Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

النجمة العالمية داليدا مع بلوتّو جوان… في لبنان!!

مهرجانات ضبية الدولية

ندى أيوب – بيروت

تغطية خاصة- يشهد لبنان عدداً من المهرجانات الفنية والاحتفاليات، يشارك فيها نجوم لبنانيون وأجانب. هذا الصيف برزت مهرجانات “ضبية” الدولية كواحدة من المهرجانات الناجحة، أحياها عددٌ من النجوم الكبار: نجوى كرم، راغب علامة، وائل كفوري، وائل جسار، بلوتو جوان، ALEPH ومارك حاتم، واستحضرت النجمة الكندية بلوتّو جوان النجمة الراحلة داليدا، بطلتها وأزيائها وتسريحاتها، في ليلة لا تُنسى!

بحضور اكثر من 2500 شخص، ووسط حماية أمنية مشددة، افتُتِح المهرجان في واجهة مارينا البحرية في منطقة “ضبية”، مع الفنان وائل كفوري والموسيقي ميشال فاضل وفرقته، فكانت سهرة رومانسية بامتياز. وتوالت الحفلات بمشاركة جماهيرية كبيرة، تحدّت الظروف التي يمرّ بها لبنان والعالم العربي.

*شارك عازف البيانو ALEPH والفنان مارك حاتم نجم برنامج The Voice بنسخته الفرنسية في المهرجان وأضفيا جواً ساحراً مزج بين الموسيقى الشرقية والغربية، بمشاركة 15 فنانا ، تأكيداً على الدور الذي لطالما لعبه لبنان كهمزة وصْلٍ ثقافية، فنية وحضارية بين الشرق والغرب!

* وفي ليلة ساحرة، استحضرت النجمة الكندية بلوتو جوان الفنانة العالمية داليدا، وقدّمت على مدى ساعتين استعراضاً استعاد لقطات من حياة الفنانة الراحلة ومسيرتها الفنية. مرتديةً الأزياء التي كانت ترتديها داليدا، بنفس تسريحاتها وطلّتها على المسرح.

وجّهت “جوان” تحيةً للشعب اللبناني ” الصامد المحبّ للحياة والمنفتح على كلّ الحضارات، رغم كل الظروف التي يعيشها بلده”، وقالت إنها متأثّرة  بحياة ” داليدا ” ونجاحاتها ، وتواصل تقديم مسيرتها الفنية في استعراضات مختلفة منذ 12 عاماً، لتبقى هذه الفنانة العالمية في ذاكرة الشعوب التي غنّت بلغاتها.

* كعادته أشعل السوبر ستار راغب علامة المسرح بأغنياته طيلة ساعتين، وتفاعل مع الحاضرين على طريقته ، فنقل حماسه للجمهور، الذي وقف وغنّى معه كلّ ما قدّمه من أغنياته، وكانت رائعة حلقات الدبكة الفولكلورية التي أقيمت بالقرب من المسرح، بطلب من راغب، الذي التقط عشرات صور “السيلفي” مع الجمهور.

* ختام فعاليات المهرجان لم يقلّ روعةً عن افتتاحه، في ليلة تقاسمها النجمان نجوى كرم ووائل جسار. كانت بداية الحفل مع جسار ومجموعة من أغنياته الرومانسية وبعض أغنيات الراحل عبد الحليم حافظ.

مهرجانات ضبية الدولية

* النجمة نجوى كرم قدمت مجموعة من أغنياتها القديمة بشكل “ميدلي” وباقة من أغنياتها الجديدة “دني يا دنا” و”يخرب بيتك شو حبيتك” وغيرها، تميزت إطلالتها بفستان رائع بتوقيع المصمم نيكولا جبران، وتمّ تكريمها وتكريم وائل والنجوم المشاركين أثناء حفلاتهم، من قِبَل إدارة المهرجان.

اخترنا لك