Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

انطلاق فعاليات مؤتمر المجموعة الخليجية للقدم السكرية في راديسون بلو

 د. سلمى خريبط

سهام صالح – تصوير: ميلاد غالي

كشفت رئيسة مؤتمر المجموعة الخليجية للقدم السكرية وأخصائية الجراحة والعناية بالجروح والقدم السكرية د. سلمى خريبط، خلال مؤتمر صحفي أقيم في فندق راديسون بلو، عن مؤتمر المجموعة الخليجية للقدم السكرية المقام تحت شعار “قدمي …. صحتي”

الذي سيعقد غدا الجمعة في فندق راديسون بلو، وأشارت إلى أن هذا المؤتمر يعتبر الثاني للمجموعة الخليجية للقدم السكرية، بعد انعقاده بسلطنة عمان عام 2015، بمشاركة ما يزيد على ثلاثمائة مختص من مجموعة المختصين بالجروح.

وأوضحت أن أهداف المؤتمر لهذا العام تتمثل في زيادة الوعي الصحي، والحرص على مواكبة آخر المستجدات في مجال التعامل مع أمراض القدم السكري وجروحها، وتوضيح طرق العناية والوقاية من الإصابات والتقرحات، وطرق علاجها المتاحة، مبينة أن المؤتمر تتبعه فعاليات موزعة على مراحل مختلفة، لكل منها شعار يناسبها ويعبر عن مضمونها في جميع دول مجلس التعاون الخليجية.

إضافة إلى أن المؤتمر يزخر بالعديد من المحاضرات وورش العمل العلمية والطبية لتوعية جميع العاملين بهذا المجال من الأطباء والهيئة التمريضية والشركات الطبية المتخصصة ممن لديهم الخبرة العالمية بمجال علاج تلك الإصابات بالقدم السكرية، مضيفة إلى أن دولة الكويت تحظى بالعديد من الأطباء المختصين بالقدم السكري، دون وجود برامج وطنية أو عيادات خاصة بالقدم السكرية تتبع النظم العالمية، وهذا ما تتطلع إليه وزارة الصحة حيث تسعى جادة لإنشاء برنامج وطني خليجي للوقاية من هذا المرض وتفادي مضاعفاته.

وأضافت خريبط أن الكويت تحتل المركز السادس من بين دول العالم المعرض سكانها للإصابة بمرض السكر حسب إحصائية 2012، وتحتل المركز الثالث بحسب آخر إحصائية لمنظمة الصحة العالمية لعام 2015 بنسبة 37.1 % من بين كل مليون ألف فرد، أي ما يعادل نسبة 25 % وهذا ما يعتبر مؤشرا جدياً يدعو إلى إيجاد حلول واستراتيجيات صحية تواجه هذا النوع من الأمراض المزمنة، وتقلل من مضاعفاتها، وأكدت أن العناية بالقدم قد تمنع حدوث حوالي 50 % من مشاكل القدم السكري إذا ما طبقت المقاييس الصحية السليمة للعلاج المبكر، وهذا ما يتطلب وجود فريق طبي متكامل يقدم الرعاية الطبية الشاملة، بالتعاون مع مراكز الرعاية الصحية الأولية في جميع المناطق الصحية، وانتهاء بمتابعة المريض لوضعه الصحي بالمستشفيات.

الأوسمة

اخترنا لك