Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

د. صلاح العبد الجادر: نشكر التفات الدولة إلى المتقاعدين

د. صلاح العبد الجادر

سهام صالح

خلال افتتاح المؤتمر الوطني الأول لاستثمار خبرات المتقاعدين الذي أقيم في فندق جي دبليو ماريوت الكويت الذي عقد برعاية رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أدلى مؤسس ورئيس المشروع الوطني للمتقاعدين د. صلاح العبد الجادر بتصريح للإعلاميين قال فيه:

“إن انطلاق المشروع الوطني للمتقاعدين (خبرات) بمبادراته الثلاثين جاء ليغلق فجوة غفلت عنها الدول النامية، فأهدرت رصيدا من الخبرة وطاقات توقف عطاؤها بمجرد إحالتها للتقاعد، فخسرت مجتمعاتنا وتراجعت عن اللحاق بركب الدول المتقدمة”.

وأوضح العبد الجادر أنه والدكتور عدنان الحداد من هذه الفئة وقد أثار لديهما ذلك الشعور حلم استثمار طاقات المتقاعدين والمتقاعدات وعزمهما على تحقيقه على أرض الواقع من خلال هذا المشروع الوطني الطموح لإعادة الكويت إلى مكانتها التنافسية وتميزها المعهود عربيا وعالميا.

وأشار العبد الجادر إلى أن «عدد المسجلين في هذا المشروع قارب 1000 مسجل وهو أمر مشجع جدا لنا لاستمرارنا في دعم المتقاعدين»، مبينا إلى أنه “سيكون لدينا قاعدة بيانات متكاملة عن جميع المتقاعدين وسيتم تسويق خبراتهم للجهات المختلفة للاستفادة منهم سواء بأجر أو بعمل جزئي وهناك مفاوضات مع جهات كثيرة للاستفادة من خبراتهم”.

واختتم كلمته بتوجيه الشكر إلى راعي الحفل بالقول “إن رعايتكم الكريمة لهذا المؤتمر الذي يعتبر الأول من نوعه في المنطقة لهو مؤشر هام إلى التفات الدولة إلى أهمية الدور التنموي الذي يستطيع المتقاعدون القيام به ومن مؤشرات نجاح هذا المشروع الوطني هو تغيير ثقافة المجتمع وتحسين نظرته لمعنى التقاعد.

إن ديننا الإسلامي الحنيف يوجهنا إلى الاستمرار في العمل إلى أن نلقى الله عز وجل وهو راض عنا إن شاء الله، وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “إذا قامت الساعة وفي يد أحدكم فسيلة فليغرسها”.

اخترنا لك