Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أنجلينا جولي تزور مخيم اللاجئين السوريين في لبنان

أنجلينا جولي

أيمن الرفاعي

قامت الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي بزيارة مخيم اللاجئين السوريين في منطقة البقاع بلبنان.

تأتي هذه الزيارة بمناسبة الذكرى الخامسة لبداية الأزمة السورية التي أودت بحياة ربع مليون شخص إضافة الى نزوح نصف سكان سوريا مسببة أكبر أزمة لاجئين منذ الحرب العالمية الثانية.

وفي مؤتمرها الصحفي الذي عقد بمخيم الفيضة صرحت جولي بأن التأقلم مع هذه الأوضاع المأساوية ليس حلا للأزمة وأنها كانت تأمل أن تحل هذه الذكرى وقد عادت الأمور الى نصابها.

ولم تنس الممثلة الأمريكية مناشدة أطراف الصراع وقادة العالم الى ضرورة الإنصات الى صوت العقل والمنطق.

وقد قامت بالزيارة وكذلك تم عقد المؤتمر وسط طقس ممطر بارد لكن ذلك لم يمنع اللاجئون السوريون من التجمع حولها.

وأضافت جولي “أستغرب من الذين ينظرون الى هؤلاء اللاجئين على انهم متسوّلون، انهم في نظري أبطال استثنائيون،كما استنكرت قيام بعض الدول بغلق الحدود في وجههم بحجة الخوف من تأثيرهم في الحياة العامة، وأردفت قائلة لقد حان الوقت لتتغلب هذه الدول على خوفها.

وقد أشادت النجمة العالمية بالتعامل الراقي للشعب اللبناني مع إخوانهم السوريين. كما وعدت كذلك بنقل معاناة الحكومة اللبنانية للعالم في تعاملها مع النازحين.

من المعروف عن الممثلة الأمريكية أنها لم تتوان يوما عن مساندة القضايا الانسانية وقد حرصت دوما على التواجد وسط معاناة الناس مما مكنها من التربع على عرش قلوبهم. فهي تعتبر رسالة الفن هي كشف المعاناة والعمل على ازالتها.

اخترنا لك