Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

عادات خاطئة تجنبيها لتحافظي على صحة أظافرك

عادات خاطئة تجنبيها لتحافظي على صحة أظافرك

تحتاج اليدان والأظافر إلى ترطيبهما باستمرار ولا يمكن الاكتفاء بعملية الترطيب مرة واحدة أسبوعياً، بل يفضل المواظبة على ترطيبهما بعد القيام بالواجبات المنزلية بالذات وضرورة الاستعانة بالزيوت المرطبة الطبيعية خاصة بعد استعمال مختلف المنظفات التي لا تخلو من المواد الكيميائية.

كما يمكنك التقليل من أخطار تضرر أظافرك من خلال تجنب سلسلة من الأخطاء والتي ستغنيك عن البحث عن علاج بعد تعرضهم إلى التلف. إليك ما عليك القيام به

– اقلعي عن عادة وضع اليدين في الماء البارد، من أجل تجفيف طلاء الأصابع بشكل سريع، كون ذلك يعجل من ظهورهما أكثر جفافاً.

– اعلمي أن عملية النفخ على الأظافر لن تساعد على جفاف الأظافر بسرعة، لذا ينصح باستعمال مستحضر مجفف طلاء الأظافر المخصص له وبالإمكان إيجاده في السوق.

– إذا لم تقومي بغسل يديك قبل استعمال طلاء الأظافر، فهذا من شأنه أن يؤثر على طلائها بالطريقة السليمة

– يعد بسط طلاء الأظافر في عدة اتجاهات عقبة حقيقية من شأنها أن تتسبب في صعوبة إزالة الطلاء، والصحيح قيامك بتثبيت طلاء الأظافر في اتجاه واحد انطلاقاً من الحافة الخارجية ثم الانتقال إلى منطقة الوسط.

– ابتعدي عن استعمال العديد من طبقات طلاء الأظافر، لأن الأمر يحتاج إلى وقت أطول حتى يجف وبالإضافة إلى ذلك فمنظره لن يكون جميلاً ومتناسقاً.

– تحسباً لظهور أي خدوش في طرف الظفر، ثبتي المزيد من الطلاء على الحواف أثناء وضع الطبقة العلوية، حتى تتمكن من الصمود أمام أي خدوش خلال قيامك بالاعمال المنزلية.

اخترنا لك