Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أفضل طرق طهي اللحم البقري

أفضل طرق طهي اللحم البقري

محمد ناجي

لحم البقر من الأطعمة التي يحبها غالبية الناس، لكن ما أفضل قطع اللحم البقري للشواء؟ وما أفضلها للطهي البطيء أو الشواء بالقدر أو المقلاة؟ وكيف يمكن شواء ستيك اللحم البقري بطريقة ممتازة ومبتكرة؟

كل قطعة من قطع لحم البقر تناسب طريقة معينة من طرق الطهي. لحم الكتف والرقبة وما حولهما يتطلب طهيها البطء والصبر لتطرى، وكذلك قطع لحم البقر التي ستشوى. شرائح لحم “ستيك” الخاصرة والأضلاع خيار أفضل للشواء أو الطهي السريع بالحرارة العالية.

بعض طرق طهي اللحم البقري

– القلي بالتقليب طريقة عظيمة لطهي لحم البقر وفيها يطهى اللحم بسرعة على نار عالية مع الحفاظ على نكهته كما أن هذه الطريقة تتطلب القليل جداً من الدهون المضافة.

– الشواء بأنواعه طريقة لا تتطلب دهون طهي مضافة، ولكي يكون شواء اللحم صحياً: احرصي على إزالة كل الدهون المرئية من اللحم قبل شوائه؛ يمكنك طهي قطع اللحم الكبيرة بشكل مسبق في الفرن لتقليل وقت وضعها على الشواية؛ لا تتركي اللهب يشتعل بشكل مفرط؛ قومي بدهان اللحم بالعصائر الحامضية أو المرقة بدلاً من الدهن؛ تخلصي من القطع السوداء أو المحروقة من الشواء قبل التقديم.

– الشواء بطريقة الطهي البطيئة تسمح للدهون بالتساقط من اللحم. يمكن طهي قطع لحم البقر الكبيرة بالشواء مع الأعشاب والبهارات، ويقدم اللحم المشوي مع صلصة الثمار والأعشاب والتوابل أو مع عصائر عملية الشواء.

ستيك لحم مشوي بالفرن مع صوص الأعشاب والبهارات

– يكفي 2

المقادير

2 قطعة ستيك لحم بقري وزن كل قطعة 180 جم

ملعقة صغيرة من زيت الزيتون

ملح وفلفل أسمر مطحون

نصف كوب صوص أعشاب وبهارات جاهز

2 ملعقة زبدة

الطريقة

1- يتبل اللحم بالملح والفلفل وصوص الأعشاب والبهارات وزيت الزيتون ويترك ليمتص توابله لمدة نصف ساعة على الأقل.

2- يسخن الفرن حتى 500 درجة فهرنهايت أو 260 درجة مئوية، ونضع صينية فرن لتسخن أثناء إحماء الفرن، نخرج الصينية برفق عندما يصل الفرن للحرارة المطلوبة ونضع قطع اللحم على الفور في منتصف الصينية، تطهى لمدة دقيقة أو اثنتين دون تحريك، نقلب اللحم ويطهى لمدة دقيقتين أخريين.

3- تنقل الصينية إلى الفرن الساخن ويشوى ما بها من لحم لمدة 3-5 دقائق مع الزبدة.

4 – ينقل اللحم المشوي إلى طبق تقديم ويغطى بورق فويل من الألمونيوم، يترك اللحم ليهدأ داخل الفويل لمدة 5-10 دقائق قبل التقديم.

5- يقدم مع صوص مناسب وطبق سلطة وخبز أو أرز مطهي.

اخترنا لك