أجندة رئيس المحكمة يكتبها محمد رجب

الموظف السابق يطلب نفقة من زوجة أبيه؟ هل أصابت عين الحسود بيت الأستاذ سلطان؟! أسرة سعيدة لا ينقصها ...

dalia-mohsen-s

حكايات من الحياة بقلم داليا محسن

السياسة ستكون سبب طلاقي! السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. أختي الكريمة أرجو أن يتسع صدرك لمشكلتي ...

محمد رشيد العويد

العلاقات الزوجية بقلم محمد رشيد العويد

الكبار خير لكم دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة كنتاكي الأميركية، وشملت أكثر من ...

الأكثر قراءة

حسن الرداد

حسن الرداد: "نظرية عمتي" سبب زواجي من

على الرغم من صغر سنه إلا أن النجم الصاعد بسرعة ...

جوانا كريم

الفنانة جوانا كريم: "أنا أتلاعب بالر

علي شويطر التقى جوانا كريم التي تكلمت بكل جرأة ومن ...

من أجندة رئيس المحكمة يكتبها محمد ر

الموظف السابق يطلب نفقة من زوجة أبيه؟ هل أصابت عين الحسود بيت ...

dalia-mohsen-s

حكايات من الحياة بقلم داليا محسن

السياسة ستكون سبب طلاقي! السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. أختي الكريمة ...

محمد رشيد العويد

العلاقات الزوجية بقلم محمد رشيد الع

الكبار خير لكم دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة ...