Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

لا تدمري ملابسك بهذه الأشياء!

تعليق الملابس

محمد ناجي

رفقاً بملابسك، فهي واجهة أناقتك وحسن إطلالتك أمام الناس ولا بد من صونها والحفاظ عليها. هناك أشياء تدمر تلك الملابس و”تقصف” عمرها دون أن تدري عليك الانتباه إليها جيداً، من هذه الأشياء..

أولاً، استعمال علاقات ملابس سلك معدنية وليس علاقات مصنوعة من اللباد، فوسيلة تعليق الملابس المعدنية السلك ليست داعمة أو ساندة بما فيه الكفاية للأقمشة الثقيلة وستضر شكل الملابس بمرور الوقت.

استثمري في علاقات لباد بدلاً منها للرفق بمختلف الملابس والحفاظ عليها لسنوات طويلة.

ثانياً، تعليق الكنزات الصوف كما تعلقين القمصان العادية فالجاذبية ستمط رقبة وكتفي الكنزات الأثقل بهذه الطريقة، لو لم يكن لديك أي حيز لدرج بالخزانة احرصي على أن تطويها وتضعيها على العلاقة بشكل سليم وليس كما تعلّق القمصان.

ثالثاً، تخزين الملابس في أكياس الدراي كلين البلاستيكية، بمجرد تسلم الملابس من الدراي كلين (المصبغة) قومي بإخراج الملابس من الأكياسن فقماشها بحاجة إلى التنفس كما أن البلاستيك يمكن أن يحبس الروائح والرطوبة. 

رابعاً، الإفراط في عدد مرات الدراي كلين فهذا من شأنه إضعاف الأقمشة وجعلها تنهار. لو كان مكتوباً على ملصق الملابس:”تغسل فقط في الدراي كلين”، خذيها إلى هناك لكن دون إفراط في عدد مرات ذلك، أما لو كان مكتوباً عليه:” دراي كلين” (مثل معظم خامات البوليتر والكشمير والنايلون) فمن الأمان عادة غسل هذه الملابس يدوياً في البيت وتركها مفرودة لتجف.

خامساً، تكويم الصدريات في الدرج بإهمال، لا تفعلي ذلك واحرصي على وضعها برفق وبشكل سليم فوق بعضها البعض كما في متاجر بيع اللانجيري.

سادساً، عصر الماء من ملبوسات السباحة بلفّها التواءً، هذا من شأنه القضاء على مرونتها وتشويه شكلها. بدلاً من ذلك، ضعي ملبس السباحة مفروداً بين المناشف (الفوط) واضغطي عليها دون التواء لإخراج الماء منها ثم ضعيه مفروداً بشكل منفصل لإنهاء عملية التجفيف.

سابعاً، غسل ملبوسات السباحة وتجفيفها في الآلة، هذا من شأنه جعل صبغها باهتاً وتقشر القماش. لذلك عليك غسل ملبوسات السباحة يدوياً بماء الصنبور أو بقليل من المنظف وتركها مفرودة لتجف.

ثامناً، إلقاء ملابس التريض المليئة بالعرق في سلة الغسيل مباشرة، هذا من شأنه التسبب في روائح كريهة، بدلاً من إلقائها في كومة الملابس، قومي بتعليقها حتى تجف قبل غسلها.

تاسعاً، نسيان تثبيت الأزار والزمامات المنزلقة والخطافات أو قلب الجينز على الوجه الداخلي قبل وضع الملابس في الغسيل لئلا تتأذى باقي الملابس بسبب هذه الأشياء.

اخترنا لك