د. هند الصبيح: اهتمام الكويت بالمسابقات العلمية يأتي تنفيذاً لرؤية سمو أمير البلاد

د. هند الصبيح

سهام صالح

على هامش حضورها ممثلة لصاحب السمو أمير البلاد قالت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح إن الرعاية الأميرية لمسابقة (ابتكار الكويت) تعكس اهتمام ودعم سموه اللامحدود بالأبناء المبدعين والموهوبين عامة والفتيات خاصة.

وقالت الصبيح خلال الحفل الختامي لمبادرة ابتكار الكويت لابحاث ومشاريع الطالبات الذي أقيم برعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ان اهتمام الكويت بالمسابقات العلمية يأتي في اطار تنفيذ رؤية سمو أمير البلاد في جعل الكويت مركزا ماليا وتجاريا عالميا.

وأوضحت ان هذا الاهتمام يؤكد على تحقيق التنمية البشرية والتنمية المتوازنة وهو احد ابرز الاهداف الاستراتيجية للتنمية ضمن الخطة الانمائية للدولة.

واشارت الى ان رؤية المبادرة تأتي متوافقة مع هذا التوجه وتتمثل في الاستثمار في العنصر البشري النسائي لخلق جيل نسوي واع عن طريق التشجيع على البحث العلمي وصقل مهارات التفكير والإبداع في مجال المعرفة من خلال أنشطة علمية وثقافية متعددة.

وقالت الصبيح لقد شرفني حضرة صاحب السمو أمير البلاد بتكليفي بالحضور نيابة عن سموه في الحفل الختامي لمبادرة ابتكار الكويت لابحاث ومشاريع طالبات التعليم التي تعكس رعاية سموه لهذه المسابقة اهتمام ودعم سموه اللامحدود بالأبناء المبدعين والموهوبين عامة والفتيات خاصة.

ولفتت الى ان من ابرز ركائز خطة التنمية في الكويت الاهتمام برأس المال البشري الابداعي والمتضمنة العديد من البرامج التي من ابرزها برامج رعاية الطفولة وتمكين الشباب فضلا عن برنامج جودة التعليم.

واوضحت ان مبادرة ابتكار الكويت تنشد احداث نقلة نوعية في النظام التعليمي من النموذج التقليدي المبني على الحفظ الى نموذج تعليمي نشط ومتميز مبني على التفكير والابداع واكتساب المهارات والخبرات لمواكبة التطورات العالمية في عصر الاقتصاد القائم على العلم والمعرفة.

وثمنت الصبح المبادرة كونها كويتية تستلهم مبادئها من أمير الإنسانية وتسير على نهجه في نشر العلم والثقافة ومواكبة التقدم الحضاري ودعم التنمية البشرية.

وأشارت الى سعي المسابقة لتمكين امرأة الغد عن طريق الاستثمار في طالبات اليوم من خلال اكتشاف مواهبهن وصقلها وتنميتها بما يعود بالنفع عليها وعلى مجتمعها محليا وإقليميا ودوليا.

 

اخترنا لك