Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كرنفال الموروث الشعبي يحقق نجاحاً كبيراً

مستشار نادي الصيد و الفروسية موضي محمد العجمي

للسنة السادسة على التوالي أقيمت فعاليات كرنفال الموروث الشعبي وبهذه المناسبة صرحت مستشار نادي الصيد و الفروسية موضي محمد العجمي حول فعاليات كرنفال الموروث الشعبي الذي أقيم في يومي الاثنين و الثلاثاء الموافق 13و 14 فبراير، بمكرمة أميرية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله و رعاه، وذلك للسنة السادسة على التوالي حيث تميز الكرنفال هذا العام بجوائزه الكبرى و بمشاركة حوالي مائتان وخمسة عشر حصاناً للسباق على ثمانية أشواط مختلفة من أربعة أندية للفروسية و هي نادي الصيد و الفروسية، نادي فروسية الفروانية، نادي فروسية الأحمدي و نادي فروسية الجهراء ، ولقد ارتسمت فعاليات المهرجان هذا العام بالأجواء الاحتفالية حيث تواكب الاحتفالات الوطنية في البلاد، وبدا ذلك واضحاً من خلال فرحة الجمهور وتواجده بأعداد كبيرة في الكرنفال، حيث وصل عدده تقريباً إلى ما يزيد عن ألفين شخص ما بين مهتمين في رياضة سباق الخيل ومتنافسين و عائلات وعدد من الأطفال الذين شاركوا في الاحتفالية بفرح وقضوا وقتاً ممتعاً بالألعاب التي وفرها نادي الصيد والفروسية لهم خلال أيام الكرنفال.

قام المنظمون هذا العام بتوزيع الهدايا على الحضور  بالإضافة إلى أجواء الضيافة المتميزة، ولقد أشاد الحضور بحسن التنظيم والترتيب مما أسهم في تميز الفعاليات إضافة الى وجود العديد من التغطيات الاعلامية والتي لم تكن فقط محلية وإنما شاركت  بعض القنوات الفضائية العربية و العالمية في تغطية هذه الفعالية السنوية الهامة مثل قناة سكاي نيوز و العربية و الجزيرة الرياضية وغيرها من القنوات و الصحف المحلية و العربية.

أما جوائز الاحتفالية فلقد تميزت جميع الاشواط بجوائز لا تقل عن سبعة آلاف دينار كويتي ، وقد حاز نادي فروسية الفروانية على الجائزة الكبرى للكرنفال والتي بلغت قيمتها خمسة آلاف دينار كويتي للمركز الأول حيث فاز بأطول شوط بمسافة 2600 متر من خلال الجواد “الهارف ” الذي فاز بجائزة وكأس الديوان أغلى جوائز المكرمة الأميرية للمهرجان الكبير للشوط الثامن المخصص لكل الدرجات على مسافة ٢٦٠٠م، كما فازت الجياد «عهد التحرير» و«امنيتك» و«رداد البرا» و«زومان» و«سياف» و«لعيون بيبي» و«عز نايف» على المراكز الأولى لأشواط السباق الثمانية.

و بهذا يكون نادي الصيد و الفروسية بمجلس إدارته الحالي قد حقق نجاحاً ملحوظاً في تنظيم الفعاليات على مستوى النادي بمختلف رياضات الفروسية ، فهو يقوم كل يوم اثنين بسباق أسبوعي، ويقيم في كل عطلة نهاية الأسبوع بطولات رياضة القفز، ويستعد النادي لإقامة بطولات وسباقات في رياضة القدرة قريباً، لذا يعتبر هذا الموسم حافلاً بالبطولات والسباقات والجوائز القيمة. جديراً بالذكر أنه سيستمر هذا الموسم بفعالياته وسباقاته حتى نهاية شهر أبريل تقريباً ليختتم موس الأفضل منذ سنوات عديدة .

اخترنا لك