Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

برنسيسة الغناء العربي الفنانة ديانا حداد: من السهل الوصول للشهرة لكن صعب أن تكون نجما لامعا

برنسيسة الغناء العربي الفنانة ديانا حداد

حاورها: علي شويطر

أطلقت مؤخراً أغنية بعنوان «نصفى الثاني» على قناتك  الرسمية بـ «اليوتيوب» تكلمينا عنها؟

نصفي الثاني “سينغل” جديد من اللون الخليجي والايقاعات السعودية، بذلت مجهودا كبيرا فيها بدءاً من التوزيع الموسيقي الذي تم تغييره لاكثر من ثلاث مرات وصولا الى تجهيز تصوير العمل مع المخرج أنور الياسري بعد جلسات متعددة تحضيرية لتنفيذ التصوير، الى ان وصل بين يدي الجمهور على الشكل الذي رأيتموه، واعتبرها من الاغنيات المتميزة لدي من اللون الموسيقي الخليجي.

  • لماذا اخترت أن تكون انطلاقتها  فقط على اليوتيوب؟

الاغنية من انتاج سيلبريتي ايفينت مانجمنت، وكان الاتفاق معهم لعرضها من خلال قناتي الرسمية في اليوتيوب على أن تقوم الشركة الموزعة للأغنية روتانا للصوتيات والمرئيات، بتوزيعها عبر قنوات روتانا والقنوات العربية الاخرى، و كما تعلم اليوم متابعة الجمهور للاعمال المطروحة من خلال اليوتيوب كبيرة جدا ولها خاصية خاصة عند جمهور الوطن العربي كافة.

أبحث عن التميز

  • سبب اختيارك لنجوم مواقع التواصل الاجتماعي لمشاركتك في كليب الأغنية؟

في كل عمل أقدمه على مستوى الاغنيات المصورة ابحث دائما عن التميز، سواء في الاطلالات او في السيناريو او في تقنيات الصورة وابحث دائما عن المختلف، وأحببنا من خلال اغنية نصفي الثاني ان اجمع معي نجوم السوشيال ميديا بعد أن وضعنا سيناريو فيه الكوميديا، ومن جهة أخرى لدعم العمل وتسويقه بشكل أوسع ليصل الى اكبر شريحة من الجمهور في الخليج والوطن العربي.

  • لماذا  دارين البايض، وزيد سويدا والممثلة فاطمة جاسم دون غيرهم؟

هؤلاء النجوم هم كانوا حسب ما رأينا مع الشركة المنتجة والمخرج وادارة اعمالي أنهم الافضل لتنفيذ السيناريو الذي وضع للأغنية وهم بالفعل كانو متميزين في أداء ادوارهم التي رسمت لهم، وانا سعيدة جدا بالعمل معهم فهم قبل كل شيء يحملون قلوبا طيبة وتميزوا في تعاونهم على جميع الأصعدة.

  • لماذا لم تختاري إحدى الدول لتصوير الأغنية وفضلت تصويرها بـ”تقنية” الكروما؟

كما قلت لك، هكذا وضعت خطة التصوير والسيناريو من أجل التميز والاختلاف وهذا ما حصل، فالذي ظهر على الشاشة لا يمكن ان تصدق انه صوّر في استوديو خاص وهنا الفن الإخراجي في التصوير والمونتاج والحمدلله ردود الافعال كانت كبيرة جدا وانا سعيدة بها وبكل من تحدث عن الكليب ان كان ايجابيا او سلبيا، فهذه اراء الناس والجمهور وأحترمها.

طابع مخالف

  • ما المميز الذي طرحته “برنسيسة الغناء العربي” ديانا حداد في أغنية «نصفي الثاني»  ولم يطرح سابقا؟

كل أغنية تحمل طابعا مخالفا وتتماشى مع وقتها وكما قلت لك: هي من الاغنيات المتميزة والجميلة بكلماتها ولحنها وتوزيعها الموسيقي وتصويرها، ومن اجمل الاغنيات التي قدمتها مؤخرا.

  • هل ستكتفين بأغنية «نصفي الثاني»  فقط أم أن في جعبتك المزيد من المفاجآت تودين أن تخبري جمهورك به؟

اغنية “نصفي الثاني” اخترتها من بين اغنيات متعددة قيد التنفيذ الموسيقي ولدي الكثير من الاغنيات التي سأقوم بالاختيار منها لالبومي المقبل، الى جانب العديد من الاغنيات السينجل التي سأطرحها خلال الفترة المقبلة، و ربما يكون هناك اغنيات مصورة منهم.

  • إلى أي مرحلة وصلت في تحضير ألبومك الغنائي؟

انا في مرحلة البحث والتنفيذ، كما أخبرتك لدي العديد من الاغنيات وابحث في نفس الوقت عن اغنيات اخرى لاختار في النهاية منها ما هو مناسب للالبوم المقبل الذي سيكون مع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات من ناحية الانتاج.

عوامل متعددة

  • بصراحة ومن غير إجابة دبلوماسية ما الذي يجذبك أكثر اللحن أم الكلمة؟

لا يوجد دبلوماسية في هذا الامر، العمل دائما تحكمه عوامل متعددة لنجاحه وجميعها مكملة لبعضها، الكلمة واللحن والتوزيع الموسيقي أضف عليها التسويق وطريقة طرحه امام الجمهور وكل نقطة ذكرتها تكمل الاخرى.

