Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

إتيكيت التحضير لحفل زفاف راقي ولائق

إتيكيت التحضير لحفل زفاف راقي ولائق

مع تغيرات الزمن وتطوراته لم تعد حفلات الزفاف شعبية وبسيطة كما كانت بالسابق، بل أصبحت من أكبر وأهم الأحداث المرهقة في حياتنا، وأصبحت أكثر تعقيداً وتكلفاً، من هنا يأتي دور الـ”إتيكيت” والذي يعني حسن التصرف أو التصرف بلباقه، حيث أصبح من المهم جداً الترتيب الجيد للحفل حتى يكون لائقاً للضيف والمضيف.

وقد التقينا استشاريتي المظهر والايتيكيت السيديتين فاطمة وآمنة الهندال، من “أكاديمية إميرالد” كي يقدما إلى قراء اليقظة نصائح في كيفية الإعداد الجيد لحفل الزفاف وإظهاره بالمظهر اللائق والراقي.

1- كيف نحضر لحفل زفاف يليق بالضيف وبنا؟

حتى يشعر الجميع بارتياح ويصبح الاحتفال حدث جميل يحمل بطياته ذكريات رائعة، يجب مراعاة الـ”اتيكيت” بأدق التفاصيل حتى لا يقع الخطأ.

2- هل هناك “إتيكيت” معين في تقديم بطاقة الدعوة للعرس؟

تعتبر بطاقة الدعوة أول ما يستقبله الضيوف من حفل الزفاف، ترسل  الدعوة قبل ٣ أسابيع من موعد الزفاف على الأقل حتى يتم التحضير و الترتيب لحضور الحفل، ويجب أن تتسم البطاقة بالبساطة والوضوح، ولا يجب أن تكون مكلفة جداً، وأن تحتوى على تاريخ الزفاف والمكان وساعة الاحتفال، وهي الساعة التي يقصد فيها دخول العروسة أو الزفة، كما أنه ليس من اللائق كتابة عبارة “يرجى عدم  اصطحاب الأطفال”، لأنه من البديهي أن يفهم المدعوين أن لا مكان للأطفال أصلاً في حفل الزفاف، ويجب أن ترسل دعوة واحدة للزوجين ( للسيد والسيدة فلان )، أما العزاب فوق ١٨ عام ترسل لهم البطاقة كل على حده.

3- ماذا عن المدعوين، ما هو التصرف الأمثل في حال وصول دعوة لهم؟

في حال الاعتذار عن الحضور يجب الإتصال وتبليغ أصحاب الدعوة بوقت كافي، ويجب على المدعوين مراعاة الحضور قبل موعد الزفة وأخذ أماكنهم بوقت كافي. لا داعي لتقديم الأزهار في زمننا الحالي للعروسين، باعتبار أصبح لكل حفل مصمم خاص بتنظيم الحفل وترتيبه. كما أنه ليس من الـ”إتيكيت” لبس المدعوات الفستان الأبيض، لأنه لون خاص بالعروسة فقط.

4- ماهو إتيكيت المباركة للعروسة؟

عند السلام على العروسة والمباركة، لا يصح تقبيلها والاكتفاء فقط بالمصافحة حتى لا يفسد ماكياجها، أما كبار السن فيجب عليهم ألا يتكلفوا بالصعود إلى الكوشة والاكتفاء بالإيماء من بعيد بالسلام.

5- ماذا عن العروس، ما الطريقة المثلى لاستقبال المباركات؟

لا يجب على العروسة أن تقف لأحد للسلام أو تحية الحضور.

6- بالنسبة لتقديم العشاء ماذا تنصحان؟

أن لا يتأخر أصحاب الحفل بافتتاح البوفيه أو تقديم الطعام، وذلك تقدير منهم للضيوف ومراعاة من يريد المغادرة باكراً.

7- عند انتهاء العرس، هل هناك “إتيكيت” يجب اتباعه؟

عند المغادره يجب شكر أهل العروسه و العريس، والتمني للعروسين السعادة، ويمكن للمدعوين تقديم الهدايا للعروسين حتى ٣ أشهر بعد الزفاف.

8- ما الهدايا الأمثل التي تقدم للعروسين؟

إن كنا من أقارب العروس يمكن اعطاء المال، من خلال وضعه في ظرف أنيق وجميل، وتقديمه للعروسة أو أم العروسة، وإن كنا من أقارب العريس فنقدم له النقود أو أمه، ومن الممكن تقديم المال يوم الحفل قبل افتتاح البوفيه.وهناك هدايا أخرى لائقة يمكن أن تقدم للعروسين مثل المجوهرات

اخترنا لك