Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أحمر الشفاه الداكن هل يليق بك؟

أحمر الشفاه الداكن

أيمن الرفاعي

تفكرين كثيرا في استخدام أحمر الشفاه الداكن ولكنك مترددة؟ لست وحدك في هذا التفكير فهناك العديد من النساء اللاتي يترددن عندما يأتي ذكر أحمر الشفاه الداكن.

من وجهة نظرنا ليس هناك ما يثير شكوكك أو تخوفك من أحمر الشفاه الداكن فأنت امرأة عصرية متميزة وجريئة مع هذه الألوان لكن بشرط اتباع القواعد التالية:

1-تعرفي على الدرجة المناسبة لك:

إذا كانت عيناك تأخذ لونا فاتحا فهنا يناسبك بشدة اللون البرغندي المائل أكثر للوردي، أما إذا كانت عيناك داكنة اللون فمعنى ذلك أنه عليك اختيار البرغندي المائل للبني وكذلك كل درجات البني.

البرغندي المزرق يتماشى مع جميع ألوان العين سواء كانت فاتحة أو غامقة. المرأة ذات البشرة السمراء يناسبها البرغندي الداكن العميق أكثر.

2- استخدمي الفرشاة:

ربما تتعجبين من هذه النصيحة ولكن الفرشاة هي الأداة المثالية لتوزيع أحمر الشفاه الداكن وذلك لأنه يحتاج إلى دقة وبراعة أكثر من الألوان الفاتحة.

الفرشاة تمكنك من التحكم أكثر باللون. ننصحك بتوزيع الألوان الداكنة بعكس الطريقة المتبعة أي من جانبي الشفاه وصولا إلى المنتصف.

3-الأيلاينر بعد أحمر الشفاه:

قومي بوضع أحمر الشفاه أولا ثم تأملي في المرآة لمنظر شفتيك وبناء على ذلك اختاري لون الأيلاينر. فهنا الفرصة مواتية لك أكثر كي تختاري أنسب درجة لونية. اختاري قلما بنيا أو برغاندي يتناسب مع معظم الألوان الداكنة.

4-لا لملمع الشفاه:

مع الألوان الفاتحة يساعد الملمع على جذب الانتباه ولكن هنا لن تحتاجي إلى هذه الحيلة لأن الألوان الداكنة في حد ذاتها جاذبة للانتباه، كما أن الملمع يمكن أن يؤدي إلى سيلان هذه الألوان مما يهدد طلتك.

5-الثقة بمظهرك:

مع بداية ظهور هذه الألوان الداكنة كان معك كل العذر في التشكيك بهذه الألوان وذلك بسبب الاعتياد على الفواتح وخاصة درجات اللون الأحمر لكننا الآن نشاهد هذه الألوان الداكنة وقد أضافت المزيد من الألق واللمسات الجمالية المبهرة.

كل ذلك لابد وأن يدفعك إلى استخدام هذه الألوان بنوع من الثقة وعدم التردد كي ينعكس ذلك على طلتك. فمهما كنت جميلة فلن تكتمل طلتك بدون الثقة بالنفس.

اخترنا لك