خبيرة التجميل الكويتية دانة الراشد: احذري الشمس فهي العدو اللدود لبشرتك!

 

خبيرة التجميل الكويتية دانة الراشد

زينب البلوشي بعدسة أحمد القطان التقت خبيرة التجميل الكويتية دانة الراشد، شخصية متميزة في عالم فنون وضع الماكياج، إنسانة بسيطة جدا لا تحب التكلف أو التصنع، وتتعامل مع الناس كما تحب أن يعاملوها، أحبت فنون الماكياج وأبدعت فيها، من خلال هذ الحوار تتعرفون على مشوارها في عالم الألوان وعن أهم الأمور التي تحتاجها حواء.. فكونوا معنا.

  • دانة الراشد كيف تعرفين نفسك لقرائنا في الوطن العربي؟

خبيرة تجميل كويتية، حاصلة على شهادة دبلوم خبيرة تجميل من أحد مراكز التجميل المعتمدة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي، موظفة في أحد البنوك، أحب الرسم والماكياج وأعشق تصميم الملابس وطموحي الوصول للعالمية.

– كيف كان دخولك لعالم التجميل ومتى بدأت في هذا المجال؟

منذ الصغر وأنا محبة للرسم وبالأخص الماكياج وكان هوايتي في وقت الفراغ، وبدايتي في الماكياج كانت من خلال أهلي وصديقاتي ووضع لمسات ماكياجي لهن في المناسبات، ومن خلال تشجيعهن لي لتطوير هوايتي، درست الماكياج وحصلت على شهادة معتمدة بتقدير امتياز وكان هذا في سنة 2011 فتعلمت الأساسيات فيه.

  • ولماذا الماكياج بالذات شغل بالك أكثر؟

من المعروف أن كل امرأة محبة وعاشقة للجمال والماكياج، وبما أنها هوايتي فاحببت احترافها والبحث عن الجديد فيها.

  • هل صحيح أن نجاح خبيرة التجميل حاليا يعتمد على نسبة مشاهداتها اليومية وإطلاعها على كل جديد في عالم الماكياج؟

نعم صحيح، المشاهدات اليومية لعالم الماكياج والموضة تزيد من تطور خبيرة التجميل، حيث تكون ملمة بآخر خطوط الموضة والألوان والرسمات لخطوط الماكياج، وهذا يجعلها ناجحة في تطبيق الموضة.

جميع المناسبات

  • لنعرف منك أفضل الألوان التي دائما تحرصين على استخدامها؟

الألوان البرونزية والبنية دائمة الاستخدام، فهي تناسب جميع المناسبات والمواسم وتكون مفضلة بالنسبة لي.

  • دانة.. إلام تطمحين؟

أطمح للوصول إلى العالمية والتعامل مع وجوه عالمية مشهورة والتعرف على خبراء تجميل عالميين وآخذ الخبرة والنصائح، وافتتاح مركز تجميل خاص بي.

  • ما رأيك بمستوى بعض خبيرات التجميل في الخليج؟ وهل تعتقدين أنهن قادرات على منافسة خبراء التجميل في العالم؟

بالنسبة لي كل خبيرة تجميل في الخليج لها بصمة جمال خاصة بها، ولن أقول إنهن ينافسن خبراء التجميل العالميين بل تفوقن عليهم.

ألواني المفضلة

  • ألوانك المفضلة في أعمالك؟

أعشق الوردي والأزرق.

  • ما أفضل الأوقات التي تحرصين فيها على تقديم مقاطع انستغرامية (الفيديو) لمتابعينك؟

عندما تسنح لي الفرصة، في أوقات فراغي دائما أحرص على عمل أكثر من درس مشروح في وقت واحد، ولقلة وقت الفراغ لدي وحرصا مني على إفادة متابعاتي فإنني أحرص دائما على تسجيل هذه الفيديوهات.

  • ما رأيك في بعض خبيرات التجميل اللاتي يقتبسن أعمال الغير، وينسبنها لأنفسهن بعد إجراء بعض التعديلات؟

أنا ضد أن ينسب أحد أعمال الغير لنفسه، ومن يفعل ذلك يكون نسب لنفسه جهد غيره وتعبه، وهذا يعتبر سرقة ويضيف سمعة سيئة لمن يقوم به، أما بالنسبة لاقتباس أعمال الغير مع التعديل، فأنا مع الاقتباس، حيث يظهر مدى ذوق وفن كل خبيرة تجميل، فعالم الماكياج من وجهة نظري يعتبر اقتباسا من خبيرة لأخرى.

