Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

د. فاطمة الهاشم.. تهنئ طالبات الكويت لحصولهن على المراكز الأولى في مبادرة “ابتكار العلمية”

الدكتورة فاطمة الهاشم

سهام صالح

على هامش مشاركتها في إعلان جوائز “ابتكار العلمية” وتكريم الفائزات من الكويت ودول الخليج عبرت  مديرة (مبادرة ابتكار) الدكتورة فاطمة الهاشم عن سعادتها وفخرها بأن تحظى بشرف العمل في المبادرة تحت مظلة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وتحت إشراف رئيس مجلس الادارة الشيخة فادية السعد بما لديها من رؤى في سبيل تمكين المرأة .

وأشارت الى استحداث دورات مهنية في مجال STEM المنهجية الجديدة في ربط العلوم بالتكنولوجيا والرياضيات والهندسة بالتعاون مع الجامعة الأمريكية في بيروت بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

ولفتت الى قيام (ابتكار الكويت) بربط المعرفة ليس على مستوى الطالبات فقط بل على مستوى المعلمات أيضا وشملت المعرفة كافة أرجاء الخليج من خلال التعاون عبر قنواتنا التكنولوجية.

وأشارت إلى فتح مجال المشاركة للمرحلة المتوسطة من خلال (minecraft) لتكون (ابتكار) أول من فتح المجال للفتاة باللعب والتصميم الهندسي على المستوى الاقليمي لافتة إلى أنها احتضنت عدة فعاليات شملت المعلمات والطالبات.

ونوهت بأن تحكيم المسابقة اتسم بالحيادية والعدالة من قبل محكمين على المستوى الاقليمي مؤكدة أن حفل الختام وإعلان النتائج لا يعني انتهاء مسيرة (ابتكار) لكنها بداية العمل من جديد من خلال أندية صيفية وذلك بانطلاق نادي شيوخة الصيفي.

وأعلنت الهاشم أن (ابتكار الكويت) العام المقبل ستستكمل منهجية STEM ومسابقة التدوير الالكتروني للمرحلة المتوسطة وستفتح الباب محليا أمام المرحلة الابتدائية من خلال مسابقة القصة العلمية ومع نهار الغد ستبدأ ابتكار قصة جديدة وعمل جديد مع فتيات اليوم اللائي هن نساء الغد.

وفي نهاية كلمتها هنأت طالبات الكويت لحصولهن على هذه المراكز المشرفة وهنأت كل الطالبات المشاركات في المسابقة وتمنت للجميع المزيد من النجاح والتوفيق

اخترنا لك