خبير الجمال والطاقة كلود سعد

خبير الجمال والطاقة كلود سعد

العسل صيدلية للجسم والبروكلي الطعام الساحر

ندخل عالم الجمال من باب الطبيعة برفقة خبير الجمال والطاقة كلود سعد المشهور بمستحضراته الطبيعية. كلود يخص “اليقظة” بوصفات لمعالجة الكلف وحب الشباب ومعالجة تقصف الأظافر وإذابة الشحوم وقطع الشهية وكل ذلك بخلطات طبيعية موجودة في مطبخنا الذي يحب أن يسميه مطبخ الجمال.

–      هل يسبب الطعام حب الشباب والكلف؟

الطعام وحده لا يسبب مشاكل في البشرة سواء حب الشباب أو الكلف، لكن هناك أجسام تؤثر عليها بعض المأكولات أكثر من سواها. فنجد شخصا لمجرد أنه تناول بعد الشطة أو الحر أصبح عنده حب الشباب، وشخص آخر تناول الحر ولم يتأثر. هذا يعود إلى طريقة تفاعل الجسم مع بعض المأكولات بشكل سيئ، لأن هناك سموما في الجسم تتفاعل مع الطعام. أكثر ما يظهر حب الشباب عند الأشخاص بين عمر 14 و21 سنة، 70 بالمائة منهم يعانون من هذه المشكلة.

هؤلاء يحتاجون إلى عناية خاصة بالبشرة لأن المسألة أكثر لها علاقة بالوراثة والعامل الجيني.

–      كيف يمكن الاهتمام بالبشرة من خلال الطعام؟

الاعتناء يكون من خلال تنظيف المصران وتناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل القمحة الكاملة والشوفان والملفوف الذي ينظف المصران بشكل منقطع النظير، علما أن الألياف لا تقضي على ظهور حب الشباب لكنه يخفف من وجودها.

–      ما الوصفة التي تعدها للحد من حب الشباب؟

لدي خلطة قوامها الأسيد الطبيعي. هذه الخلطة تحتوي على الطماطم والترمس والكيوي الغني بالأسيد أو الحامض ولا أضيف أي نوع من الزيوت. يتم بداية تنظيف الوجه بالشاي الأخضر الذي يتم غليه جيدا حتى يصبح معقدا، ويتم مسح الوجه بالقطن المبلول بالشاي الأخضر وتنظيفه يوميا. وهذا يساعد بالقضاء على الالتهابات ويطهر البشرة وينظفها من كل الأوساخ ومن ثم يتم وضع الخلطة الغنية بالأسيد.

الفاست فود

–      هل تحمل الطعام مسؤولية السمنة؟

لا نحن من يتحمل المسؤولية. وذلك بالابتعاد عن الأطعمة السيئة لا سيما “الفاست فود” وعدم تناولها بشكل يومي كما هو حاصل اليوم وسط هذا الجيل، الذي يكثر من تناول الأطعمة السريعة التي لا نعرف مصادرها ولا نظافتها ولا التركيبات الموجودة فيها والتي قد تكون مواد حافظة أو مواد اصطناعية. هذه الأطعمة هي خزان للسموم يصب في الأجسام وتزيد الوزن وتسبب الأمراض، خاصة أن طبيعة حياتنا باتت بعيدة عن الحركة والعمل الشاق الذي يتطلب مجهودا جسديا بالتالي لم نعد قادرين على حرق هذه السموم والأطعمة فتتراكم في الجسم وتسبب المشاكل.

من أكبر هذه المشاكل التي يسببها الطعام السريع هي الإمساك في الأمعاء فـ 50 بالمائة من هذا الجيل يعاني من عدم خروج معدته يوميا. ما يؤثر على العيون وعلى طاقة الجسم فيزداد التعب والخمول ووجع الرأس والإرهاق. كما يسبب الطعام السريع بالسمنة التي تتكدس في الأرداف والمؤخرة ودوما يضعون السبب على كثرة الجلوس لكن بالحقيقة هي نوعية الطعام الغنية بالدهون وبدون القيام بحركة.

