مبادرة كارتييه تزيد دعم صاحبات المشاريع النسائية الواعدة إلى 100 ألف دولار أميركي

شاركShare on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Pin on PinterestShare on LinkedInShare on TumblrShare on StumbleUponEmail this to someonePrint this page

مبادرة كارتييه

محمد ناجي

مع احتفالها بميلادها العاشر قامت مبادرة كارتييه للنساء بزيادة قيمة الجائزة التي تحصل عليها الفائزات بواقع 80 ألف دولار أميركي لزيادة تمويل المشروعات التي تكون القيادة فيها للنساء.

جوائز كارتييه للنساء أسستها كارتييه والمنتدى النسائي الاقتصادي والاجتماعي وكلية إنسيد للتجارة وماكينزي وشركاه. وعلى مدى تاريخها البالغ عشر سنوات ساعدت جوائز كارتييه في خلق أكثر من 5000 وظيفة من خلال الدعم المالي للمشاريع النسائية.

في السابق كانت الفائزات بجوائز مبادرة كارتييه للنساء يحصلن على 20 ألف دولار أميركي كدعم مالي لأعمالهن التجارية لكن في هذا العام ستحصل الفائزات على 100 ألف دولار.

ومنذ تأسيسها فقد خصصت جوائز مبادرة كارتييه للنساء لدعم المبدعات من النساء والاعتراف بهن. ومن ينظر في ترشيحهن للجائزة تكون لديهن إسهامات قوية في مجال الرفق بالبيئة والمجتمعات المحلية من خلال حلول مبتكرة وفعالة وغير مكلفة مادياً.

وعلى مدى عشر سنوات قادت جوائز مبادرة كارتييه للنساء التغيير بتشجيع المغامرات ورائدات الأعمال والمشاريع الإبداعية من النساء ودعم المشاريع الناشئة الخلاقة والمسؤولة اجتماعياً وتقوية الالتزامات المؤسسية على المدى الطويل.

وفي مسح مشاركة سابق أجرته إنسيد أوائل هذا العام وجدت جوائز مبادرة كارتييه للنساء أن 97% من الفائزات يشعرن أنهن قدمن إسهامات أثرت إيجابياً في المجتمع.

أيضاً نجد أن أكثر من 80 بالمائة من المشروعات المدعومة مالياً بجوائز تشجيعية خلال العقد السابق لا تزال تعمل اليوم. ومن المحتمل أن نجاح هذه المشروعات يرتبط بتلقي مثل هذ المنحة السخية من كارتييه وشركائها.

مبادرة كارتييه

وقد أعلنت جوائز مبادرة كارتييه للنساء أن قيمة الجوائز ستزيد إلى 100 ألف دولار أميركي للفائزة الواحدة قبل غلق باب التقديم للحصول على جوائز منحة هذا العام في 31 أغسطس الجاري.

تنص معايير التقديم على أن المشروع الذي تتقدم به صاحبته لا بد أن يكون أصلياً لتجارة تهدف إلى تحقيق الربح في طور البداية، وبشكل عام بين 2-3 أعوام من التشغيل وأن تتولى امرأة دور القيادة الرئيسية فيه.

اخترنا لك