المصمم اللبناني شربل الخوري: سعيد لعرض Charbel Zoe Couture في هارفي نيكلز

شربل الخوري

سهام صالح

على هامش المؤتمر الصحفي الذي أقيم في مطعم الفراندا في بوتيك هارفي نيكلز – الأفنيوز عبر المصمم العالمي اللبناني شربل الخوري عن سعادته بسبب عرض مجموعته الأخيرة في الكويت، وقال في حوار سريع “لليقظة”: “كلنا نطمح إلى أن نكون كالمشاهير، والتصاميم المذهلة والجذابة ليست للفتاة الخجولة، ولكن للمرأة التي تطمح للشهرة الصاخبة، وهذا ما أحرص عليه في تصاميمي”. وبعد تصريحه الخاص “لليقظة” كان لنا معه هذا اللقاء السريع جدا:

  • متى بدأت مسيرتك المهنية؟

بدأت وأنا في مرحلة الطفولة المبكرة، حيث كنت أخيط ثياب الدمى، وكنت معجبا بجدتي كثيرا، التي كانت هي أيضا مصممة في أيامها، وكانت جزءا من حياتي ومصدر إلهام بالنسبة لي.

  • هل تلقيت أي دراسات في مجال التصميم؟

نعم، درست فن التصميم في باريس حيث طورت مهاراتي وأسلوبي في التصميم، ثم اتجهت للتدريب مع العديد من المصممين اللبنانيين طيلة سنوات من العمل الشاق للحصول على خبرات التصميم التي أدت في النهاية إلى إطلاق Charbel Zoe Couture.

  • هل عملت مع بعض العلامات التجارية العالمية؟

نعم، عملت مع العديد من العلامات التجارية مثل جينفشي،  انغارو، إيلي صعب، وزهير مراد. والآن لدي الآتيليه الخاص بي في الكويت، وكذلك هناك واحد في لوس أنجليس، والآن أعرض مجموعتي في هارفي نيكلز.

  • هل تعاملت مع المشاهير؟

نعم، وهناك العديد من التصاميم نفذتها لأبرز مشاهير هوليوود مثل جنيفر لوبيز وشاكيرا وبريتني يبيرز وبونسيه ومشاهير المنطقة مثل هيفاء وهبي.

  • وهل تصاميم المشاهير موجودة ضمن تصاميمك في هارفي نيكلز؟

نعم متوافرة في هارفي نيكلز.

  • هل حصلت على جوائز عالمية في التصميم؟

نعم، أنا حائز على جائزة أفضل مصمم أزياء النساء الناشئة 2013 في أسبوع الموضة في ميامي.

الأوسمة

اخترنا لك