Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

اختاري لشعرك اللون المناسب واصبغيه بنفسك

اختاري لشعرك اللون المناسب واصبغيه بنفسك

زينب سعد

تأتي صرعات ألوان الشعر على حسب السن والشكل والحالة النفسية للمرأة، وبعض النساء لا تملك الوقت الكافي للذهاب إلى الصالون لصبغ شعرها لما تستغرقه من وقت طويل في انتظار نتائج الصبغة هل هو اللون المطلوب أم لا.. هنا سأعرفك قواعد وأصول اختيار صبغة شعر مضبوطة في المنزل دون حدوث أخطاء في اللون.

أولا: اختيار لون صبغة مناسب للون بشرتك

إن كانت تعجبك ألوان شعر نجمات السينما، لا تتسرعي في شراء مثل هذه الدرجات، لا بد من مراعاة درجة لون بشرتك، فإذا كنت من ذوات البشرة الشقراء، اختاري ألوان الصبغة الفاتحة (الشقراء)، أما إذا كنت من ذوات البشرة المتوسطة والداكنة، فاختاري درجات البني من الفاتح جدًا وحتى الغامق إلى (الكستنائي).

ثانيا: انتبهي إلى لون شعرك الأساسي

إذا كان شعرك أسود أو بنيا داكنا جدا ستكونين بحاجة إلى اختيار لون أفتح درجتين من درجة الصبغة التي تريدينها. لاحتمال عدم قبول شعرك تغيره إلا بأكثر من بدرجتين عن اللون المطلوب فإذا أردت أشقر غامقا فلا بد من استعمالك أشقر فاتح حتى تحصلي على الدرجة المطلوبة.

ثالثا: وجود الشيب في شعرك

كذلك راعي إذا كان شعرك فيه بعض الشعيرات البيضاء، ستحتاجين إلى تقليل الأكسجين في الصبغة؛ لأن الأكسجين يفتح خصلات الشيب ويوضحها.

رابعا: نوع الصبغة

هناك أنواع عديدة من الصبغات، منها ما تم إعداده خصيصا للاستخدام في المنزل، وعادة ما تكون هذه الأنواع آمنة على الشعر وسهلة الاستخدام، وتوجد على شكل (شامبو تلوين الشعر) فقط عليك اتباع الإرشادات المدونة على العبوة.

أما إذا اخترت النوع التقليدي، الذي يتكون من أنبوب صبغة وعامل التنشيط (الأكسجين)، فعليك إفراغ محتويات الأنبوب في وعاء صغير، وإضافة محتوى الأكسجين فوق الصبغة، ثم امزجي الخليط جيدًا باستخدام الفرشاة المخصصة لصبغ الشعر.

خامسا: توزيع الصبغة على الشعر

يجب عليكي توزيع الصبغة بشكل كامل بداية من الجذور حتى الأطراف أيا كان نوع الصبغة الذي تستخدمينه، ولا بد أن يكون شعرك مغسولا ونظيفا قبل الصبغة؛ وخاليا من الزيوت أو الكريمات المرطبة.

سادسا: لسهولة عملية الصبغة

قسمي شعرك إلى 4 أقسام لتسهيل استخدام الصبغة، وفي حال كان شعرك غامقا وتريدين تفتيحه، ابدئي الصبغ من الجزء الأسفل من الرأس، مع ترك مسافة سم واحد من منطقة الجذور، لأنها عادة ما تكون أسرع في التقاط اللون عن باقي أجزاء الشعر، وبعد الانتهاء من توزيع الصبغة على الشعر، عودي للمنطقة التي بدأت منها، واصبغي الجزء المتروك في الجذور.

راقبي نقطة البداية، هل بدأ اللون في الظهور أم أنه يحتاج لبعض الوقت؟

عادة ما تستغرق الصبغة فترة ما بين 20 إلى 30 دقيقة لالتقاط اللون، لكن بعض أنواع الشعر تستغرق وقتا أطول.

بعد حصولك على اللون الذي تريدينه، اغسلي شعرك بالشامبو جيدا عدة مرات، حتى تُزال الصبغة من الشعر، ثم استخدمي البلسم لترطيب الشعر وتنعميه وسهولة تمشيطه.

اخترنا لك