يمكن أن نتناول مثل هذه الأطعمة مرة في الأسبوع على الأكثر ولكن ليس بشكل يومي، لأن طاقتنا ستتأثر سلبا وصحتنا ستصبح في وضع سيئ.

–      ما العناوين الرئيسية من أجل طاقة جسدية كبيرة وجسم صحي؟

علينا تناول كل يوم صباحا كوبين من الماء مع ملعقة عسل أو حبتين تمر ومن ثم نتوقف عن تناول أي شيء حتى يتحرك المصران، وبعد نصف ساعة يمكن تناول كوب من القهوة أو الشاي فهذا يسهل المعدة خاصة أن العسل هو صيدلية في داخل المعدة.

الماء ينظف الجسم وكل شخص يشرب أكثر من لترين ماء في اليوم هو شخص عنده بشرة نقية مائة بالمائة لأن الماء يساعد على محاربة التجاعيد والجفاف في البشرة ويجعل الشهية أقل في تناول الطعام.

ثم يأتي الفطور الذي يمكن أن يكون من الجبنة الطبيعية أو اللبنة البلدية و3 حبات من الزيتون فهذا كاف أن يعطي الجسم طاقة كبيرة لمدة ثماني ساعات حتى ولو تأخر موعد الغداء إلى فترة ما بعد الظهر.

الغداء أفضله أن يكون وجبة طبخ صحية مع صحن سلطة نبدأ به الوجبة. يهمني جدا أن يكون في داخل السلطة دبس الرمان الذي ينقي الدم ويسحب الدهون، أو خل التفاح الذي يحارب الكوليسترول، أو الحامض الجيد لحرق الدهون حيث يعطي طاقة كبيرة لأنه غني بفيتامين C، وكذلك خل العنب جيد جدا. هذه الأشياء من الضروري أن تكون متواجدة يوميا في طعامنا، دون أن نذهب في طعامنا نحو الصلصات مثل المايونيز أو صلصة الكوكتيل.

–      وماذا عن العشاء؟

العشاء أفضله خفيفا جدا وبدون تناول نشويات حيث يمكن أن يكون قطعة من الجبنة، أو صحن من السوشي الذي اليوم بات مشهورا جدا، أو قطعة لحمة أو صدر دجاج مشوي مع الخضار. وفي حال الدعوات يمكن أن نتناول سمكة مشوية مع سلطة.

هنا أحب أن أذكر أن أميركا اليوم تعاني الكثير من المشاكل الصحية. وقد بدأت السيدة الأولى زوجة الرئيس الأميركي بحملة توعية واسعة من أجل نشر الوعي الغذائي والصحي. بعد تفشي سمنة الأطفال وكثرة الأمراض في وسطهم، فلم يعد توجد أية مراقبة لطعام الأطفال وباتوا يعانون من الأمراض الكثيرة، ويصفون لهم الأدوية وهذه الأدوية تسبب عوارض جانبية سيئة فابتكروا أيضا لهده الأدوية أدوية أخرى مضادة، وهكذا صار الطفل حقل تجارب ويتاجرون بصحته.

هناك أطعمة هي مرض حقيقي مثل الشيبس أو المشروبات الغازية فبدل أن نعطي أطفالنا مثل هذه المأكولات ليتسلوا بها يمكن أن نعودهم على الطعام الجيد مثل تناول الخضار والفاكهة، والطفل سريعا ما سيعتاد عليها وسيحبها أكثر من تلك الأطعمة السيئة.

طعام الطاقة

–      هل هناك طعام للطاقة؟

نعم السمك النيئ أو السوشي مع الجنجر أو الزنجبيل هو طعام الطاقة المثالي. الزنجبيل يمتص كل السموم في الجسم، وأنا شخصيا أتناول الزنجبيل يوميا كما أتناول العسل، ولا أضيف السكر أبدا إلى المشروبات لا في القهوة أو الشاي أو الزهورات.

