Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

شاركينا الرأي: هل من حق المرأة طلب الطلاق في هذه الحالات الغريبة؟

أغرب أسباب الطلاق حول العالم

أيمن الرفاعي

“عش رجبا ترى عجبا” هذا هو لسان حالك بعدما تطلعي على هذا المقال البسيط والذي يسرد بعض أسباب الطلاق الغريبة حول العالم. وبعد أن ترتفع حواجبك من التعجب نلتمس منك كامرأة مشاركتنا في الرأي هل من حق الزوجة طلب الطلاق في مثل هذه الحالات الغريبة؟

رائحة القدم

1- رائحة القدم:

في الكثير من المحاكم حول العالم كانت هناك قضايا للطلاق أو لطلب الخلع بسبب الرائحة الكريهة لقدم الزوج.

المرأة في هذه الحالة تدعي أنه من الصعب الاستمرار مع زوج تنبعث من قدميه رائحة الحمام (على حد تعبير إحدى الزوجات) وخاصة عند خلع الجوارب أو الأحذية.

2-التحدث أثناء النوم:

ربما تكون مشكلات النوم السبب الأكثر انتشارا لحالات طلب الطلاق الغريبة. فهناك قضايا تزعم أن الشخير أثناء الليل من قبل الزوج يجعل العيش معه مستحيلا. حالات أخرى تشتكي من تحدث الزوج وارتفاع صوته طوال الليل مما يؤرق الزوجة ويحرمها النوم.

3- أطفال مختلفون:

تعد حالة جيان فينج هي الأوضح على الإطلاق في هذا الصدد. فقد كان جيان – والذي يسكن بإحدى الضواحي الكورية – في قمة سعادته لأنه تزوج بامرأة جميلة جدا كما كان يصفها. زادت سعادته عندما علم بخبر حملها.

فقد أيقن أن المولود القادم سوف يتمتع بنفس القدر من الجمال. لكن عندما فتحت ابنته أعينها على الحياة كانت سببا في طلاق أمها.

حيث جاءت البنت أقل جمالا من أمها- بل وصفها الأب بأنها قبيحة – هنا أيقن جيان أن زوجته قد قامت بخيانته، فهو يرى نفسه وسيما وامرأته جميلة فمن أين جاءت هذه الطفلة؟!

العكس أيضا كان صحيحا في حالات الطلاق ونقصد إنجاب أطفال أجمل من الأم والأب، حيث يرى الزوج أن ذلك يعد دليلا قاطعا على الخيانة.

على أية حال يؤكد العلماء أنه ليس شرطا أن يكون الأطفال نسخة من الأب أو الأم وأن هذه الحالة ليست لها علاقة بالخيانة الزوجية.

4- رحلة متكررة إلى الحمام ليلا:

في المملكة العربية السعودية تقدمت زوجة بدعوى للطلاق من زوجها بعد العودة مباشرة من شهر العسل.

عريضة الدعوى أكدت أن السبب الرئيسي في ذلك أن زوجها يذهب إلى الحمام لأكثر من عشر مرات في كل ليلة، وقد وصفت ذلك بالكابوس الذي يقلق مضاجعها.

الأغرب أنه بتوقيع الكشف على الزوج لم يكن هناك مرض أو مشكلة صحية تستلزم ذهابه إلى الحمام كل هذه المرات المتكررة.

5- زوجها حليم:

في ولاية بنسلفانيا تقدمت زوجة بطلب الطلاق لأن زوجها على حسب وصفها “حليم أكثر من اللازم”.

فهو يصبر على انفعالاتها ويحاول امتصاص غضبها بطريقة مستفزة (حسب وصفها)، هي لم تقصر وحاولت علاجه كثيرا وكانت وسيلتها في العلاج توجيه إهانات وربما سباب إليه عله يضربها أو ينهرها بعنف أو يرد السباب (الحديث على لسانها)، ولكنه خيب آمالها ففي كل مرة كان يمتص غضبها ويحتوي الموقف ومن ثم قررت الطلاق.

الفيسبوك

6-الفيسبوك:

نعود للمملكة العربية السعودية من جديد وهذا الطلب العجيب من امرأة شابة بالطلاق. عندما سألها القاضي عن السبب صعق من ردها، حيث أكدت أن السبب هو أن زوجها ليس معها طوال الوقت، فهو مستغرق على موقع الفيسبوك الذي يستهلك وقته ويحرمها من تواجده بالمنزل، وعندما سألها القاضي “هل لديك شك في أنه يقيم علاقات على الفيسبوك مثلا؟

” أجابت بأن ذلك غير صحيح على الإطلاق، وأنه يتمتع بالأخلاق التي تمنعه من الإقدام على مثل هذه الأمور، ولكنه معزول تماما عنها فهو يعيش مع الفيسبوك تقريبا.

تلك كانت أغرب قضايا الطلاق التي تم رفعها من قبل بعض الزوجات والتي تم فيها الحكم بالانفصال فهل توافقين على أنها أسباب مقنعة أو كافية؟ وما السبب الأغرب من وجهة نظرك؟

اخترنا لك