Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

للآباء والأمهات…. ما كل هذه الطلبات المدرسية المستفزة؟

الطلبات المدرسية

أيمن الرفاعي

بمناسبة العودة إلى الدراسة يتجدد الحديث دائما عن طلبات المدارس والتي تحتاج إلى ميزانية خاصة في عصرنا الحالي.

فهذه الإحتياجات أصبحت غاية في حد ذاتها بعد أن كانت وسيلة للتعلم والتحصيل الدراسي. فقديما كان كل ما نحتاجه هو حقيبة مدرسية بسيطة لحمل الكتب فلم نكن نهتم بشكل ولون وموديل واستايل الحقيبة وكنا نحتاج إلى جانب ذلك مجموعة من الدفاتر والأقلام.

اليوم تبدل الحال تماما وأصبحت هناك قائمة من الطلبات التي تجعل رب الأسرة يعض على أنامله من الغيظ بسببها.

فاليوم يحتاج الطالب أو الطالبة إلى مجموعة من الطلبات التي تبعث على الإنتحار غيظا نظرا لعدم أهميتها ولكنها تحتاج إلى مبالغ طائلة من الأموال.

قائمة هذه السلع الإستفزازية طويلة حيث تطلب المدرسة مثلا{ صابون سائل – تابلت – فلاش ميموري – إسدال للصلاة بالنسبة للفتاة – وكذلك خيوط وإبر كروشية بالنسبة للبنت أيضا- ويحتاج كلا من الطالب والطالبة إلى ملابس رياضية- ألعاب تعليمية- مناديل مبللة – صلصال- استيكرات متنوعة الأشكال والألوان- مريلة للطبخ- إضافة إلى قائمة طويلة من الطلبات التي لا يمكن حصرها} وكلما ارتفع مستوى المدرسة كلما تضاعفت القائمة وكبر حجمها مما يجعلنا نتساءل عن علاقة ذلك كله بالهدف الأساسي وهو التعليم!!!!!

اخترنا لك