Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تعرفي على أسرار جمال الملكة كليوباترا

أسرار جمال الملكة كليوباترا

أيمن الرفاعي

تعد الملكة المصرية كليوباترا من أهم أيقونات الجمال التي استحوذت على اهتمام الباحثين على مر العصور.

وكل يوم يمر تنكشف العديد من الأسرار الجمالية الخاصة بهذه الملكة التي يجمع الباحثون أنها كانت أسطورة من الجمال.

اليوم تتحدث إليك واحدة من أجمل النساء على مر التاريخ لتهديك بعض النصائح الجمالية كي تحصلي على هذه الطلة الآثرة.

فما الأدوات التي استخدمتها؟ وهل يمكنك استلهام هذا الجمال الملكي؟ إليك التفاصيل

1-الكحل:

كانت الملكة كليوباترا متيمة بالكحل وقد ظهر ذلك جليا في جميع الصور والمنحوتات الخاصة بها.

كان يصنع لها من صخور الرصاص حيث يطحن ويتم فلترته لأكثر من 30 مرة. وهي مبتكرة شكل عيون القطة التي تعشقها المرأة العصرية حاليا.

2-اللوز المحروق:

استخدمت الملكة اللوز المحروق حيث كان يتم حرقه وطحنه حتى يصل إلى درجة عالية من النعومة ثم تقوم برسم حواجبها بمسحوق اللوز الناعم الأسود مما يعطي طلة جمالية لا تضاهى إضافة إلى العناصر الغذائية المفيدة من اللوز للبشرة وشعر الحواجب.

3- الحنة:

كانت الملكة حريصة على استخدام الحنة على الشعر لتغيير لونه ومظهره والحفاظ على صحته لكن الأهم أنها أول من استخدم الحنة على أظافر اليدين والقدمين والكعب أيضا. مما جعل منها ملهمة لقواعد الجمال العالمية.

4- الصابون:

صابون الملكة كان يصنع من عجينة تتكون من الطين وزيت الزيتون. وهي تركيبة تحتوي على العديد من الفوائد أولها الحفاظ على نظافة البشرة وتخليصها من الشوائب والجلد الميت مما يعد أول مقشر في التاريخ لكنه ليس مقشرا كيميائيا يضر بالبشرة بل على النقيض من ذلك يمدها بالعناصر الغذائية الموجودة في الطين وزيت الزيتون والذي يساعد على الترطيب أيضا.

5- قناع الحليب:

هناك شائعات أطلقها عالم آثار بريطاني يدعي أن الملكة كانت تأخذ حمامها بالحليب ولكن الأكيد أنها كانت تستخدمه كقناع لبشرة الوجه.

ويبدو أنها كانت تعرف أن الحليب بما فيه من عناصر وفيتامينات يرطب البشرة ويحافظ على رونقها وهذا ما عرفته شركات التجميل العالمية فقامت بإدخاله في العديد من المنتجات مثل الصابون والكريم.

اخترنا لك