أخصائي تجميل الأسنان د.مجد ناجي: ابتسامة النجوم لم تعد حكرا عليهم وكشف أسرارها وكيفية الحصول عليها

شاركShare on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Pin on PinterestShare on LinkedInShare on TumblrShare on StumbleUponEmail this to someonePrint this page

نادرا ما تلمح أحد المشاهير دون ابتسامة عريضة تزينها أسنان بيضاء ومتناسقة، وكأن الابتسامة هي عنوان لكل ما هو إيجابي وجميل، ومن هنا جاء مصطلح ابتسامة النجوم أو ابتسامة هوليوود التي اليوم بسبب التطور العلمي أصبح الحصول عليها ليس صعبا. حديثنا اليوم مع د.مجد ناجي أخصائي تجميل الأسنان ومدير مركز ليبرتي لطب الأسنان بدبي؟؟؟ ليحدثنا أكثر عن ابتسامة النجوم وكيفية الحصول عليها.

دبي – اليقظة

  • د.مجد بداية هل هناك مواصفات خاصة لابتسامة النجوم أو ما يطلق عليها هوليوود سمايل؟

لا، ليست هناك مواصفات خاصة أو لون خاص لتلك الابتسامة، ومصطلح ابتسامة هوليوود هو مصطلح عامي، وليس علميا يطلق على أي ابتسامة جميلة، والأهم أنه ليس هناك أي مراجع طبية تتحدث أو تذكر شيئا عن مصطلح ابتسامة النجوم أو هوليوود سمايل.

معايير دقيقة

  • هل هناك معايير تتبعونها للحصول على ابتسامة جميلة؟

طبعا هناك معايير وهي معايير دقيقة ومهمة جدا، فتصميم الابتسامة هو علم يدرس وله أصول وقواعد، ويعتمد على الكثير من العوامل، منها لون البشرة والعيون، وقياسات الوجه والأسنان، والعمر والجنس وحتى الوضع الاجتماعي.

  • وهل هذا مجال تخصصك؟

نعم فأنا درست هذا التخصص في معهد إستمين في لندن، وهو واحد من أقدم وأهم معاهد طب الأسنان في أوروبا ثم انتقلت إلى تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية لإكمال دراستي في هذا المجال، وقد أصبحت عضوا في الأكاديمية الأمريكية لتجميل الأسنان منذ عام 2006.

  • قلت إن الوضع الاجتماعي يؤثر في تصميم الابتسامة, هل لك أن تشرح أكثر؟

أقصد في الوضع الاجتماعي أي نوع حياة الشخص الذي نحب ابتسامته، فمثلا لو كان لدي سيدتان بنفس العمر وبنفس الشكل، وتطلبان تجميل أسنانهما، السيدة الأولى تعمل مثلا قاضية أو عضوا في السلك الدبلوماسي فتصميم ابتسامتها سيختلف عن السيدة الأخرى لو كانت تعمل ممثلة أو عارضة أزياء.

ابتسامة جميلة

  • هل يعني أن ابتسامة الفنانة أو النجمة ستكون أجمل؟

لا أبدا، كلاهما ستحصلان على ابتسامة جميلة، ولكن لكل منهما ابتسامة تناسب وضعهما الاجتماعي.

  • وماذا عن الاختلاف بسبب الجنس والعمر؟

نعم، فنحن لا نستطيع أن نعطي سيدة في الخمسين من عمرها ابتسامة فتاة في العشرين، لأننا بذلك نكون ظلمناها، كونها أعطيت ابتسامة أصغر من عمرها بكثير، وهو ما سيترتب عليه أن تظهر عناصر أو ملامح تقدم العمر بأجزاء أخرى من وجهها، ويجدر بالذكر هنا أن ابتسامة الرجل وتصميمها يكونان مختلفين تماما عن ابتسامة المرأة.

  • من المعروف أنك تتعامل مع الكثير من نجوم الفن والمجتمع.. هل لك أن تخبرنا أكثر عن كيفية تجميل أسنانهم؟

هذه أسرار مرضاي ولا يمكن أن أبوح بها، ولكن هناك بعض النجوم الذين يترددون على عيادتنا، ومنهم من شكرنا علانية في وسائل الإعلام، ومنهم من شاركوا في مناسبات تخص العيادة، ولكن في جميع الحالات لا نستطيع ذكر نوع العلاج، الذي حصلوا عليه فهذه معلومات لا نفشيها حتى لو سمحوا هم بذلك.

