Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

مدير مركز الكويت لمكافحة السرطان د. أحمد العوضي: الدعم النفسي والاجتماعي مهم لمرضى السرطان

د. أحمد العوضي

سهام صالح

على هامش احتفالية مركز الكويت لمكافحة السرطان بعيد الأم وعيد الأسرة بمشاركة عدد من الفنانين في مركز فيصل السلطان للعلاج الإشعاعي أكد مدير مركز الكويت لمكافحة السرطان الدكتور أحمد العوضي على أهمية الدعم النفسي والاجتماعي لمرضى السرطان، ومشاركة مؤسسات المجتمع المدني وجمعيات النفع العام والفنانين وفئات المجتمع الأخرى في إدخال البهجة والسرور في نفوس المرضى والتخفيف من معاناتهم وربطهم بالمجتمع وأحداثه الخارجية والمناسبات الوطنية والدينية وغيرها من المناسبات، مشيرا إلى أن هذا السلوك إيجابي وإنساني يسهم إلى حد كبير في القضاء على شعورهم بالعزلة.

وأضاف أن المركز يعطي أولوية للجوانب النفسية والاجتماعية للمرضى وتقديم الدعم الإيجابي لهم ما يساعد في زيادة فعالية العلاج الدوائي، ويمكن المرضى من تلقيه بارتياح وبإيجابية فعالة خلال فترة مكوثهم بالمستشفى أو من خلال تلقيهم العلاج بالعيادة الخارجية.

وأكد العوضي حرص الوزارة أيضا على توفير الخدمات الاجتماعية والنفسية لمرضى السرطان من خلال قسم الخدمة الاجتماعية بالمركز، ولما لهذا الدور من أهمية في تقديم الدعم الإيجابي والنفسي للمرضى، وتمكينهم من تحقيق التكيف النفسي والاجتماعي لمرضى السرطان، وتذليل المشكلات التي تواجههم أثناء فترة العلاج

مشيرا إلى أن مشاركة بعض الفنانين إدخال البهجة والسرور في نفوس المرضى بمبادرة من “شاي الضحى”، والتي تنظم للعام الثاني على التوالي لهو أمر يستحق الشكر والثناء من قبل هذه الفئة التي تشعر بمعاناة المرضى، وتحاول التخفيف من معاناتهم، ومن خلال ما قدمه من هدايا لهم في مناسبة عيد الأم والتي كانت لها أثر إيجابي في نفوسهم، وبثت فيهم روح الأمل والتفاؤل والسعادة. ورسمت ابتسامة على وجوههم.

الأوسمة

اخترنا لك