شعر

تموجات الشعر أروع في موسم المرح والانطلاق

شاركShare on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Pin on PinterestShare on LinkedInShare on TumblrShare on StumbleUponEmail this to someonePrint this page

تموجات الشعر أروع في موسم المرح والانطلاق

محمد ناجي

في كل موسم من مواسم الموضة والأناقة تخرج علينا الجميلات والرشيقات من مختلف فئات العارضات بفساتين وأزياء في غاية الجمال والسحر، ودائما ما يكون الماكياج والتجميل وتسريحات الشعر المختلفة مكملين لمنظومة الجمال هذه.

يقول خبراء تجميل وتصفيف الشعر إن التجعيد الكبير للشعر له مزايا متعددة بلغة الجمال خلال فصلي الربيع والصيف حيث يصير الجو جميلا وتبدأ أوقات “الروقان” والعطلات. تسريحات الشعر المجعد أو الكيرلي الخاصة بهذا الموسم تجعل صاحباتها في غاية الجمال والجاذبية والسحر الأنثوي.

وخلال هذه الفترة من العام لا بأس من تكبير حجم الشعر واختيار الطلات الجريئة لتسريحاته، لكن كيف يمكن التحكم في حجم الشعر دون أن يصير شكلك منفراً وكأنك لم تغسليه منذ أيام كثيرة؟

السر هنا أن تستثمري في اقتناء وسائل لف الشعر بالتسخين أو وسائل الكي التجعيدي للشعر.. ولا بد من التفنن في كثافة الشعر واللمسة الأخيرة في هندمته.. وهناك لوشنات لتقوية الشعر الكيرلي وتثبيت شكله الجمالي يمكنك البحث عنها واختيار الأفضل منها.. وإذا كنا نتحدث عن الشعر الكيرلي فلا بد من حسن اختيار فرشاة تصفيف الشعر المستخدمة هنا وخصوصا في الأطراف لأن الشعر الكيرلي يستقيم جماليا بفرشاة الشعر وليس بالمشط كما يقول بعض الخبراء، وإن اختلف معهم البعض الآخر.

ويضيف خبراء تجميل وتصفيف الشعر إن اللمعان مطلوب أيضا وأن جماله يبدأ من طريقة غسل الشعر والاهتمام بذلك.. وهنا يجب التأكد من بلل الشعر حتى جذوره قبل استعمال الشامبو لتغطيته تجميليا بالكامل.. وبعد الغسل يشطف بأبرد ماء يمكن احتماله ما يساعد في عكس الضوء.. ويجب تغيير الشامبو بانتظام لتجنب التراكمات الكئيبة للمنتج الواحد. بعد ذلك يمكن استعمال كريم تلطيف للشعر واستخدام الأصابع كمشط لسحب الشعر بعيدا عن أطرافه.

للشعر القصير من الأفضل التفكير في الأمواج الجذابة بدلا من التجعيدات الصارمة، والألوان الثابتة تجعل الشعر القصير والكيرلي شديد اللمعان والجمال.

 

Leave a Comment