كذلك البروكلي طعام ساحر يمكن أن يسلق ويؤكل مع مجموعة من الخضار والبطاطا المسلوقة ويضاف إليها زيت الزيتون والثوم.

البروكلي من أهم أصناف الطعام لما له من فوائد، فهو يحارب سرطان المعدة والرئة وغني بفيتامينات C و A والبوتاسيوم. كما أنه يحارب أمراض العظام ويزيد مناعة الجسم ضد الزكام، ويحارب التجاعيد والبشرة المترهلة.

كذلك القمح المسلوق الذي هو غذاء كامل ويقوي الجسم ويحميه ويزيد من مناعته.

–      هل خلطاتك شبيهة بالخلطات الطبيعية التي نسمع عنها؟

لا أنا غصت عميقا في دراسة أسرار الطبيعة ودرست عناصرها للاستفادة منها، وقد أخذ ذلك ثماني سنوات من البحث والاختبارات حتى أعرف ما الفيتامينات الموجودة حولنا في الطبيعة وكيف يمكن الاستفادة منها لصحتنا. درست أنواع الفاكهة والحبوب وما تحوي من مكونات وفيتامينات. وذهبت بعيدا لأدرس مثلا ماذا تحوي أوراق شجرة الزيتون وليس فقط زيت الزيتون، وخرجت بخلطات ابتكرتها في مطبخ الجمال، وباتت أهم من أي مستحضر تجميلي يباع في الأسواق بأسعار عالية مقابل كلفة لا تذكر. مثلا هناك خلطات نسمع بها للقضاء على الكلف في حال اتبعت ويحتاج الشخص سنوات طويلة حتى يشفى بينما أنا ابتكرت خلطة خاصة.

–      كيف يمكن أن نقضي على الكلف؟

تركيبة الكلف عنوانها البقدونس ومصل اللبن. المصل هو السائل الأصفر الموجود في اللبن وهو كناية عن أسيد طبيعي وهو الذي سيقضي على الكلف. نضع البقدونس مع مصل اللبن وملعقتين من عصير الحامض وعصير الليمون ونضيف عليهما قشرة البيضة بعد طحنها لأنها غنية بالكالسيوم وأضيف إلى ذلك القليل من اللبن وأجمع كل ذلك في خلاط وأضعه على البشرة. هذه الخلطة غنية جدا بالأسيد. ويمكن استعمالها مرتين يوميا، وهي مفيدة جدا، ولا تضرب مادة الميلانين في البشرة.

–      وكيف يمكن أن نقضي على التجاعيد في البشرة؟

لقد وضعت خلطة غنية جدا للقضاء على التجاعيد. أساسها قشرة السمك وكذلك أستعمل عظام السمك بعد طحنه لأن السمك غني بالكولاجين. وأضيف له ملعقتين من اللبن وقطعة مانجو الغنية بالألياف وملعقة من زيت اللوز الحلو وتفاحة وأضيف لكل ذلك ملعقة عسل وملعقة ماء الورد. وأستعمل هذه الخلطة كماسك للوجه.

 خلطة كلود

–      ما أعظم خلطة عندك وفيها تكمن كل أسرار الجمال؟

الخلطة الأهم التي ابتكرتها وأسميتها خلطة كلود هي الأهم على الإطلاق لأني أدخلت فيها الكافيار، وتعتبر من أغلى الخلطات وأي مستحضر تجميلي يحتوي على الكافيار هو غالٍ جدا، وأنا أوجدته بتكلفة بسيطة ويغني عن كل مستحضرات التجميل لأنه يجعل الوجه ممتلئا بالكولاجين.

 هذه الخلطة عبارة عن ملعقتين من الكافيار الطبيعي، وأضيف إليه حبة كيوي مع صفار البيض وملعقتين من اللبن وملعقتين من العسل وماء البصل المغلي ونخلط كل ذلك ويستعمل كماسك. خلطة كلود هذه تشد الوجه وتنقيه وتغذيه وتعبئه بالكولاجين، وتجعل المرأة تعود بالعمر إلى الوراء أكثر من 15 سنة. خلال أسبوع واحد ستجد الفرق المذهل في بشرة وجهها ومن بعدها ستشعر أي شباب حظيت به من جديد.

