Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

مجدداً..تحذير شديد اللهجة من The Revenant لمنافسيه

النجم ليوناردو دي كابريو

محمد ناجي

يبدو أن فيلم فيلم The Revenant للمخرج أليخاندرو إيناريتو والنجم ليوناردو دي كابريو مُصرٌّ على توجيه تحذيرات شديدة اللهجة لمنافسيه من الأعمال الموجودة في دائرة ضوء أهم مهرجانات الجوائز السينمائية في العالم على الإطلاق قبل الوصول إلى أهمها على الإطلاق وهو الأوسكار.

فبعد فوزه بثلاث من أرفع جوائز الجولدن جلوب لهذا العام على الإطلاق ومن خلال جعبة مليئة بثمانية ترشيحات في مهرجان جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتليفزيون المعروف باسم الـ”بافتا” لهذا العام

تمكن الفيلم نفسه من الفوز بخمس منها بالفعل وهي: أحسن فيلم وأحسن مخرج وأحسن ممثل رئيسي وأحسن تصوير وأحسن صوت.

نفس العمل The Revenant لا يزال له نصيب الأسد من ترشيحات الدورة الـ 88 لجوائز الأكاديمية الأميركية لعلوم وفنون السينما الشهيرة باسم جوائز الأوسكار بـ12 ترشيحاً مختلفاً وينتظر الإعلان عن الفائزين بها في احتفال سيقام بهذه المناسبة في في مسرح دولبي بهوليوود بولاية كاليفورنيا الأميركية في الـ 28 من فبراير الجاري.

كيت وينسلت وليوناردو دي كابريو

بافتا 2016

وقد تم توزيع جوائز الدورة السنوية الـ69 لجوائز البافتا التي انطلقت لأول مرة في العام 1947 أو نسخة بافتا 2016 في الرابع عشر من فبراير الجاري في الحفل الذي أقيم في دار الأوبرا الملكية في لندن.

وفي الثامن من يناير الجاري كان قد تم الإعلان عن المرشحين لنيل جوائز البافتا لهذا العام في فئاتها المختلفة البالغ عددها 24.

وفي الترشيحات كان لعملي Bridge of Spies وCarol نصيب الأسد فيها بتسعة ترشيحات لكل منهما تلاهما فيلم The Revenant بثمانية ترشيحات.

نصيب الأسد في الفائزين بدورة بافتا هذا العام كان لعملي The Revenant (5 جوائز) وMad Max: Fury Road (4 جوائز).

أبرز الفائزين في بافتا 2016 عن الأعمال السينمائية كانوا كالتالي:

1- أحسن فيلم: The Revenant

2- أحسن مخرج: أليخاندرو إيناريتو عن فيلم The Revenant

3- أحسن ممثل في دور رئيسي: ليوناردو دي كابريو عن دوره في فيلم The Revenant

4- أحسن ممثلة في دور رئيسي: بري لارسون عن دورها في فيلم Room

5- أحسن ممثل في دور ثانوي أو مساعد : مارك رايلانس عن دوره في فيلم Bridge of Spies

6- أحسن ممثلة في دور ثانوي أو مساعد : كيت وينسليت عن دورها في فيلم Steve Jobs

توم كروز وليوناردو دي كابريو

ولا بد من الإشارة هنا إلى أن فيلم Mad Max: Fury Road للمخرج جورج ميلر  فاز بـ 4 من جوائز البافتا لعام 2016 وهي: أحسن تصميم إنتاج وأحسن تصميم أزياء وأحسن مونتاج وأحسن ماكياج وشعر.

اخترنا لك