Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كاميرون دياز : هذه نصيحتي للنساء لتخطي السن الحرجة

كاميرون دياز

محمد ناجي

تصدرت النجمة كاميرون دياز غلاف مجلة Women’s Health للترويج لكتابها القادم وهو الثاني عن الصحة وطيب الحال وعنوانه:

The Longevity Book: The Science of Aging, the Biology of Strength, and the Privilege of Time.

يذكر أنّ كتابها الأول The Body Body كان قد خرج للنور في أواخر عام 2013.

في كتابها الجديد تقدم لنا دياز أشياء عن مرحلة الشيخوخة والتقدم في العمر لدى المرأة علماً بأن عمرها الآن يبلغ 43 عاماً ومن المفترض أنها لم تمر بعد بسن انقطاع الطمث الذي يطلق عليه اسم سن اليأس عند البعض، وحتى لو كانت مرت به فمن المؤكد أن تجربتها معه ستكون مختلفة عن تجارب باقي النساء مع شيء كهذا.

الكثيرون يعتقدون أن الهرمونات والموروثات (الجينات) وعوامل أخرى كثيرة تلعب دوراً في شدة متاعب انقطاع الطمث يزيد على الدور الذي يلعبه التوتر في ذلك. لكن على هؤلاء الانتباه إلى ما أخبرت به كاميرون دياز Women’s Health، هذه مقتطفات منه….

” في عشرينات عمر المرأة تعتبر كتلة عظامها مهمة جداً فبعدها لا يعود الجسم يتمتع ببناء المزيد منها، لذلك فالعشرينات أفضل فرصة تستطيع المرأة فيها بناء العظام من خلال التغذية والنشاط البدني وتمارين قوة الاحتمال…

وفي الثلاثينات نجد أنه بعد سن الخامسة والثلاثين يبدأ تبويض المرأة في التقلص ولا سبيل لمعرفة ذلك حتى تجري فحوصات لنفسك.

ربما ينبغي عليك فعل ذلك في أوائل الثلاثينات لو كانت الخصوبة أمراً مهماً بالنسبة لك….

وفي أربعينات العمر عليك أن تهتمي بعلاقاتك الاجتماعية وأصدقائك وتكريم نفسك وتبجيلها حقاً، ففي هذه المرحلة العمرية أنت تستعدين للانتقال إلى انقطاع الطمث ومن ثم عليك الاهتمام بصحتك الشعورية والجسدية والذهنية بشدة، فالنساء اللاتي يعانين زيادة التوتر يعانين كذلك صعوبة وطول مدة تبعات انقطاع الطمث لكن من يتقبلن ظروف الحياة ويتعايشن معها بلا توتر تكون المعاناة من تبعات انقطاع الطمث أقصر زمناً وأقل حدةً.”

اخترنا لك