Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

إطلاق فعاليات الأسبوع الخليجي الموحد

د. صبيحة المطوع

سهام صالح 

أعلنت مدير إدارة طب الأسنان عضو اللجنة الخليجية لصحة الفم والأسنان د. صبيحة المطوع عن إطلاق فعاليات الأسبوع الخليجي الموحد السابع لتعزيز صحة الفم والأسنان في جميع محافظات دولة الكويت، حيث ارتأت اللجنة الخليجية لصحة الفم والأسنان المنبثقة عن الهيئة التنفيذية لوزراء الصحة لمجلس دول التعاون الخليجي أن يحتفل به في جميع دول مجلس التعاون في الفترة من 25 إلى 31 مارس من كل عام، وذلك لتوحيد الجهود في مجال التوعية بأهمية المحافظة على صحة الفم والأسنان والمساهمة في دعم أهداف الخطة الخليجية للارتقاء بصحة الفم والأسنان لدى شعوب المنطقة وتسليط الضوء على أحد أهم بنود الخدمات الصحية ألا وهي خدمات طب الأسنان بكل مجالاتها والتي أصبح تطويرها لتواكب تطور العصر علميا وعمليا مطلبا هاما لدى المجتمعات الخليجية والقائمين عليها.

وقالت المطوع:

إن الأسبوع يأتي تحت شعار سنوي موحد تم الاتفاق عليه من قبل أعضاء اللجنة وهو “الأسنان صحة وجمال” حيث تتميز الكويت بشعار فرعي لكل سنة وتكون جميع الأنشطة التوعوية للأسبوع مواكبة لهذا الشعار الفرعي وقد تم اختيار الشعار لهذه السنة “التقدم في العمر ليس سببا لفقد الأسنان” حيث سيحرص جميع العاملين في إدارة طب الأسنان بكافة تخصصاتهم على توضيح هذا المفهوم التوعوي لكافة قطاعات المجتمع وكيفية الوقاية من فقد الأسنان والاحتفاظ بها مدى الحياة لما له من الأثر الكبير في تحسين حياة الفرد في عدم الاحتياج للإجراءات التعويضية والتقليل من نسبة الأمراض الفموية في مراحل العمر المتقدمة.

وأضافت قائلة:

إن إدارة طب الأسنان كبقية قطاعات وزارة الصحة بدولة الكويت تولي المسنين أعلى درجات الرعاية ويأتي شعار الأسبوع الخليجي تجسيدا لاهتمام الإدارة بكافة الأعمار والمسنين على وجه الخصوص وتوفير كافة احتياجاتهم ولعل أبرزها وقايتهم من فقد الأسنان.

ويذكر أن فعاليات الأسبوع الخليجي تنطلق في كافة محافظات دولة الكويت من خلال المراكز التخصصية ومستوصفات المناطق الصحية بالإضافة إلى مراكز البرامج المدرسية لصحة الفم والأسنان والعيادات المدرسية.

اخترنا لك