Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

“البلكونة” عالم جديد داخل منزلك بأفكار ممتعة

البلكونة

هند شديد

البلكونة، ذلك الجانب من المنزل الذي لايستغل، بالرغم من وجود استخدامات سهلة وممتعة له، فبامكاننا تحويل البلكونه إلى ركن يحقق مزيدا من الجاذبية وراحة البال، وبلمسات سهلة تضفي جمالاً على الشكل الخارجي للمنزل، وهذه بعض الافكار الممتعة لتحويل البكونة الى عالم ممتع وجديد.
أولاً: حديقة ممتعة
زراعة البلكونة عن طريق أواني الزراعة المتعددة الاحجام والاشكال، بالاضافة الى امكانية زراعة شجر منتج او نباتات تستخدم في الطعام والتي تفوح برائحتها العطرة، وبالتالي تكون لدينا حديقة كاملة، على سبيل المثال يمكن زراعة:

الشجر:

حيث يمكن زراعةشجر التفاح والكمثرى والكرز والمشمش والتين، والتي يتم زراعتها في صندوق خشبي كبير أو يمكن زراعتها في أواني الزرع البلاستيكية ولكن يجب أن تكون الأواني عميقة بما يكفي لتمدد جذور الشجر، فبالإضافة الى المنظر الجمالي ستكون منتجة.

النباتات الصغيرة:

تستخدم للزينة، كما يمكن استخدامها مع الاشجار، ومن نباتات الزينة الصغيرة النباتات العشبية، فهي أعشاب صغيرة تُزرع فيأوان صغيرة لكن لها الوانا وأشكالا مختلفة تعطي مظهراً خلاباً.

الورد:

من أجمل  ما يمكن زراعته،  لكنه يحتاج رعاية خاصة لأنها نباتات حساسة جدا، ستعطي منظرا رائعا مع رائحة عطرة.

أعشاب تستخدم في الطعام:

كالنعناع والقرنفل والحلبة وغيرها من النباتات، التي يعطي بعضها رائحة جميلة للبلكونة.

ثانياً: غرفة قراءة هادئة
عن طريق وضع رفوف للكتب في البلكونة، وكنبةمريحة للجلوس، وإضاءة مناسبة تسمح بالقراءة، ومن ثم ينتقل القارئ من خلالها الى جو من الخيال سيشعر معه بمتعة المكان.

ثالثا: غرفة للعب الاطفال
لعب الاطفال كثيرا ما ترهق الاهل، ومن السهل والصحي استغلال البلكونة للعب الاطفال، خاصة ان الشمس تدخل الى البلكونة بسهولة وفي ذلك فائدة صحية، والتي تتواجد في ضوء الشمس، وهي فيتامين “د” الذي يساعد الاطفال على نمو الجسم ويضفيعليهم بهجة،كما يمكن وضع ارجوحة لمزيد من المتعه لهم، ولكن من المهم والضروري اضافة ارتفاع مناسب وجديد للسور لتفادي اية مخاطر.

الأوسمة

اخترنا لك