Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فوائد الموز في علاج الشعر التالف

فوائد الموز في علاج الشعر التالف

سهام صالح

يتوفر الموز الذي يعتبر من أشهر أنواع الفاكهة بشكل دائم طيلة أيام العام، ويعتبر من ضمن الفاكهة المفيدة ذات المنافع الصحية الكثيرة،  لانه يحتوي على معدن البوتاسيوم بنسب مهمّة. وهذا البوتاسيوم يعمل على تنظيم ضغط الدم، وكمدرّ طبيعي للبول، فيحفّز بذلك الكلى على التخلّص من الصوديوم الزائد الموجود في الجسم.

وهذا النوع من الفاكهة مهمّ جداً لمدّ الجسم بالطاقة، ويمكن تناوله بين الوجبات كوجبة خفيفة عند الشعور بالجوع بين الوجبات، ناهيك عن أنه سلاح فتاك لمحاربة الشعور بالتعب والخمول. هذا من الناحية الصحية، فماذا عن الناحية التجميلية؟

خاصة أن الموز غني بالسعرات الحرارية وغني أيضا بالبوتاسيوم الذي يقوي الشعر ويقلل من تساقطه ويمنحه المرونة الطبيعية ويسهل علاج الشعر الضعيف والتالف لاحتوائه على زيوت طبيعية وللاستفادة من كل هذه المزايا في علاج الشعر، فيما يلي بعض الماسكات التي باستطاعة المرأة الاستعانة بها للحصول على شعر صحي وجميل..

لعلاج تساقط الشعر

احضري موزة ثم قومي بهرسها بصورة جيدة، ثم أحضري ملعقة واحدة من الحليب السائل الطازج، وامزجيهما بصورة جيدة حتى يصبح لديك خليط متماسك. قومي بوضع هذا الخليط بشكل متساو على رأسك، وامنحيه فترة ساعة من الزمن، ثم قومي بغسله، هذه العملية كرريها لمدة شهر بانتظام ولمدة اسبوع وسوف تلاحظين الفرق..

ملطف طبيعي يغنيك عن الملطف الكيميائي

استغني عن ملطف الشعر الكيمائي واستعيدي بالملطف الطبيعي المكون من الموز وحليب جوز الهند الذي باستطاعتك تحضيره في البيت من خلال مزج ثمرة موزة ناضجة في اناء مع كمية حليب جوز الهند السائل والمتوفر بالأسواق ثم ضعيها على شعرك لمدة ثلاثين دقيقة، ثم قوم بغسل شعرك. هذا الملطف يغنيك عن استخدام الملطف الكيمائي الذي تستخدمينه عادة بعد الشامبو لتسهيل تمشيط شعرك بعد الحمام.

اخترنا لك