بشرة نضرة

  • الكثير من الفتيات يبحثن عن بشرة نضرة.. ماذا تقدمين لهن من نصائح؟

نصيحتي لجميع الفتيات.. الإكثار من شرب الماء واستخدام كريمات العناية والأهم الاهتمام بنظافة البشرة دائما.

 

وجوه مشهورة

  • وجوه مشهوره تتمنين التعامل معهن ولماذا؟

الممثلة الهندية إشواريا، حيث لديها كل مقومات الجمال المناسبة للماكياج من حيث البشرة والعينين الواسعتين التي تناسب جميع الرسمات والألوان، وأيضا جمالها الطبيعي يضفي ويبرز جمال الماكياج.

 

التخلص من التجاعيد

  • التجاعيد مشكلة تعاني منها بعض الفتيات الصغيرات في السن وأيضا الهالات السوداء، ما الطريقة الصحيحة التي تستخدمها دانة للحد من تلك المشكلة؟

أشعة الشمس العدو اللدود للبشرة، فهي تزيد التجاعيد والهالات، نصيحتي استخدام حماية وواق من الشمس وهو شيء مهم ويجب عدم الاستهانة بكريم الحماية، تجب إزالة آثار الماكياج وتنظيف الوجه جيدا من بقايا الماكياج، كما أن السهر وسوء التغذية يزيدان من هذه التجاعيد والهالات ويجب الانتباه لهذه الأشياء.

  • تسعى كل فتاة أن يكون زفافها كاملاً وخالياً من الأخطاء.. كيف يتم ذلك؟ وكيف تكون الأجمل في يوم زفافها؟

من أكبر الأخطاء التي يجب أن تتفاداها العروس.. 

  • لبس العدسات الملونة الفاتحة جدا، والألوان غير الطبيعية لا تظهر أبدا جمالك، ويفضل عدم لبسها لأنها تسبب احمرار العينين وتجعل ألوانها باهتة وغير مناسبة للتصوير.
  • اختيار كريم أساس فاتح جدا أو غامق جدا لا يناسب لون بشرتك.
  • اختيار الألوان الغامقة جدا للعيون الصغيرة والإكثار من الألوان.
  • عدم الإكثار من استخدام البرونزر والكونتور.
  • الانتباه للون أحمر الشفاه وعدم استخدام الألوان الغامقة والتي لاتتناسب مع لون الاسنان.

وبالنهاية كلما كانت العروس مكتفية بالألوان الهادئة والفاتحة والنعومة كلما زادت فخامتها، فمهمة الماكياج إبراز الجمال والملامح والإكثار منه لا يعتبر جمالا أبدا.

نصيحة مهمة

  • أهم نصيحة للمرأة عند اختيارها كريم الأساس؟

عليها اختيار كريم الأساس الذي يتناسب مع طبيعة بشرتها: جافة، دهنية، حساسة.. وعليها  أيضاً أن تختار اللون الذي يناسب درجة بشرتها تماماً، فلا يكون أفتح منها أو أغمق.

ما الذي يميزك؟

أنا أعشق الماكياج، ولا أمارسه كعمل فقط، بل كهواية، فالماكياج شغفي، ولا أملّ الإبداع فيه. “ستايلي” بسيط، فلا أُكثر من الألوان، وأبتعد عن التحديد الحاد في ظلال العيون، ما يعني أنني- بكل بساطة – أبرز جمال المرأة بشكلٍ طبيعي، دون أن أغير في ملامحها.

أساسيات الماكياج

  • ما الماكياج السائد حالياً على المستوى العربي وفي العالم؟

تصحيح شكل الوجه والأنف، أي  “الكونتورينج”. فالكل أصبح يركز على هذا النوع من الماكياج، مع أن تصحيح ملامح الوجه من أساسيات الماكياج.

  • سأطرح عليك بعض الكلمات وعليك الإجابة عليها بكلمة واحدة؟

الأسرة: التشجيع.

الثقة: النجاح.

الفشل: دافع.

الصيف: ألوان.

الهوايات: مهنة.

الإنستجرام: شهرة.

كلمة أخيرة لقراء “اليقظة”؟

بداية أتقدم بالشكر الجزيل لمجلة اليقظة على إتاحة الفرصة لي وتشجيع الطاقات الشبابية وفتح الباب لكل مشروع شبابي في الكويت وتقديم الدعم المستمر لإبراز تلك المواهب، وبالنهاية أشكر كل من ساندني من أهلي وصديقاتي  وبالأخص والدتي لتشجيعها المستمر والدائم لي.

اخترنا لك