Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

مؤتمر (فكر.. اعمل.. عِش بإيجابية)

الشيخة إنتصار الصباح

الشيخة إنتصار الصباح: الصراع هو الطاقة المحفزة للنجاح واكتشاف المواهب

سهام صالح

تحت رعاية وحضور الشيخة إنتصار سالم العلي الصباح انطلق صباح اليوم في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا بمشرف مؤتمر (فكر.. اعمل.. عِش بإيجابية) الثالث من قبل مبادرة النوير، وذلك بحضور كل من د. صباح القدومي نائب رئيس جامعة الخليج وَالسيد يوسف الرويح مدير العلاقات العامة في بنك بيت التمويل الكويتي، والسيدة نور القطامي والسيد شملان البحر والبطل زيد الرفاعي والسيد صادق زوبيدي رئيس PACE وحشد كبير من الاعلاميين والصحفيين ولفيف من الشخصيات المهتمة بعلم النفس الإيجابي.

طريقة إيجابية

في البداية قالت الشيخة إنتصار سالم العلي الصباح، رئيسة مبادرة النوير للايجابية ورئيسة دار لولوة للنشر: إن القدرة في التغلب علي الصراعات تجعلنا نتحلى بالقوة والثقة والنجاح، كما تجعلنا نتقبل الحياة بكل ما تحمله لنا من أفراح وصعاب، فحينما تكون إنجازاتنا سهلة المنال نسقط سريعا، فالنجاح يحالفنا حينما نصنعه لانفسنا ونناله بعد كد وكفاح، فمن الان علينا ان ندرك ان الصراع بالنسبة لنا هو الطاقة التي تحفزنا وتدفعنا للنجاح واكتشاف المواهب المخبأة فينا، مشيرة الى اننا علينا جميعا ان ندرك ان الحياة صراع، والمكافآت تذهب في النهاية الى اولئك الذين يتعاملون مع المصاعب التي تواجههم بطريقة ايجابية .

كفاح للنجاح

من جانبه أوضح الكاتب المشهور، المعلم والباحث في الأداء البشري د. آدم فريزر في محاضرته التي بعنوان “اجعل الصراع لصالحك… ادخل نطاق الإنجاز العالي” والتي تناولت بحثه النفسي الاخير في مجال تبني الصراع وجعله مساهماً في تطور الفرد بناء على عقدين من الابحاث والدراسات الجامعية والعمل مع كل من كبرى الشركات والرياضيين العالميين، والقيادات العليا والمهنيين وكبار رجال الأعمال من جميع المستويات، فالصراع ليس فقط مفيدا للفرد وللعائلة بل أنه مفيد أيضا لدولنا.

فالصراعات تحدث دائما نتيجة منافسة، لذا علينا دائما اثناء الصراع ان نصنع التوقيت والفرصة والوضع المثالي له لكي نجعل منه نقطة تغير ونجاح في مصيرنا، فالصراعات تظهر قدراتنا ومواهبنا الحقيقية، ومن الضروري حينها ان نصدق قدراتنا.

ففي بحثي اكدت ان الصراعات ما هي الا كفاح للنجاح، فلن تصبح ناجحا ابدا الا حينما يتحول صراعك المؤلم الى عظمة وتقدم، لان الالم هو الذي يدفعك الى الامام. مضيفا ان المحاضرة سوف تليها ورشة عمل بعنوان (تنمية القوة الذهنية وعدم التخلي عن الأحلام)، وفيها سوف نتعلم فيها كيف نزيد من القوة الذهنية لتحقيق المزيد من النجاح في حياتنا، سواء على المستوى العملي أو الصحي أو الاجتماعي مع الأسرة والأصحاب، أو حتى حينما نتسلق الجبال.

مواجهة التحديات

ومن جهته استعرض الخبير الاستراتيجي في السلوك البشري والكاتب المشهور دارن هيل في محاضرته (كيف تزدهر في بيئة قاسية ومتغيرة) ثلاثة أنماط حاسمة للنجاح يتعرض لها الناجحون باختلاف طباعهم، وهي: الاستكشاف، التكيّف، التخصص. مؤكدا انه حينما نواجه صراعاتنا ونتغلب عليها نشعر بحماس أكبر وذلك لتغلبنا على الصراع والاستفادة منه في جعلنا اقوياء، فالبشر بوجه عام يكونون في أسعد حالاتهم عندما يتغلبون على الأهداف الصعبة او المستحيلة.

مضيفا انه سيتحدث خلال ورشة العمل التي بعنوان (كن قويا: نهج علمي لبناء القدرة على التكيف) عن الأنماط السلوكية للمرونة الحقيقية وكيفية التنقل في الأوقات الصعبة للبحث عن النجاح، واستكشاف مفاهيم مهمة مثل الهوية، الضغوطات، التقدم، والاتصال. بناءً على أسُس علمية لتساعدكم على مواجهة التحديات التي تقابلكم في هذه الحياة المتسارعة في حياتكم العملية والأسرية، ومعرفة كيفية تخطيها.

اخترنا لك