Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

7 وصايا لتعززي الكولاجين طبيعياً ببشرتك

7 وصايا لتعززي الكولاجين طبيعياً ببشرتك

محمد ناجي

أأنت قلقة بشأن الخطوط الرفيعة والتجاعيد؟ من البقاء بعيداً عن الشمس، إلى الخضراوات المحبة للبشرة، هنا كيف ترجعين عقارب الساعة إلى الوراء وتوفرين لبشرتك دفعة تعزيزية من الكولاجين الطبيعي…

الكولاجين سر البشرة الشابة والنضرة، لكن كيف يمكن تعزيز كولاجين البشرة الطبيعي من دون مكملات ومنتجات عناية بالبشرة غالية الثمن؟

الكولاجين يوجد طبيعياً في البشرة ليقويها ويثبتها وهو يعمل كهيكل دعم طبيعي لها من أجل الحفاظ على شبابها ونضارتها بشكل طبيعي وبلا جهد خارجي.

ومع تقدم السن يبدأ إنتاج الكولاجين في التباطؤ ومن ثم يفقد الجلد مرونته ويصبح أكثر نحافة، هنا تبدأ التجاعيد في الظهور. قضاء وقت زائد في الشمس ونظام الأكل والشرب السيء يمكن أن يزيد الأمور سوءاً، لكن من الممكن تغذية البشرة بدفعة من الكولاجين والتصدي لآثار شيخوخة البشرة بشكل طبيعي.

وللحفاظ على انتعاش وحيوية البشرة اعلمي أنه يمكنك زيادة مستويات الكولاجين طبيعياً من خلال الأشياء السبعة التالية على سبيل المثال لا الحصر…..

أولاً، زيادة مستويات فيتامين C لديك فهذا الفيتامين مهم لإنعاش البشرة بالكولاجين لأنه من مضادات الأكسدة التي تبطيء معدل الضرر الحادث بسبب الشوارد الحرة.

يمكنك الحصول على فيتامين C من مصادره الشهيرة مثل الفلفل الأحمر والتوت والخضراوات ذات الأوراق الخضراء كالبروكلي والكرنب ذو السوق والطماطم والبرتقال والكيوي والرمان.

تستطيعين كذلك الاستعانة بالمزيد من تعزيزاتك الدفاعية ضد الشيخوخة وشواردها الحرة من خلال السيرم المدعم بفيتامين C الذي يساعد في تنشيط إنتاج كولاجين إضافي.

كذلك يوصي الخبراء بتدليك الوجه يومياً للمساعدة في دعم إنتاج الكولاجين ومنح البشرة مظهراً أكثر نضارة والمساعدة في تنشيط الغدد الليمفاوية من أجل تعزيز صفاء البشرة.

ثانياً، الكف عن تناول المأكولات السكرية لما للسكر من تأثيرات مؤذية سواء كانت هذه زيادة دون داع في الوزن أو إضافة سنوات لمظهرك من خلال ظهور آثار الشيخوخة على البشرة قبل الأوان.

ثالثاً، إضافة مضادات الأكسدة للمساعدة في محاربة الشوارد الحرة المسببة لشيخوخة البشرة، إن تناول الشاي الأخضر مثلاً وسيلة عظيمة لإبعاد التجاعيد عن البشرة نظراً لامتلائه بمضادات الأكسدة المحاربة للشيخوخة والمعززة لإنتاج الكولاجين.

رابعاً، الإكثار من تناول الجزر فهو غني بفيتامين A ويساعد في تبطئة تحلل الكولاجين والمرنين وهي العملية التي تسبب شيخوخة الجلد.

إن جرعة من فيتامين A يمكنها تنشيط الكولاجين وتقوية المرنين على سطح الجلد. الجزر مصدر طبيعي عظيم أيضاً للحماية من أضرار الأشعة فوق البنفسجية على البشرة.

خامساً، الحفاظ على الترطيب لأن انخفاض قدرة الجلد على الترطيب مع تقدم السن إضافة إلى الانخفاض الطبيعي في الكولاجين وترقق الجلد تجعل البشرة تبدو أكبر من عمرها الحقيقي. وللحماية من الجفاف احرصي دائماً على شرب لتر ونصف من الماء على الأقل يومياً وضعي مرطباً جيداً للبشرة.

أدخلي في روتين ترطيب البشرة أيضاً سيرماً يحتوي على حامض الهيالورونك وهو حافظ رطوبة مذهل يمكن أن يحتفظ بما يتخطى الألف ضعف من وزنه رطوبة. إضافة إلى استعمال قناع ترطيب 3 مرات أسبوعياً.

سادساً، لا تنسي لحم الديك الرومي بشرائحه قليلة أو خالية الدهن لأنه يحتوي على الكارنوزين الفعال في مكافحة تأثيرات الشيخوخة وتنشيط نمو خلايا البشرة من خلال إنتاج الكولاجين.

سابعاً، استعمال زيت الأفوكادو لأنه عني بفيتامين E الذي يحمي من أذى الشوارد الحرة بينما تساعد أحماض أوميجا 3 الدهنية في دعم مستويات كولاجين البشرة طبيعياً.

اخترنا لك