Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

لأنها مصدر للحرج الاجتماعي كيف تتخلصين من رائحة الجسم؟

 كيف تتخلصين من رائحة الجسم؟

أيمن الرفاعي

من المشكلات التي تؤرق المرأة وتسبب لها نوعا من الحرج الاجتماعي انبعاث رائحة من الجسم.

لا نقول أن هذه الرائحة تكون دائما مقززة لكنها غير مألوفة، وبالتالي تكون سببا لنفور وابتعاد الآخرين عنك.

وهناك بعض الأسباب لمثل هذه الروائح، فالجسم يقوم بالعديد من الوظائف الحيوية على مدار اليوم وينجم عن ذلك بعض المخلفات التي تسبب هذه الروائح.

فمجرد تجديد البشرة لخلاياها يؤدي ذلك إلى وجود بعض أجزاء الجلد الميت والذي يحتاج الى تنظيف فوري وإلا ظهرت رائحته وطغت على جسمك.

من ضمن وظائف الجسم الأخرى التي تنجم عنها هذه الروائح عملية هضم الطعام، كما أن العرق الذي يفرزه الجسم لترطيب البشرة يؤدي الى وجود هذه الروائح إذا لم نحرص على الاستحمام والنظافة.

كما أن هناك بعض الأسباب الخاصة بالمرأة دون الرجل، فدم الحيض والتغيرات الهرمونية التي تصاحب الدورة الشهرية وكذلك الفطريات والبكتيريا التي تصيب الأماكن الحساسة لدى المرأة كلها عوامل إضافية لانبعاث الروائح المنفرة.

كما توجد أسباب خاصة بالطعام كالبصل والثوم والأطعمة الغنية بالأحماض الأمينية كلها تسبب رائحة للجسم. ولكي تتغلبي على هذه المشكلة يلزمك الاستحمام لمرة واحدة على الأقل يوميا حتى إذا اعتقدت أنك لا تحتاجين إلى ذلك.

فليكن الاستحمام إذن من ضمن عاداتك اليومية.استخدمي صابونة مضادة للبكتيريا لكي تتخلصي من البكتيريا الموجودة على الجلد والتي تسبب الرائحة عندما تختلط مع العرق.

ولا تستخدمي الفوطة لتجفيف الجسم لأكثر من ثلاث مرات. من المهم أيضا استخدام الشامبو على الشعر لمرة واحدة كل ثلاثة أيام على أقل تقدير، وذلك للتأكد من إزالة الدهون بفروة الرأس وما يعلق بها من أوساخ تسبب الرائحة، خاصة أنها تكون متوارية تحت الشعر لوقت طويل.

وننصحك بازالة الشعر تحت الابط بصورة متكررة، لأن وجوده في هذه المنطقة تحديدا يعد بيئة خصبة لتكاثر ونمو البكتيريا المسببة لرائحة الجسم الكريهة.

ارتداء الملابس الداخلية المصنوعة من ألياف طبيعية مثل القطن يخفف من هذه الروائح بصورة مدهشة بعكس الألياف الصناعية كالبوليستر الذي يزيد من هذه الروائح.

إذا كانت رائحة الجسم لديك طبيعية ولا تشتكين منها، فلا مانع من تناول الأطعمة المسببة للروائح مثل البصل والثوم بشرط تفريش الأسنان جيدا بعدها. أما اذا كان لديك شكوى من رائحة الجسم فمن الأفضل لك الابتعاد عن تناول مثل هذه الأطعمة نهائيا.

اخترنا لك