Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

احرصي أن يكون البروكلي على مائدتك بشكل دائم

فوائد البروكلي

سهام صالح

الكثير من ربات البيوت قد يغفلن عن القيمة والفوائد الصحية الهائلة ل نبات البروكلي التابع للفصيلة الصليبية التي تنتج الملفوف والقرنبيط على مدار العام وباستطاعة ربة البيت الحصول عليه دائما طازجة من الاسواق لانه متوفر في كل المواسم والفصول.

وللبروكلي العديد من الفوائد الصحية وتختلف أساليب طهيه من طريقة الى أخرى حسب الرغبة ووفقا لاهواء من يرغب بتناوله والاستفادة من فوائده المختلفة فهو يؤكل مطبوخا او نيئا او مطهوا على البخار.

وتعتبر هذه الطريقة الاخيرة هي الاصح من بين كل الطرق السابقة، لانها تحافظ على وجود معظم الفيتامينات وعدم تبخرها في حال تم سلقه، حيث يفقد هذه الفيتامينات باسلوب السلق.

من فوائد البروكلي المهمة التي يجب ألا نغفل عنها أنه يزيد المناعة لمرضى الحساسية بمختلف درجات مرضهم سواء الحساسية المزمنة أو المؤقتة او المزمنة وذلك بسبب غناه بمضادات الأكسدة ومادة السلفورافين التي تحمي الجهاز التنفسي بشكل عال وقوي وكذلك مادة الإندوكاربينول المعروفة بمقاومتها للخلايا السرطانية التي تمنح الوقاية من سرطان الثدي وسرطان الرحم أما مادة الالياف الموجودة به فهي التي تحمي من أمراض القلب وتقلل من الالتهابات التي تحدث في القلب والشرايين، ولا يخفى على أحد أن الذين يداومون على تناول البروكلي الطازج وتحديدا “المبرعم” بشكل دائم منه تزداد نسب مضادات الأكسدة في أجسامهم خاصة خلايا الممرات الهوائية ومجرى الأنف، مما يعد دواء طبيعياً يقي من الحساسية التنفسية، ولتحمل المجهود، وتقل فيهم معدلات الإصابة بضغط الدم المرتفع والكوليستيرول والسرطانات المختلفة الاشكال والانواع.

اخترنا لك