Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

طرق تخلصك من الاسمرار في جسمك

طرق تخلصك من الاسمرار في جسمك

زينب سعد

الوقاية دائما خير من العلاج، فاهتمامك بنظافتك الشخصية يجنبك التعرض لكثير من المشكلات الجلدية والصحية.

ومنها اسمرار بعض الأماكن في جسمك مثل حول الفم – الركبة والكوعين – الفخذين، لذلك يجب عليك اتباع النصائح التالية لتجنب حدوث هذه المشكلة أو الحد منها فكوني معنا..

اسمرار المنطقة المحيطة بالفم مشكلة تؤرق الفتيات والسيدات حيث تفقدها القدرة على الابتسام بجاذبية وتشعرها بالخجل، وتقلل من ثقتها بنفسها عند الابتسام أو التحدث، فما أسبابها وكيفية علاجها.

أسباب الاسمرار حول الفم متعددة منها أسباب صحية وتشمل:

– ارتفاع نسبة الأملاح في البول أو نسبة الكوليسترول في الدم.

– نقص بعض الفيتامينات في الجسم.

– مشاكل في القولون والجهاز الهضمي.

وهناك أيضا عوامل خارجية لظهور الاسمرار حول الفم منها:

– التعرض لأشعة الشمس لوقت طويل.

– التهاب المنطقة حول الفم واحمرارها باستمرار.

– استعمال مستحضرات تجميل رخيصة ومجهولة المصدر.

طرق العلاج

الماسك الأول:

استخدمي عسل النحل الصافي مضافا له بعض الزبادي وعصير نصف ليمونة وتدهن به المنطقة من تحت الفم حتى الذقن، وبعد جفافه تشطفينه جيدا جدا بالماء، لكن من غير صابون عطري أو أي شيء.

الماسك الثاني:

استخدمي النشا ومعه القليل من الماء وعصير نصف ليمونة، ويقلب معا لتحصلي على مزيج كريمي، ومن ثم ضعيه على منطقة الاسمرار حول الفم، اتركيه 15 دقيقة ثم اغسليه بالطريقة العادية وداومي على ذلك.

وتنطبق هذه الماسكات أيضا على منطقتين الكوع والركبتين.

من المشكلات التي تعاني منها الكثير من السيدات خاصة البدينات الاسمرار الناتج عن احتكاك الفخذين، مما يؤثر على ثقتهن بأنفسهن، ويعرضهن للشعور بالضيق، كما أن هذا الاحتكاك يؤدي إلى ظهور التهابات ما بين الفخذين التي تتسبب في إعاقة حركة المشي.

إليك هذه الوصفات للتخلص من تلك المشكلة..

الوصفة الأولى:

ضعي ملعقة من زيت اللوز الحلو مع ملعقة من زيت الزيتون واخلطيهما جيدا ودلكي بهما مكان الاسمرار حتى يتشرب الزيت تمامًا، وكرري الأمر مرتين أو ثلاثة أسبوعيًا.

الوصفة الثانية:

افركي الفخذين بقطع الليمون لمدة 10 دقائق واتركيه 20 دقيقة حتى يجف، ثم اغسليه. ويمكنكِ استخدام هذه الطريقة لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع.

الوصفة الثالثة:

اخلطي عصير ليمونة واحدة مع علبة لبن الزبادي لصنع عجينة سميكة وضعيها بلطف على الجزء الداخلي من الفخذين واتركيها 20 دقيقة ثم اغسلي المنطقة وجففيها جيدًا.

اخترنا لك