Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فرنسا تتجمل لانطلاق مهرجان كان السينمائي اليوم

مهرجان كان السينمائي

أيمن الرفاعي

المكان شارع “لاكروازيت” الممتد على شاطئ البحر المتوسط وتصطف أشجار النخيل على جانبيه مختالة بموقعها المميز ؛ الحدث 10 أيام من السحر والتألق والمتعة بعرض ومشاهدة أحدث وأروع ما أنتجته السينما العالمية.

الموعد اليوم الأربعاء 11 مايو. أما الإسم فهو مهرجان كان السينمائي الدولي. ذلك الحدث الذي ينتظره عشاق السينما وتنصرف إليه الأنظار وتتشوق إليه القلوب كل عام . حيث ينطلق المهرجان اليوم في نسخته التاسعة والستون.

من الملاحظ هذا العام أن التنافس على الجوائز الكبرى سوف يكون لمجموعة من  المخرجين الواعدين والذين لا يمتلكون تاريخا في مثل هذه الأحداث الكبرى.

يظهر ذلك جليا من خلال المشاركة التي تتضمن 21 فيلما. فمن بين المواهب الجديدة المرشحة للسعفة الذهبية البرازيلي “كليير ميندونكا فيهلو” و الفرنسي “ألان جيرودي” وكذلك المخرجة الألمانية “مارين أدي” وهي أول مخرجة ألمانية تدرج ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان منذ ثمان سنوات.

و للمرة الثالثة يعطي المخرج الأمريكي إشارة البدء لانطلاق المهرجان بفيلم مرصع بالنجوم وتدور أحداثه في هوليود خلال فترة الثلاثينات.

وقد أكد المدير الفني للمهرجان “تيري فريمو” على حضور مجموعة من ألمع النجوم هذا العام فمن بين نجوم الصف الأول كشف عن حضور “إيزابيل هوير و أدم درايفر و جورج كلوني و ستيف كاريل و جوليا روبرتس” والعديد من نجوم الصف الثاني وما زال هناك الكثير من الألق والمفاجآ والتي سيتم الكشف عنها تباعا خلال الأيام العشرة القادمة وهي فترة فعاليات المهرجان.

اخترنا لك