–      هل يمكن أن تدخل في تفاصيل كل أنواع الجمال وتصحيحه.. لنقل تكثيف الحواجب؟

هذا مؤكد وأنا لي في ذلك خبرة طويلة وعندي خلطة تعطي مفعولها خلال شهر واحد وستجد السيدة أن شعر حواجبها قد بدأ بالظهور.

هذه الخلطة عبارة عن:

–      ملعقة طعام من زيت الخروع

–      ملعقة صغيرة من زيت الزيتون

–      ملعقة طعام من زيت إكليل الجبل

–      ملعقة طعام من زيت الزعتر

–      ربع ملعقة طعام من عصير بصل طازج

طريقة التحضير والاستعمال:

تمزج جميع المكونات وتوضع على الحواجب لمدة عشرين دقيقة يوميا لمدة شهرين أو ثلاثة حسب الحاجة.

–      هناك أشخاص يعانون من تقصف الأظافر.. كيف يمكن معالجة ذلك؟

لقد أوجدت في مطبخ الجمال خلطة سهلة جدا لتقوية وتطويل الأظافر.

المكونات هي:

–      ملعقة حليب بودرة

–      صفار بيضة

–      ملعقة صغيرة من زيت دوار الشمس

طريقة التحضير والاستعمال:

تخلط المكونات جيداً حتى تتكون عجينة من الخليط، وتدهن بها الأظافر، وتترك حتى

تجف، بعدها تغسل اليدين بالماء الفاتر.

يساعد كريم البيض وزيت دوار الشمس على تقوية الأظافر وتطويلها مع الحفاظ على رطوبتها الطبيعية.

ترطيب الشفاه

–      فصل الشتاء يسبب التشقق في الشفاه والجفاف وأحيانا يصل الأمر إلى أن يسيل الدم من الشفاه.. كيف يمكن ترطيب الشفاه في الشتاء؟

هذه وصفة سريعة لعلاج الشفاه المتشققة.

المقادير عبارة عن:

–      ملعقة من العسل الطبيعي

– 2 ملعقة من زبدة الكاكاو

– 2 ملعقة من زيت الزيتون

– 2 ملعقة من زبدة الفستق

– ملعقة من شمع النحل

طريقة التحضير والاستعمال:

تتم إذابة شمع النحل ثم تخلط المقادير، ويوضع القليل من الخليط على الشفاه المتشققة كل صباح لتجديد خلايا الجلد الحساسة في منطقة الشفاه.

–      هل وصلت إلى مرحلة معالجة السمنة وإذابة الشحوم؟

نعم عملت جادا على ذلك، وفي الطبيعة يوجد كل الإمكانيات الكبيرة التي منحنا إياها الخالق. ويمكن إزالة النفخة وتذويب الشحوم في البطن، حيث اليوم باتت هذه مشكلة العصر عند الرجال والنساء، فنجد تكدس الدهون في منطقة البطن. لذا يعتبر الكمون مهم لإزالة النفخة والشحم من البطن.

وهذه خلطة صحية جدا وسيشعر كل من يتبعها بالفرق الكبير سريعا.

 وهي عبارة عن:

⁃ كمية قليلة من الكمون

⁃ كوب من الماء المغلي

⁃ ليمونة مقطعة لشرائح

⁃ نعناع

⁃ ملعقتان من برش الزنجبيل

⁃ ملعقة من القرفة.

ينقع قليل من الكمون مع النعناع وشرائح الليمون وبرش الزنجبيل والقرفة في ماء مغلي طوال الليل ويشرب صباحاً على الريق لمدة 30 يوما للتخلص من السمنة وتخفيض الوزن وقطع الشهية.

صفحة جديدة 1

اخترنا لك