Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

بتكلفة قاربت 30 مليون دولار… إطلاق فيلم “بلال” في دبي!

فيلم بلال

تم افتتاح أضخم إنتاج سينمائي عربي في دبي، لفيلم الأنيميشن “بلال” (المستوحى من قصة الصحابي بلال بن رباح، وحياته الغنية بالأحداث والمتغيرات، من طفولته التي أمضاها في قريش كعبد، إلى تجربته التي أظهر خلالها قدراً كبيراً من الشجاعة والذكاء مع حلم لازمه بالفروسية وإحقاق الحق.. لتتواصل الأحداث تباعاً وتظهر شخصية بلال الشاب الذي يُشهر إسلامه مبكراً ويصبر على تعذيب سيّده أمية بن خلف واضطهاده له متمسّكاً بقناعاته).

كان الحشد كبيراً في صالة “نوفو سينماز” في مول ابن بطوطة بدبي، حيث انطلق العرض العالمي الأول للفيلم، تقدّمه النجم العالمي “أدوالي أباجي”، وجمعٌ من أهل الصحافة والإعلام والنجوم وشخصيات اجتماعية وثقافية.

شارك في إنتاج الفيلم فريق عمل كبير، تخطى الـ 360 شخصاً، تألف من ممثلين عالميين من هوليوود وديزني وغيرهما، ونخبة من المختصّصين العرب والعالميين، ودُبلج إلى سبع لغات عالمية عبر سبع نسخ، ستكون جاهزةً للعرض حول العالم قريباً، بتكلفة إنتاجية ضخمة قاربت الـ 30 مليون دولار، من إخراج أيمن جمال وإنتاج شركة “برجون انترتينمت”.

قبيل بداية العرض، وجّه مخرج العمل ومنتجه أيمن جمال رسالة للحضور، شاكراً مدينة دبي التي احتضنت “الحلم”، وكلّ من ساهم في إنجاحه، بدءاً من عائلته الصغيرة، وصولاً إلى أسرة الشركة وفريق عملها، الذي قدم الكثير من الجهد والتعب خلال ثلاث سنوات، إضافةً إلى شركائه الذين جعلوا من الحلم حقيقة.

فيلم بلال

بعد الانطلاقة بدأ عرض فيلم “بلال” في صالات السينما في كلٍّ من الإمارات العربية المتحدة، البحرين، قطر، الكويت، لبنان، الأردن، سلطنة عمان والعراق، على أن يتم الإعلان لاحقاً عن مواعيد صدوره في باقي الدول العربية والعالم.

اخترنا لك