Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

وظائف تضمن لك متعة السفر ودخلا جيدا

وظائف تضمن لك متعة السفر ودخلا جيدا

هند شديد

السفر حول العالم متعة يعشقها الكثيرون، ترى من خلاله ثقافات وعادات ولغات مختلفة، فكل دولة لها رائحتها وطعمها، لها احساس تنقله بداخلك، وهناك بعض الوظائف التي تعتمد على سفر موظفيها.

فالسفر والعمل أمنيتان لدى الكثيرين، ويظن البعض أنهما لا يلتقيان، وأن علينا التخلي عن إحداهما دائمًا، الا ان هناك العديد من الوظائف التي تعتمد على السفر، ومن هذه الوظائف:

قبطان الطائرة: 

فمن خلالها يزور القبطان معظم دول العالم، وقد يقيم يوما او اكثر متمتعا بثقافتها.

وكلاء السفر:

هو الوسيط بين المسافر ومكاتب السياحة وخطوط الطيران والفنادق التي يرغب المسافر في الإقامة بها، ويجب أن يكون وكيل السفر على علاقة ودراية جيدة بالمنظمين ومقدمي تلك الخدمات، وهو ما يعني سفرًا دائمًا لأماكن جديدة.

الارشاد السياحي:

هو الشخص الذي يتواجد مع السائحين لارشادهم الى الاماكن الجمالية بالمدينة والاجابة عن استفساراتهم، فهي مهنة الباحثين عن أوطان متجددة وثقافات وموسيقى وأطعمة غير معتادة، ومشاركة الآخرين هذا الشغف.

جيوفيزيائي: 

تتطلب هذه الوظيفة استكشاف البراكين والمحيطات ووجهات أخرى لم يطأها بشر من قبل ربما في أقصى بقاع الأرض، وبالرغم من صعوبتها الا ان صاحبها يستمتع بها.

الإغاثة الدولية:

والغرض منها المساعدة في تحسين الصحة والتعليم في الدول النامية، أو تلك التي تتعافى من أزمة اقتصادية أو حرب، فتعتمد هذه المهنة على جانب انساني راق بالاضافة الى الجانب المهني.

السلك الدبلوماسي:

حيث ستخضع من خلال مكتب الشؤون الخارجية ببلدك أو وزارة الخارجية  للتتعرف على عدد من الشروط التي تؤهلك لهذه المهنة وقد تخضع لاختبار يتم فيه قياس معرفتك بالأحداث العالمية واللغة وفحص أمني وتحريات، ومن ثم تتعرف على وجهتك الجديدة ومكان عملك الذي تعاني من أجل الوصول له.

منظمو الرحلات:

هو الشخص الذي يساهم في التواجد مع السائحين وارشادهم الى الاماكن الجمالية بالمدينة والاجابة عن استفساراتهم، وخلق جو من المتعة، وبالتالي فوظيفته تؤهله للسفر الدائم بين مدن العالم.

اخترنا لك