Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

لأول مرة: البساط الأحمر يفرد مرتين في كان 2016

مهرجان كان السينمائي

محمد ناجي

بعد أسابيع من انتهاء مهرجانها السينمائي الشهير لهذا العام، ستقوم مدينة كان الفرنسية بفرد البساط الأحمر مرة أخرى من أجل نجوم أمثال جوينيث بالترو، أوليفر ستون، سبايك جونز، تشاننج تاتوم وميندي كالينج. كل هؤلاء من المنتظر أن يحضروا مهرجان الليونز للإبداع في يونيو.

الحدث الذي كان مهرجاناً إعلانياً في السابق امتد وتطور ليجلب قادة الفكر من شتى أنحاء العالم ليناقشوا على مدى أسبوع تشكيلة من الموضوعات التي تتمحور حول مفهوم الإبداع.

سيقوم ستون بمناقشة رؤاه حول صناعة السينما والسياسة، بينما ستتم إجراء مقابلة حوارية مع بالترو من قبل ستيفن ساكور من هيئة الإذاعة البريطانية.

مخرجة Miss Representation  جنيفر سيبل نيوسوم ستناقش التعريف المتغير للرجولة بينما سيتحدث مذيع Chef and Parts Unknown  أنطوني بوردان عن كيفية تشكيل الشعور وإدخال رواية القصص والحواديت على الشاشة الصغيرة. وسيناقش جونز كيفية مشاركة شباب المشاهدين من خلال دوره كرئيس مشارك لقناة فايسلاند.

كالينج وتاتوم من المنتظر أن يناقشا عالم التمثيل، وفي القائمة أيضاً نجم مصارعة المحترفين الشهير عالمياً جون سينا.

ومن المشاركين في الحدث أيضاً مارتين كامبل مخرج Golden Eye  و Casino Royale ، روبن روبرتس المذيع المشارك في Good Morning America  ، ماتيو لون مشرف القصص في بيكسار، وفنان الخدع ديفيد كوبرفيلد.

فيليب توماس، الرئيس التنفيذي لليونز قال:”عندما اشتركنا في وضع برنامج المحتوى، ارتأينا أن نقدم للناس تعليماً إلهامياً لا يمكن أن يجدوه في أي مكان آخر ومن المهم أن يكون الإبداع في الصميم.”

ومن المنتظر أن يقام حدث ليونز كان خلال الفترة من 18 إلى 25 يونيو بمدينة كان بالريفييرا الفرنسية جنوبي البلاد.

جدير بالذكر أيضاً أن فعاليات الدورة السنوية التاسعة والستين من مهرجان كان السينمائي الدولي بفرنسا من المنتظر أن تجرى خلال الفترة من 11 إلى 22 مايو 2016 علماً بأن المخرج الأسترالي جورج ميلر تم الإعلان عن اختياره رئيساً للجنة تحكيم المسابقة الرئيسية للمهرجان بينما سيتولى الممثل الفرنسي لوران لافيت تقديم حفلي الافتتاح والختام لمهرجان كان 2016.

اخترنا لك