Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

جمال بيتك يبدأ من الستائر

ستائر غرف النوم

زينب سعد

من أساسيات جمال البيت حسن اختيارك للستائر من حيث الألوان والموديلات ونوع الأقمشة، نقدم لك هنا بعض المساعدات لتتعرفي على احتياجاتك من الستائر.

ستائر غرف النوم

عند اختيار ستائر غرف النوم يجب مراعاة العديد من الشروط لتؤدي وظيفتها بالشكل الصحيح وتنسجم مع باقي ديكور المنزل، اختاري ستائرها سميكة حتى لا تسمح بمرور ضوء الشمس  لتؤمن الخصوصية أثناء النوم نهارا أو ليلا.

ستائر غرف المعيشة والمطابخ

تحتاج غرف المعيشة والمطابخ إلى ستائر تسمح بمرور الضوء خلال النهار،  وتسمح أيضا بفتح النوافذ لتغير هواء الغرف والمطبخ بصورة مستمرة.

أحجام ومقاسات الستارة

من الضروري أن يتلاءم كل من طول وعرض الستارة مع مقاسات الغرفة، ويجب قياس ارتفاع الغرفة وتحديد المسافة التي يجب تركها بين الأرض ونهاية الستارة، كما يفضل أن يكون عرض الستارة أكبر مرتين  من عرض النافذة.

ويجب الانتباه أن الستارة تحتوي العديد من الطيات، لذلك فإن عرضها يجب أن يكون أكبر من عرض الحائط، كما أن مقاس الستارة يختلف بحسب المكان الذي يتم تركيبها فيه، حيث يفضل أن تكون ستائر المطبخ قصيرة، تصل نهايتها إلى أسفل حافة النافذة،  لتسمح بفتح النافذة في حين تكون ستائر غرف النوم والجلوس طويلة تكاد تلامس الأرض.

نوعية أقمشة الستائر

يتم اختيار المادة المصنوع منها الستارة بحسب الغرض من استخدامها، حيث تساعد الأقمشة المصنوعة من القطن والكتان على نشر الهواء المنعش في الغرفة عند فتح النافذة وخاصة في فصل الصيف، في حين تساعد الأقمشة الثقيلة المصنوعة من المخمل أو الجلد على حجب الضوء ومنع الرؤية من خارج الغرفة، كما أنها تفيد في التدفئة خلال فصل الشتاء.

اختلاف الأشكال والموديلات

يعتمد اختيار موديل وشكل الستارة على ذوق ربة المنزل من جهة وملائمتها لديكور الغرفة من جهة أخرى، وينصح باختيار الألوان الزاهية والمزركشة لغرف الأطفال، أما غرف نوم الكبار فتتوافر العديد من الألوان والأشكال في الأسواق، يمكن أن يتم الاختيار من بينها السادة والمقلم مع الخلفية الشيفون أو التوول.

ومن الموديلات  الجميلة التي يمكن الاستفادة منها تفصيل ستائر من لونين مختلفين، لتعطي تنوعا جميلا لديكور الغرفة، كما أن البساطة في اختيار ألوان ونقوش تعطي انطباعا أجمل وتريح الناظر إليها.

ستائر الصالون

يفضل اختيار ستائر الصالونات من عدة ألوان بحيث تكون خلفية الستائر سادة والتاج من القماش المنجد والأطراف من نفس لون القماش ولكن مقلم بالطول.. مع ماسكات للستائر ذهبية مزخرفة.

اخترنا لك