Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

3 أعمال رمضانية استحوذت على اهتمام المشاهد العربي

أيمن الرفاعي

بعد انقضاء شهر رمضان كموسم فني ذاخر بالأعمال الدرامية فمن الطبيعي الإتجاه إلى تقييم ما تم عرضه خلال هذا الشهر. هنا رصدنا لثلاثة أعمال استحوذت على اهتمام المشاهد العربي بصورة غير معهودة ولكنها تصدرت المشاهدة بصورة مختلفة من بلد لآخر كالتالي:

مسلسل الاسطورة

مصر الأسطورة

من الطبيعي أن نبدأ بمصر صاحبة العدد الأكبر من الأعمال الدرامية خلال هذا الشهر. وقد حاز مسلسل “الأسطورة” على أعلى نسبة مشاهدة وسط الجمهور المصري. ظهر ذلك جليا من خلال التقاط اشارات القمر الصناعي للترددات الخاصة بالقنوات وقت عرض المسلسل وهو المقياس الذي يعتمد عليه صناع الفن لتقدير نسبة المشاهدة. كما أن تأثر الجمهور بمسلسل الأسطورة كان واضحا في الشارع المصري.

مسلسل خيانة وطن

الإمارات خيانة وطن

وفي دولة الإمارات العربية كان لمسلسل” خيانة وطن” السبق بالنسبة لأعداد المشاهدة. وربما ساهمت الأحداث السياسية في رفع نسبة المتابعين لهذا العمل والذي تدور أحداثه حول تجار الدين الذين يعبثون بالأوطان مستغلين الدين بطريقة سيئة للحصول على مكاسب سياسية وهو ما يحدث على أرض الواقع بالعديد من الدول العربية.

مسلسل ساق البامبو

الكويت ساق البامبو

أما دولة الكويت فقد حاز مسلسل ساق البامبو على اهتمام المشاهد المهتم بالأعمال الدرامية. ساهم في ذلك معرفة الجمهور بأحداث الرواية التي كتبها الكويتي سعود السنعوسي وفازت بجائزة البوكر العربية لعام 2013 ومن ثم تلهف الجمهور لمشاهدة الرواية مجسدة على شاشات التلفاز.

اخترنا لك