  • هل بإمكاننا أن ننسب نجاح أغنية ما إلى عنصر واحد فقط بالأغنية وننسى الباقي “مثال” نقول إن نجاح الأغنية الفلانية بسبب كلماتها فقط؟

لا اعتقد ذلك، انا ارى ان العمل عبارة عن دائرة مكتملة تجتمع بها كل عناصرها.

  • كيف تقيمين مستوى الأغنية الشبابية الحالية؟

انا دائما اقول وفي كل مهنة و ليس على مستوى الاغنيات او الفن بشكل عام: هناك ما هو جميل وهناك ما هو سيئ والعمل يفرض نفسه، ولكل نجاح اسباب فربما تنجح اغنية مستواها الفني ضعيف، فلو نظرنا سنرى ان بها عامل جعلها متميزة ولاقت انتشارا بين الجمهور، فالاغنية لا تعرف متى تنجح و متى تفشل والجمهور الشبابي هو الحكم، لانه هو المتلقي الانشط بين جميع الفئات الاخرى، و أرى ان الاغنية الشبابية كما تطلقون عليها لها ميزاتها و لها جمهورها.

مسيرتي الفنية

  • ما النصيحة التي كنت تتبعينها طوال مسيرتك الفنية والاآن تودين أن تقوليها للفنانين الشباب؟

اذا اكرمك الله بالنجاح، لا تتكبر و كن دائما واقفا على الارض.

  • من المؤكد أن النجومية والمكانة الفنية الكبيرة التي أنت بها لم يكن الوصول لها بالأمر السهل، برأيك هل اختلف الأمر اليوم وأصبح من السهل الوصول للشهرة؟

لا مقارنة بين الامس واليوم، عوامل النجاح اختلفت بسبب التقنيات الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي، واعتقد ان اليوم من السهل الوصول للشهرة ولكن صعب ان تكون نجما لامعا يدخل في كل بيت، لم تعد الامور كالسابق.

جهود كبيرة

  • هل أبواب الساحة الغنائية أصبحت “مشرعة” لكل من يريد أن يغني؟

بالطبع، هي مفتوحة اليوم، وكما ترى ويرى الجمهور كل يوم نكتشف مطربا او مطربة جديدة ولكن اعود واقول ان النجاح والانتشار ليسا بالأمر السهل الذي يراه البعض، وهناك جهود كبيرة للاستمرار، وخير مثال على ذلك ما نراهم في برامج اكتشاف المواهب الغنائية القليل منهم من يستمر ويظهر رغم ان الجميع قدم نفسه مطربا.

  • الفنان حسين الجسمي غنى لمصر وللعراق ولدول أخرى، هل تفكر “برنسيسة الغناء العربي” أن تغني للدول التي تعاني من حروب وعدم الاستقرار؟

احيي و اثني على اعمال الفنان حسين الجسمي المتعددة وهو بالفعل سفير يستحق الثناء والتقدير، لانه متميزفي كل نشاطاته، و انا قدمت وشاركت بالعديد من النشاطات الانسانية والخاصك بالطفولة والمرأة العربية بشكل عام ودائما اتطلّع لتقديم اعمال لها ابعادها في خدمة المجتمع، وان شاء الله أحضر لعمل سيكون قريبا يتم حاليا الحديث والاتفاق عليه لتنفيذه، وباذن الله سيكون على مستوى الوطن العربي.

  • هل تشاركين جمهورك بآرائك السياسية؟

أنا أرى ان الفنان يجب عليه عدم الحديث في امور السياسة بتاتاً، فلها ناسها ويكفون.

أصدق وسيلة

  • ملاحظ عليك بأنك نشطة في “مواقع التواصل الاجتماعي” إلى أي مدى مهم عندك التواصل مع جمهورك عبر هذه المواقع؟

وسائل التواصل الاجتماعي قربت التواصل المباشر مع جميع الاراء، و هي الوسيلة الصادقة مئة في المئة في معرفة مستوى النجاح والتميز للاعمال والاراء المختلفة من كافة المجتمع والجمهور، لهذا تراني نشيطة واتطلّع دائما لتقديم ارائي الخاصة الفنية والاجتماعية من خلالها، واتمنى دائما ان اكون عند حسن الظن.

  • ما نوعية المواضيع التي تحرصين على متابعتها في مواقع التواصل الاجتماعي؟

كل ما يخص فني والموسيقى العربية والعالمية، والرياضة، والموضة، والسياحة.

  • ماذا تودين أن تقولي لجمهورك ومحبيك في نهاية اللقاء؟

اتمنى ان اكون دائما عند حسن الظن و لدي الكثير من المفاجآت التي اضع في عملية تجهيزها وانتاجها الجمهورنصب عيني إرضاء له، لكي استمر وأقدم ما هو مناسب لي كديانا حداد و لهم كجمهور يحب ويتابع ما تقدمه هذه الفنانة التي تحترم الجميع، وشكرا لمجلة اليقظة على الاهتمام دائما بنشر اخباري واللقاءات التي تسعدني وتجعلني قريبة من جمهوري في الكويت بشكل خاص وكل مكان تصل اليه هذه المجلة المحترمة.

اخترنا لك