  • إذا هل لك أن تذكر لنا أسماء بعضهم على الأقل؟

على سبيل المثال تربطني علاقة صداقة بالفنانة الكويتية هيا الشعيبي، والمذيعة السعودية لجين عمران، وأختها المطربة أسيل عمران، والإعلامية جويل ماردينيان، وكذلك الفنان السعودي ناصر القصبي، والممثلة السورية جومانة مراد، وقصي خولي، ومن مصر هناك الفنانة صفية العمري، وخالد صالح، ومصطفى شعبان، والفنان السعودي راشد الماجد والكثير غيرهم.

ياسر القحطاني

  • قد علمنا أن بعض مشاهير الرياضة يقصدونكم؟

نعم يزورنا نجم المنتخب السعودي ياسر القحطاني، وكابتن منتخب إيطاليا الفائز بكأس العالم 2006 فابيو كنفارو، وقد زارنا أيضا لاعب منتخب عمان، وأول خليجي يلعب في الدوري الأوروبي عماد الحوسني، ونحن بانتظار زيارة نجم الكرة الأرجنتيني ومدرب نادي الوصل ديغو ماردونا.

  • وماذا عن نجوم المال والسياسة.. لقد سمعنا أن هناك أسماء كبيرة وصلت إلى رؤساء بعض الدول وزوجاتهم؟

نعم لدينا بعض المرضى، ولكن بناء على طلبهم لا نستطيع الإفصاح عن أسمائهم.

  • هل لأسباب أمنية؟

ربما فهذا حقهم في جميع الأحوال.

  • وهل يتم معاملة هؤلاء النجوم بشكل مميز عن باقي مرضى عيادتك؟

عيادتنا تضم 18 طبيب أسنان في كافة الاختصاصات، ويوميا يزور العيادة ما بين 120- 150 مريضا. وأحب أن أؤكد لك أن جميعهم يحصلون على نفس العناية، فشعارنا أن أي مريض يدخل على العيادة سيعامل على أنه أهم مريض في العيادة، وعلى أنه المريض الوحيد في العيادة. ولكن لأكون صريحا معك هناك بعض الأشخاص الذين يزوروننا من خارج الدولة، ولديهم وضع خاص نحاول تأمين مواعيد لهم بشكل أسرع، أما فيما يخص الناحية الطبية فكلهم سواسية.

التطور العلمي

  • إذا هل تستطيع أن تطمئن قراءنا أنه بات بإمكان الجميع الحصول على ابتسامة هوليوود؟

نعم هذا صحيح، فبسبب التطور العلمي لم يعد هناك ما يمنع أي شخص أن يحصل على الابتسامة التي يحلم بها.

  • وما أهم تلك التقنيات الحديثة في عالم تجميل الأسنان؟

هناك العديد من التقنيات الحديثة لكن الأهم والأحدث اليوم هو تقنية الفينيير بدون حفر التي تدعى3N veneers وهي تقنية ألمانية تعتمد على تجميل الأسنان وإعطائها الشكل واللون اللذين ترغب فيهما دون الحاجة إلى حفر الأسنان.

  • وما الفرق بينها وبين التقنيات الأخرى المشابهة لها؟

هناك تقنيات قوية منها ما يدعى العدسات اللاصقة للأسنان، ولكن ما يميز 3N veneers أنها أقوى وأقل سماكة، إضافة لكونها أكثر طبيعية. الجدير بالذكر أنه خلال أقل من عام سيكون بالإمكان تصنيعها بالكامل في دبي، وهذا بالاتفاق مع الشركة المصنعة التي ستشرف بنفسها على هذه التقنية.

تقنية جديدة

  • وهل تصنيع هذه التقنية في دبي بدل من أوروبا سيسرع من عملية التصنيع؟

هي حاليا تحتاج إلى شهر لتكون جاهزة، ولكن عندما تنقل الشركة مقرها لدبي تصبح المدة بحدود أسبوعين وحتى التكلفة تكون أقل.

  • في النهاية هل هناك نصيحة لمن يرغب في الحصول على ابتسامة خلابة؟

المهم أن يتم تصميم الابتسامة بشكل يتناسب مع شكل الوجه، وألا يكون همنا الحصول على ابتسامة فلانة أو فلان، لأن الابتسامة شيء خاص مثل البصمة لا يمكن تكرارها، وليس من الضروري إن أعجبتنا ابتسامة شخص ما أن تكون هذه الابتسامة جميلة علينا.

اخترنا لك